لإطالة قامتها.. أم صينية تجبر ابنتها على "نط الحبل" 3000 مرة في اليوم

الإثنين، 13 سبتمبر 2021 07:00 م
لإطالة قامتها.. أم صينية تجبر ابنتها على "نط الحبل"  3000 مرة في اليوم نط الحبل
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجبرت أم صينية أبنتها ذات الـ 13 عام على "نط الحبل" من 1000 إلى 3000 مرة يومياً في لاعتقادها أن ذلك سيسبب إطالة قامتها، وعندما شعرت البنت بالتعب لم تصغى الأم لها ولم تسمع لشكواها حتى أصيب بالام حادة في الركبة والكعب وأضطرت للذهاب للطبيب، وفقا لـموقع"oddely".

وعندما ساءت أعراض الطفلة، وذهبت للطبيب، أخبر والدتها انها تسببت في إصابتها بمرض خطير في المفاصل والتهاب النخاع الشوكي و حذروا الأم من أن النشاط المطول يمكن أن يؤدي إلى إصابات خطيرة، ويمكن أن يكون الوزن الثقيل للطفلة جعل القفز أكثر إيلاما لمفاصلها

نظرة على الاشعه
نظرة على الاشعه

وقالت الأم إنها أعتقدت انه من الممكن أن تستمر الفتاة في النمو بمقدار سنتيمترين إضافيين على الأقل إذا قفزت.

كان على الفتاة البالغة من العمر 13 عامًا القفز 1000 مرة في الصباح، و 1000 مرة أخرى في فترة ما بعد الظهر، و 1000 مرة أخرى في المساء لإكمال المهمة، بعد ثلاثة أشهر ، بدأت ركبتيها تتألم من كل القفز، ونتيجة لذلك، أخذتها والدتها إلى طبيب العظام.

 

فحص الطبيبة للطفلة
فحص الطبيبة للطفلة

للأسف، تلك الواقعة ليست فريدة من نوعها، تم الإبلاغ عن حالة مماثلة مؤخرًا من قبل قسم طب الإصابات في مستشفى Hangzhou Fuyang للطب الصيني التقليدي لجراحة العظام، حيث نُقل طفل يبلغ من العمر 10 سنوات إلى المستشفى مصابًا بألم شديد في الكعب بعد أن دفعه والديه إلى القفز على الحبل 2000 إلى 3000 مرة يوميًا خلال الأشهر الثلاثة الماضية. كان طول والديه 1.5 و 1.6 متر على التوالي، وكانا قلقين من أنه لن ينمو بما يكفي بدون مساعدة .

الطفلة
الطفلة

مثل الطفلة، بدأ الصبي يشكو من عدم الراحة ويمسك بقدميه أثناء نط الحبل، لكن والدته أخذه أخيرًا إلى الطبيب بعد عدة أيام، على افتراض أنه كان يبالغ في المرض لتجنب القيام بالتمرين، حدد الأطباء في النهاية الشاب المصاب بالتهاب الأبوفيزيا العُقْبي.

وحذر الأطباء الآباء من أن نمو الطفل وتطوره يتأثران بعناصر مثل التمارين، والنوم، والتغذية، والمزاج، وعلم الوراثة، وما إلى ذلك، وأن التمارين وحدها لا يمكن أن تكون حاسمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة