أكرم القصاص

مدينة متكاملة الخدمات.. تعرف على مشروعات "حياة كريمة" فى شربين بالدقهلية.. فيديو وصور

الأربعاء، 01 سبتمبر 2021 03:00 ص
مدينة متكاملة الخدمات.. تعرف على مشروعات "حياة كريمة" فى شربين بالدقهلية.. فيديو وصور شربين
الدقهلية - مرام محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد أحمد، أحد مهندسى مشروع محطة تنقية مياه شربين، إن مدينة شربين تشهد تطورا كبيرا لم تشهده من قبل مع مبادرة حياة كريمة، حيث تهتم بخلق حياة كريمة للمواطن البسيط والقرى الأكثر احتياجا.

وأشار "محمد"، إلى أنهم كانوا يعانون في السابق في ظل محطة المياه القديمة، التي كانت تحتوى على ثلاث خزانات مياه أرضي بسعة تخزينية تبلغ 6000 متر مكعب، مما حرم الكثير من القرى من خدمة المياه لسنوات عديدة، أما خزانات المحطة الجديدة فتبلغ سعتها التخزينية حوالي 9000 متر مكعب، ويعد ذلك إنجازا كبيرا سيحل معه العديد من المشاكل أهمها معاناة الناس من المياه الملوثة نتيجة اختلاط الرواسب بالأنابيب الصلب القديمة المتهالكة بمياه الشرب عند انقطاع المياه لأيام، واليوم يتم إحلالها وتجديدها بأنابيب بلاستيكية وتجديد الشبكة الأرضية للمحطة مما سيوفر مياه شرب نظيفة للمواطنين.

 

وقال محمود عامر أحد مهندسي محطة تنقية مياه شربين، إن المشروع أحد أهم مشاريع مبادرة حياة كريمة التي تخدم أهالي مدينة شربين بمحافظة الدقهلية، وتحسن من خدمة مياه الشرب.

أضاف أن المشروع يعد توسيعا للمحطة القديمة، فمع إنجاز المشروع ستعمل المحطة بطاقة إنتاجية 42 ألف متر مكعب في اليوم، مما سيؤدي إلى وصول المياه لجميع المناطق المحرومة من الخدمة.

وأشار "محمود"، إلى أن المشروع سيتكون من خزان تبلغ سعته التخزينية 9000 متر مكعب، ومولدات للمياه، ومروقات وغيرها، ومن المقرر الإنتهاء من العمل به خلال عامين على الأكثر.

وقال "محمود"، إن مشاريع حياة كريمة تهدف لخدمة المواطنين وتوفير حياة كريمة لهم في الثلاثين عاما القادمة، مشيرا إلى أنه في المستقبل لن يكون هناك عجز في الخدمات المقدمة للمواطنين.

وتابع، أن مدينة شربين تشهد طفرة تنموية هائلة لم تشهدها من قبل من خلال إقامة المشاريع الخدمية التي كانت تفتقدها العديد من القرى بالمدينة، مضيفا أن هناك عدد من القرى يجرى إحياؤها من جديد كقرية رأس الخليج التي يتم تزويدها بمحطة للمياه ومحطة تنقية ومعالجة للصرف الصحي بالإضافة إلى توصيل خدمة الغاز الطبيعي للمنازل وإنشاء وحدة صحية ومراكز للخدمات الحكومية.

وأضاف محمود، أن ما تشهده المدينة حاليا من تطورات يعد إنجازا حقيقيا، حيث تشهد جميع القرى تطورا في كافة مناحي الحياة والخدمات المقدمة بها، ومن المتوقع أن تتحول قرى شربين بعد عامين من قرى معدومة الخدمات لقرى متكاملة الخدمات.

أحد-المهندسين-العاملين-بالمشروع

أحد-المهندسين-العاملين-بالمشروع

 

البدء-فى-تنفيذ-أحد-المشروعات
البدء-فى-تنفيذ-أحد-المشروعات

 

 

المعدات-تبدأ-فى-تسوية-الأرض
المعدات-تبدأ-فى-تسوية-الأرض

 

 

تجهيز-الأرض-للبدء-فى-المشروع
تجهيز-الأرض-للبدء-فى-المشروع

 

 

لافته-حياة-كريمة-بقرية-شربين
لافته-حياة-كريمة-بقرية-شربين

 

 

مهندس-بالمشروع-يتحدث-لليوم-السابع
مهندس-بالمشروع-يتحدث-لليوم-السابع

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة