أكرم القصاص

وجوه مصرية.. أفضل مستشارة مالية بأمريكا: عملت بائعة لتوفير نفقات عائلتى وأدير استثمارات بـ2.2 بليون دولار.. ليلى بنس لتليفزيون اليوم السابع: مصر تغيرت فى عهد الرئيس السيسى.. وتؤكد:الست المصرية أقوى من الأمريكية

الثلاثاء، 03 أغسطس 2021 08:00 ص
وجوه مصرية.. أفضل مستشارة مالية بأمريكا: عملت بائعة لتوفير نفقات عائلتى وأدير استثمارات بـ2.2 بليون دولار.. ليلى بنس لتليفزيون اليوم السابع: مصر تغيرت فى عهد الرئيس السيسى.. وتؤكد:الست المصرية أقوى من الأمريكية ليلى بنس
رامى نوار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت المستشارة المصرية ليلى بنس أفضل مستشارى إدارة الثروات بأمريكا، تفاصيل هامة حول قصة نجاحها وتصدرها المجال الاقتصادى فى الولايات المتحدة الأمريكية، قائلة:" منزلنا تعرض للقصف فى عام 1967 وسافرنا إلى القاهرة وفى عام 1972 قررت العائلة السفر إلى الولايات المتحدة بعد ما جاءت فرصة لعمل والدى فى أمريكا".

 

وأضافت " ليلى بنس " خلال أولى حلقات برنامج "وجوه مصرية" على تليفزيون اليوم السابع:" سافرنا إلى أمريكا وعمرى 12 سنة، وهناك عانينا من صعوبات كثيرة، لم نكن نتحدث اللغة الإنجليزية، وكنت أعمل أثناء الدراسة كبائعة طعام لتوفير نفقات العائلة، ثم أعود للبيت لأذاكر دوسى، الحياة كانت صعبة جدا عن الحياة في مصر".

46842

وكشفت بنس، تفاصيل حياتها العملية في الولايات المتحدة، قائلة:" بعد انهاء دراستى للاقتصاد في الجامعة، تعرفت على أحدى السيدات وأعطتنى مبلغ 20 ألف دولار لاستثمارها لها في أحد أسواق سوق الأوراق المالية وحصلت السيدة على عائد مالى كبير، واليوم يبلغ حجم تعاملات شركتنا 2.2 بليون دولار".

0
 

وأضافت:" تعرضت لموقف لن أنساه، أثناء فترة حلمى في بنتى سارة، فوجئت بأحد العملاء يقول لى أننا لن أستطيع استثمار أمواله بشكل جيد أثناء الحمل وطلب سحب أمواله، وتعلمت من الموقف أننا يجب أن أوفق بين إدارة الشركة وبين كونى أم مسئولة عن بيتى وابنتى".

1

وحول حصولها على جائزة فوربس كأفضل مستشارى إدارة الثروات بأمريكا، قالت:" يوجد  في أمريكا 450 ألف شخص يقدمون نفس الخدمات التي نقدمها للعملاء،  أنا فخورة بالجائزة ومكنتش أتخيل الفوز بها، هذه الجائزة تكريم لكل من أعمل معهم لأنى لولاهم مش هوصل لأى نجاح".

8

أكدت أفضل مستشاري إدارة الثروات بأمريكا، أن مصر تغيرت كثيراً في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، قائلة:" مصر تغيرت كثيراً عن السنوات الماضية، لقد زرت العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العالمين الجديدة، هناك تنمية كبيرة تشهدها مصر".

7

وأضافت:" مبادرة حياة كريمة التي شهدتها مصر في عهد الرئيس السيسى هي من أهم المشروعات الكبرى، خاصة أنها تساهم في تطوير القرى الأكثر احتياجا"، مشيرة إلى أنها عقدت لقاءات مع السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة لشؤون الهجرة والمصريين بالخارج، لدعم مبادرة حياة كريمة بدعم من المصريين في أمريكا خاصة أنهم يتمنون مساعدة المصريين بالداخل".

6

وتابعت المستشارة المصرية ليلى بنس أفضل مستشاري إدارة الثروات بأمريكا:" أنا فخورة بمبادرة حياة كريمة والمصريين بأمريكا سعداء بأنهم سيشاركون في هذه المبادرة التي تساعد في تطوير حياة ملايين المصريين، وهذا حق مصر علينا سنجمع الأموال لتطوير بلدنا الحبيبة ومن زمان نفسنا نساعد في تطوير مصر".

ووجهت الشكر السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة لشؤون الهجرة والمصريين بالخارج، على جهودها في الاهتمام بالمصريين بالخارج وفى التواصل معهم لربطهم بالوطن.

2

وقالت المستشارة المصرية ليلى بنس، إنه لاتزال تحتفظ بالكثير بالعادات والتقاليد المصرية مثل الطعام فإنها تصر على تناول وجبات من نوعية الملوخية والرز والكفتة إضافة إلى أنها تحب الاستماع إلى أغانى الزمن الجميل مثل أم كلثوم وعبد الحليم حافظ، مؤكدة أنها حرصت على تعليم ابنتها سارة اللغة العربية وتتحدث بها بشكل جيد جدا رغم أنها مولودة في أمريكا، كما أنها شاركت في مبادرة أتكلم عربى وأصبحت تحب كل الأغانى العربية كما أنها عرفتنى على الأغانى الحديثة".

4

وتابعت المستشارة المصرية أنها تحب مصر جدا وهذا ما زرعه فيها والدى الذى لم يكن يمر عليه يوما بدون أن يستمع إلى أم كلثوم، مضيفة أن والدتها الراحلة كانت حريصة دائما على التحدث مع ابنتى باللغة العربية حتى تجيدها، لافتة إلى أن هذه الطريقة في التربية هي السبب الرئيسى في أن ابنتها كبرت على حب مصر.

3

وواصلت ليلى بنس حديثها عن ابنتها قائلة :"لما كبرت وتعرفت على مصريين أكثر بدأت تعرف منهم أكثر عن مصر، كما أنها انضمت لمكان يعرف باسم ليالى زمان وأصبحت تغنى فيه أغانى مصرية مثل فريد الأطرش"، لافتة إلى أن زرع حب مصر في قلوب الأبناء يبدأ عن طريق الأسرة.

9
 

عن سؤالها حول من تفضل الست المصرية أو الأمريكية من وجهة نظرها، أجابت ليلى بنس قائلة :"الست المصرية طبعا.. ست شاطرة يعنى انا عندى أختى مازالت تعيش فى مصر، وبتعمل كل حاجة لأسرتها بداية من الاستثمار ومساعدة أبنائها، وهذا دليلى على أن الست المصرية شاطرة، كما أنها جدعة مثلما يقال عليها بالعامية".

وجهت المستشارة المصرية ليلى بنس أفضل مستشارى إدارة الثروات بأمريكا، نصيحة للشباب الذى يرغب فى العمل بمجال البيزنس، بالدراسة المشروع وعدم الاستسلام أبدا، قائلة:" لا يوجد شيء سهل، مشيرة إلى أن الرغبة فى تحقيق نجاح سريع أمر غير جيد، ولا بدا أن يتحلى بالصبر خاصة فى كل محاولة لتحقيق النجاح يكتسب خبرات، والأخطاء التى تحدث لن تتكرر مرة ثانية".

وأضافت، أنها تعقد لقاءات مع رئيس البورصة المصرية، وسيتم عقد لقاءات خلال الفترة المقبلة لبحث كيفية النهوض بالبورصة المصرية، خاصة فى ظل ظهور عدد كبير من الشركات، مشيرة إلى أن الفرق بين مصر وأمريكا، أن البورصة الأمريكية كبير وتمنح الشركات رأس مال لكى تستطيع النجاح.

برنامج "وجوه مصرية" يرصد رحلة نجاح المصريين بالخارج فى العديد من دول العالم، ويستضيف البرنامج خلال الحلقات المقبلة شخصيات مصرية وصلت لمناصب رفيعة ويستمر على مدار عدة أشهر، البرنامج فكرة وإعداد رامى نوار، وتقديم تامر إسماعيل، وشروق وجدى وهشام عبد التواب.





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة