فحص تراخيص كل المراكب العائمة فى الدقهلية بعد واقعة "مركب المنصورة المائل"

السبت، 11 سبتمبر 2021 05:03 م
فحص تراخيص كل المراكب العائمة فى الدقهلية بعد واقعة "مركب المنصورة المائل" جانب من الاجتماع
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ترأس الدكتور هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية، الاجتماع الأول للجنة التي تم تشكيلها وفقا لقرار محافظ الدقهلية، وتناول نائب المحافظ خلال الاجتماع استعراض ومناقشة كافة الإجراءات التنفيذية من قبل كافة الجهات المعنية التي تستهدف التحقق والمراجعة للأوضاع القانونية لجميع المراكب النيلية والمراسي بنطاق المحافظة.

وكان محافظ الدقهلية قد وجه بضرورة التأكد من توافر كافة الاشتراطات الخاصة بالسلامة المهنية والبيئية والصحية حرصا على سلامة المواطنين المستخدمين والمرتادين لهذه المراكب.

وأكد " الشيخ" أهمية مباشرة اللجنة لأعمالها الميدانية على الطبيعة فورا اليوم لكافة المراسي والمراكب بأنحاء المحافظة، وذلك بالتنسيق مع الحماية المدنية والشرطة مشيرا لضرورة وضع  جدول زمني محدد للمرور الميداني لفحص كافة المراكب والتراخيص الصادرة لها والتأكد من توافر الاشتراطات المطلوبة وبدء العمل في مراجعة المراكب السياحية الثابتة والمتحركة ثم المعديات المنتشرة بنطاق المحافظة حرصا على سلامة وحياة المواطنين وتنفيذا لقرار المحافظ في هذا الشأن.

وأضاف " نائب المحافظ " أنه تقرر تشكيل أمانه فنية للجنة المشار إليها تتولى عرض تقارير دورية بما تم من أعمال لعرضا على السيد المحافظ لاتخاذ ما يلزم بشأنها فورا حفاظا علي سلامة المواطنين.

حضر الاجتماع مدير عام مديرية الطرق ونواب رؤساء مراكز ومدن وأحياء، غرب المنصورة وطلخا وأجا وميت غمر ومسئولي الطب الوقائي بمديرية الصحة والسلامة والصحة المهنية بمديرية القوي العاملة والملاحة النهرية بمديرية والطرق وتفتيش التجارة بمديرية التموين ومسئولي الشئون القانونية والتفتيش البيئي والمتابعة بديوان المحافظة.

في إطار توجيهات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية بشأن المراسي النهرية والمراكب النيلية وضرورة مراجعتها حرصا على سلامة المواطنين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة