أكرم القصاص - علا الشافعي

6 أفكار ديكور لغرفة المعيشة.. بسيطة ومش محتاجة مهندس

الثلاثاء، 27 يوليو 2021 08:00 ص
6 أفكار ديكور لغرفة المعيشة.. بسيطة ومش محتاجة مهندس غرفة المعيشة
كتبت - نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر غرفة المعيشة من أهم غرف المنزل للكثير من الأشخاص، لأسباب مختلفة منها إنه يقضى فيها أغلب وقته سواء للجلوس مع أفراد العائلة أو لمشاهدة التليفزيون، ولاستقبال الضيوف داخل المنزل، ولهذا يهتم أى شخص باختيار ديكور مناسب ومتناسق لغرفة المعيشة من خلال البحث على مواقع الإنترنت الخاصة بالديكور أو بقراءة المجلات المتخصصة فى هذا المجال، ولذلك نستعرض فى هذا التقرير، أفكار ديكور غرفة المعيشة، مناسبة لمختلف الأذواق وتغنيكِ عن الاستعانة بمهندس ديكور وفقاً لما ذكره موقع مجلة " housebeautiful ".


 

أفكار ديكور غرفة المعيشة .. لون أزرق المخملى

المزج بين الأزرق المخملى والأخضر هو فكرة لا تخيب أبدًا، يمكنك طلاء أحد الجدران بالأزرق المخملي وإضافة ورق حائط منقوش بالزهور كخلفية لأريكة مخملية زرقاء، مع إضافة وسائد مخملية، واختيار المناضد من المعدن. 

أفكار ديكور غرف معيشة..ورق حائط
لون أزرق 

أفكار ديكور غرفة المعيشة .. ألوان مريحة

يمكنك أيضاً تصميم ديكور لغرفة المعيشة يساعد على الشعور بالاسترخاء والهدوء من خلال طلاء الغرفة باللون الهادىء مع إضافة وسائد على الأريكة، تساعد على الاسترخاء، وإضافة زهرية مليئة بالزهور مما يساعد على تحسين الحالة النفسية .

افكار ديكور غرفة المعيشة..ألوان مريحة
افكار ديكور غرفة المعيشة..ألوان مريحة

أفكار ديكور غرفة المعيشة .. سجاد منسوج

ويمكن  عن إضافة الستائر الرومانية البسيطة على النوافذ، وسجاد منسوج أنيق يتوافق مع لون وسائد الأريكة وطلاء الجدران، مع إضافة بعض الأرفف لوضع الكتب وقطع الديكور الصغيرة.

افكار ديكور غرفة المعيشة..ستائر رومانية
ستائر رومانية

أفكار ديكور غرفة المعيشة.. نباتات خضراء

ويمكن جعل الغرفة نابضة بالحياة من خلال إضافة ستائر مطبوع عليها نباتات خضراء، وكذلك قماش الأريكة، مع إضافة زهرية عليها بعض النباتات الخضراء، ما يساعد على الشعور بالاسترخاء.

افكار ديكور غرفة المعيشة..نباتات خضراء
.نباتات خضراء

أفكار ديكور غرفة المعيشة .. أشكال هندسية

يمكنك الجمع بين الخطوط المستقيمة والمنحنية والمائلة من خلال إضافة وسائد أو قماش الأريكة المطبوع عليها رسومات هندسية مختلفة، مع إختيار لون طلاء للغرفة مناسب لألوان الأريكة والمقاعد.

أافكار ديكور غرفة المعيشة..أشكال هندسية
أافكار ديكور غرفة المعيشة..أشكال هندسية

 

 

أفكار ديكور غرفة المعيشة .. خلفية زهرية

يمكن إضافة ورق حائط زهرى على أحد جانبى الغرفة، مع إضافة مصباح مغطاة بالمعدن بسقف الغرفة، وطاولة قهوة خشبية وسجادة رمادية اللون وناعمة الملمس.

افكار ديكور غرفة المعيشة..خلفية زهرية
خلفية زهرية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة