أكرم القصاص - علا الشافعي

6 أخطاء فى تصميم المنزل تجنبيها لو بتجهزى شقتك.. الإضاءة وأجهزة المطبخ الأهم

السبت، 07 أغسطس 2021 06:00 ص
6 أخطاء فى تصميم المنزل تجنبيها لو بتجهزى شقتك.. الإضاءة وأجهزة المطبخ الأهم أجهزة المطبخ
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثناء التخطيط لمنزل جديد غالبًا ما تكون لدينا الأفكار التي تبدو مثالية، ولكن عندما ننفذ جميع أفكارنا، قد نلاحظ فيما بعد أن بعض القرارات لم تكن رائعة كما تبدو، وقد تشعرين بعدم الارتياح بسبب هذه الأفكار، وهذا كله لأن الراحة تكمن في التفاصيل الصغيرة التى قد تغفلينها.

وفى التقرير التالى يوضح موقع "برايت سايد" بعض النصائح حول كيفية تجنب الأخطاء المعتادة عند ترتيب مساحة منزلك، وهى كالتالى:

1. اختيار الأجهزة دون قياس:
 

سيؤدي شراء الأواني والمقالي وأجهزة المطبخ وحتى أفران الميكروويف دون قياس مسبق إلى عدم ملاءمة مساحة مطبخك والجلوس في مكان ما عشوائيًا على المنضدة، والحل بسيط اختارى الأجهزة مسبقًا، وقومى بالقياس المفصل وانتبهى للطريقة التي تفتحين بها الأجهزة، وتأكدى من أن تصميم مطبخك يمكن أن يستوعبها.

اجهزة المطبخ
اجهزة المطبخ

 

2. وجود مصدر ضوء واحد فقط:
 

قد يكون الأمر عمليًا، لكنه لا يكفي بالفعل لتفتيح الغرفة بأكملها، أفضل حل، وفقًا للخبراء هو التأكد من أن الإضاءة الخاصة بك تأتي من مصادر متعددة على ارتفاعات مختلفة مثل مصابيح الأرضية ومصابيح الطاولة، ودائما اختارى المصابيح البيضاء الناعمة.

الإضاءة
الإضاءة

 

3. استخدام أسرة مرتفعة للأطفال:

يجب ترتيب أسرّة الأطفال بطريقة يمكن للطفل الصعود إليها والنزول منها دون أي مساعدة من الكبار، إنها ليست مجرد مشكلة تتعلق بالسلامة، ولكنها أيضًا الطريقة الصحيحة لترتيب غرفة الأطفال لجعلهم أكثر استقلالية ومساعدتهم على تعلم الأشياء بشكل أسرع.

سرير الأطفال
سرير الأطفال

 

4. وضع غير صحيح لأثاث المطبخ:

ربما تكون هذه إحدى أكثر المشكلات إيلامًا وهى ضرب رأسك على سطح أو باب خزانة المطبخ الموضوعة فوق رأسك، يدعي المصممون الداخليون أن هذا يحدث بسبب القياس غير الصحيح لعمق وعرض خزائن المطبخ، وينصحون باستخدام آلة حاسبة خاصة تخبرك بالنسب التي ستحتاجين إلى استخدامها لتجنب الأخطاء.

أثاث المطبخ
أثاث المطبخ

 

5. أسطح أثاث المطبخ ذات ارتفاع غير مناسب:
 

غالبًا ما تكون ارتفاعات منضدة المطبخ مرتفعة جدًا أو منخفضة جدًا بالنسبة للعديد من الأشخاص، وتنتهى بأكتاف متوترة وآلام في الظهر والرقبة عند الطهي، وينصح الخبراء بالحصول على قياسات الارتفاع المناسبة قبل تركيب أسطح المطبخ.

إذا كانت لديك هذه المشكلة بالفعل، فهناك حلان مؤقتان: إذا كان سطح العمل منخفضًا جدًا، فقومى بتكديس ألواح التقطيع وإذا كانت مرتفعة جدًا، قفى على كرسي متين.

أسطح أثاث المطبخ
أسطح أثاث المطبخ

 

6. عدم التخطيط للمستقبل أثناء تصميم حمامك

إذا كنت تخططين للبقاء فى "منزلك إلى الأبد"، فمن الجيد التفكير في إعداد الحمام ليكون آمنًا وعمليًا مع تقدمك أنت وعائلتك في السن، من خلال الأسطح غير القابلة للانزلاق، ووجود مقابض الإمساك، أوفكرى في ترك مساحة لإضافة هذه التفاصيل لاحقًا.

الحمام
الحمام









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة