نهر بخمسة ألوان في كولومبيا يجذب السياح لمشاهدة مناظره الخلابة .. صور

الأربعاء، 01 سبتمبر 2021 09:00 م
نهر بخمسة ألوان في كولومبيا يجذب السياح لمشاهدة مناظره الخلابة .. صور النهر الملون فى كولومبيا
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مشاهد وألوان طبيعية خلابة يقبل على مشاهدتها السياح على ضفاف نهر "كانيو كريستيلز" خلال المواسم الرطبة أو الجافة في كولومبيا، ويجذب هذا النهر السياح خلال الفترة ما بين يوليو إلى أكتوبر، أي خلال الأشهر المعتدلة بين المواسم الرطبة والجافة، من كل عام.

مشاهد من النهر
مشاهد من النهر

 

ويقع النهر الذي يبلغ طوله 62.1 ميلاً في حديقة "سيرانيا دي لاماكارينا" الوطنية بكولومبيا، في مقاطعة ميتا، ويُعرف باسم "نهر الألوان الخمسة"، ويُعد نهر "كانيو كريستيلز"، الذي يُطلق عليه أيضًا اسم "قوس قزح السائل"، أحد أروع العجائب الطبيعية في أمريكا الجنوبية، وذلك بفضل ألوانه الزاهية.

الوان النهر خلابة
الوان النهر خلابة

 

وتبرز صور نشرتها شبكة CNN، صور الألوان الزاهية التي يتمتع بها هذا النهر الفريد، حيث يتسم قاع النهر باللون الأحمر الزاهي، والأصفر، والأخضر، والأزرق، والأسود خلال الأشهر القليلة التي تكون فيها الظروف مناسبة.

السياحة على ضفاف النهر
السياحة على ضفاف النهر

 

الشلال على ضفاف النهر
الشلال على ضفاف النهر

 

ويمكن مشاهدة ألوان النهر بداية من منتصف مايو وأحيانًا حتى ديسمبر، إلا أنها تكون أكثر سطوعًا خلال شهري يونيو ونوفمبر، وتظهر هذه الألوان أثناء عملية التكاثر للنباتات المائية في النهر.

وجرت العادة أن يستقبل نهر "كانيو كريستيلز" الآلاف من السياح الذين يتدفقون للاستمتاع بمشهد النهر كل عام قبل ظهور جائحة كورونا، ولكن تأثر الأمر أثار بعد مخاوف من اضرار التجمعات والسياحة المفرطة.

وقال فلافيا سانتورو، رئيس مجلس السياحة في البلاد، إنه يجب اتخاذ تدابير لحماية المنطقة، إذ كان تدفق الزوار كبيرًا للغاية.

وأتاحت الجائحة فرصة لتقليص عدد الزوار، وإعطاء الأولوية لصحة المنطقة وحماية النهار، حيث يجلب النهر الأموال التي تشتد الحاجة إليها للمنطقة، إذ عانى السكان المحليون من خسارة فادحة في الدخل.

كما أن هناك مناطق مخصصة للسباحة في النهر، ومع ذلك، لا يُسمح للزوار بالسباحة مع وضع واقي الشمس أو رذاذ الوقاية من الحشرات، حيث أن النباتات حساسة للمواد الكيميائية للمنتجات.

والسياح لا يسافرون إلى هناك لمشاهدة النهر فقط، ولكن لوفرة الحياة البرية. والسلاحف، والإجوانا، والطيور الوطنية في كولومبيا، وهي ليست سوى بعض الأنواع المحلية التي يمكن رصدها في حديقة "سيرانيا دي لاماكارينا" الوطنية، التي تضم أكثر من 400 نوع من الطيور.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة