أكرم القصاص - علا الشافعي

"إن كيدهن عظيم".. زوجة متوفى تخفى عن "هيئة التأمينات والمعاشات" بيانات الزوجة الثانية.. وتستولى على 33 ألف جنيه من مصاريف الجنازة.. وتختلس معاشًا لشهرين بإجمالى 8500 جنيه.. والنيابة تباشر التحقيق فى الواقعة

السبت، 18 سبتمبر 2021 02:00 ص
"إن كيدهن عظيم".. زوجة متوفى تخفى عن "هيئة التأمينات والمعاشات" بيانات الزوجة الثانية.. وتستولى على 33 ألف جنيه من مصاريف الجنازة.. وتختلس معاشًا لشهرين بإجمالى 8500 جنيه.. والنيابة تباشر التحقيق فى الواقعة حبس سيدة - أرشيفية
كتب علاء رضوان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"إن كيدهن عظيم".. آية قرأنية تصف حال النساء في موقف أو وضع معين – كما ورد في سورة يوسف – ويقصد بالكيد التّخطيط بالمكر والاحتيال الخفي للوصول إلى المقصود، ويقصد بكيدهنّ قوّة مكرهن، وفى أيامنا هذه اتضحى جليا مسألة "الكيد العظيم" حيث تعدد الوقائع التي تؤكد ذلك حتى وصل الأمر في كثير من الأحيان لارتكاب جرائم، وهو ما حدث من قبل السيدة "أ. م"، 40 سنة، محافظة الجيزة.   

 

وتتحصل الواقعة في قيام السيدة "أ. م"، زوجة متوفي، بتقديم أوراق ومستندات للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي باعتبارها الزوجة الوحيدة وهي تعلم جيدا بوجود زوجة ثانية، وقامت بصرف مبالغ من التأمينات بدون وجه حق، وبعد اكتشاف الوقائع تقدم المحامي علاء مبروك، وكيلاَ عن الزوجة الثانية "ن. ع"، بعدة شكاوى وبلاغات لقسم شرطة أكتوبر والنيابة العامة والهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، يتهمها فيه بالتزوير والاستيلاء على المال الخاص والغش والتدليس، ما أدى معه لوقف التأمينات لعملية الصرف، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الزوجة المشكو في حقها.   

20210319225914765

الزوجة الشاكية تروى تفاصيل الواقعة  

 

من جانبها – تروى "ن. ع"، تفاصيل الواقعة لـ"اليوم السابع" مؤكدة أنها تقدمت ببلاغ واقعة اختلاس والاستيلاء على المال بدون وجه حق حيث قامت السيدة "أ. م" بتقديم مستندات رسمية تخص زوجها المرحوم "أ. أ" الى الهيئة القومية للتأمينات والمعاشات مكتب ثان أكتوبر بالمخالفة للحقيقة والواقع، وذلك بسوء نية متعمدة بعدم ادراج اسمي كزوجة ثانية للمرحوم "ا. أ"، وذلك بهدف الاختلاس والاستيلاء على المال العام والاضرار بي.

 

وتضيف "ن" - وذلك بهدف الاستيلاء على نصيبي الشرعي بموجب اعلام الوراثة، ووثيقة الزواج الرسمية فى قيمة مصاريف الجنازة، وقيمة المعاش الشهري حيث أنها قامت بإدراج اسمها، وابنتها بصفتهما المستفيدون الوحيدون، وبناء عليه استولت على مبلغ وقيمته 33983 جنيه "ثلاثة وثلاثون ألف وتسعمائة وثلاثة وثمانون جنيها" قيمة مصاريف جنازة، وصرفت وسلمت إليها بتاريخ 9 أغسطس 2021، واستولت على قيمة 4244 جنيه معاش شهري يوليو وأغسطس 2021 الإجمالي 8488 جنيه بالكامل، وتم صرفه واستلامه، وذلك بالمخالفة للقانون وبدون وجه حق.  

e1ef5783-06df-457f-9e12-556ce8714719_16x9_1200x676

البلاغ يطالب بالتحقيق في وقائع الاستيلاء والاختلاس

 

وطالب البلاغ في نهايته – النيابة العامة باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المشكو في حقها وفتح تحقيق عاجل وموسع تجاه الواقعة ضد "أ. م" والتي قامت باختلاس والاستيلاء على المال على المبالغ الموضحة اعلاه قيمة معاش شهري "7،8 /2021"، وقيمة مبلغ وقدره 33983 جنيه، واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة نحو واقعة الاختلاس.   

 

تفسير-رؤية-العزاء-في-المنام

 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة