العالم هذا الصباح.. تونس تتسلم 20 ألف لتر أكسجين قادمة من إيطاليا لمجابهة كورونا.. جندية كندية تطعم زملاءها حلوى بـ"القنب" أثناء تدريب بذخيرة حية.. وتزاحم عشاق الفن لمشاهدة رسومات "أنطونيو لوبيز" فى ساحة مدريد

الأحد، 22 أغسطس 2021 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. تونس تتسلم 20 ألف لتر أكسجين قادمة من إيطاليا لمجابهة كورونا.. جندية كندية تطعم زملاءها حلوى بـ"القنب" أثناء تدريب بذخيرة حية.. وتزاحم عشاق الفن لمشاهدة رسومات "أنطونيو لوبيز" فى ساحة مدريد العالم هذا الصباح
إعداد - أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد العالم هذا الصباح، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الانباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم احداث العالم خلال هذا الصباح التى تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية، وكان منها إطعام جندية لزملاؤها حلوى القنب فى كندا خلال تدريب بذخيرة حية، واستلام تونس 20 الف لتر اكسجين من إيطاليا ، وتزاجم عشاق الفن على لوحات "أنطونيو لوبيز" فى ساحة مدريد.

تونس تتسلم 20 ألف لتر أكسجين قادمة من إيطاليا لمجابهة كورونا

تسلّمت تونس، السبت، عبر ميناء رادس، 20 ألف لتر من الأكسجين قادمة من إيطاليا في إطار الجهود المبذولة للتصدّي لتفشي جائحة كورونا.
 
وجرى تسلم هذه الكمية الجديدة من الأكسجين بحضور عثمان الجرندي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، وعلي مرابط المكلف بتسيير وزارة الصحة، والفريق بالبحرية عبد الرؤوف عطاء الله، المستشار أول لدى رئيس الجمهورية مكلف بالأمن القومي، والفريق طبيب مصطفى الفرجاني، مدير عام الصحة العسكرية، و توماسو سانسوني، القائم بالأعمال بالنيابة بسفارة إيطاليا بتونس.
 
 

جندية كندية تطعم زملاءها حلوى بـ"القنب" أثناء تدريب بذخيرة حية

 
تواجه جندية كندية عقابًا قاسيًا بعد تورطها فى واقعة غريبة، حيث أصدر القضاء العسكرى الكندى حكمه فى واقعة حدثت داخل مركز تدريب قتالي بقاعدة تابعة للقوات الكندية فى كايجتاون، بمقاطعة نيو برونزويك، عام 2018، حين أطعمت الجندية تشيلسي كوجسويل، زملاءها بعض الكعك المطعم بـ"القنب" أثناء خوضهم تدريب بالذخيرة الحية.
 
وشعر الجنود فى مركز تدريب القوات الكندية، بحالة من السكر والارتباك أثناء التعامل مع الأسلحة بعد تناولهم الحلوى المطعمة بمخدر "القنب"، وذلك وفقا لما نقلته وكالة "سبوتنيك" الروسية.
 
 
 
وقال الجنود فى شهاداتهم إنهم شعروا بـ"شرود" و"عدم تماسك" و"كسل" بعد تناول الكعك، ما اعتبرته المحكمة إضافة للمزيد من الخطر على وضع خطير.
 
وأُدينت الجندية الكندية بإعطاء "شىء ضار" لـ 8 جنود، بالإضافة إلى التصرف على نحو مشين، الأمر الذيى يجعلها تواجه حكما بالسجن لمدة 5 سنوات.
 
ووفقا لوكالة "سبوتنيك"، أكد مسؤول عسكري أن هذه هى المرة الأولى التي يواجه فيها جندي كندي محاكمة عسكرية بتهمة "إعطاء القنب لزملائه دون موافقتهم"، وحدثت الواقعة قبل ثلاثة أشهر من تقنين استخدام القنب في أنحاء كندا، ولدى استجوابها، ذكرت كوجسويل، أن استخدام القنب شائع بين الجنود.
 
 
تزاحم عشاق الفن لمشاهدة رسومات الفنان أنطونيو لوبيز فى ساحة مدريد

لا تتاح الفرصة في كثير من الأحيان لرؤية فنان كبير وهو يرسم لوحاته أو ينحت أعماله، لكن سكان مدريد تمكنوا مؤخرًا من مشاهدة أحد أعظم فنانى إسبانيا الأحياء وهو يقيم استوديو خاص به تحت أشعة الشمس الحارقة في ميدان بويرتا ديل سول الشهير.

ويوميا منذ بداية يوليو الماضى، بين السادسة والنصف، والتاسعة والنصف مساء، يضع الرسام والنحات أنطونيو لوبيز، البالغ من العمر 85 عامًا، حامل اللوحات ويثبت عليه لوحة من القماش ثم يبدأ في مزج الألوان والرسم تحت نظر حشود المتسوقين والمارة ومحبي الفنون الذين يتجمعون حوله لمتابعته وهو يرسم لوحاته الجذابة، وذلك وفقا لما نشره موقع " whbl" الإسبانى.

أنطونيو لوبيز يرسم المدينة
أنطونيو لوبيز يرسم المدينة

 

الفنان أنطونيو لوبيز
الفنان أنطونيو لوبيز

وأثارت رؤية الفنان الشهير المتواجد بين المحلات السياحية وأكشاك اليانصيب في بويرتا ديل سول، فضول الكثير من السكان المحليين الذين تجمعوا حوله لوقت طويل من أجل متابعته وهو يرسم لوحاته الخاصة.

ومن جهته، قال مدرس الفنون خافيير ماتيو، البالغ من العمر 33 عامًا - والذي ألهمه لوبيز لدراسة الفن بنفسه - "إنها لحظة تحدث مرة واحدة في العمر لأن أنطونيو لوبيز أسطورة حية للفن الإسبانى".

ويشتهر لوبيز - الذي تمتع بحياة مهنية طويلة في إسبانيا، وظهر في المجموعات الدائمة للمتاحف حول العالم - بتصويره النابض بالحياة للمواضيع اليومية، من مشاهد المدينة إلى الصور الشخصية.

أنطونيو لوبيز فى مدريد
أنطونيو لوبيز فى مدريد

 

أنطونيو لوبيز
حشود الناس تتجمع حول أنطونيو لوبيز

 

ومن المعروف أنه لا يتسرع في عمله، حيث كشف عن صورة للعائلة الملكية الإسبانية فى عام 2014، بعد 20 عامًا من تكليفه برسمها، وهذه ليست المرة الأولى التي يحاول فيها لوبيز تصوير الساحة الشهيرة بوسط العاصمة الإسبانية، وقال أنطونيو لوبيز، "بويرتا ديل سول فكرة قديمة جدا في ذهني وهذه محاولتي الثالثة".

كانت محاولته الأولى لرسم الساحة قبل أكثر من 20 عاما، ثم تزامنت محاولته الثانية مع أعمال تشييد اضطرته للتخلي عن الفكرةن وقد رأى الآن أن الوقت حان لاستئناف العمل الذى بدأه فى 2010، وقال أنطونيو لوبيز، "أمل أن تكون هذه هي المرة الأخيرة وأن أتمكن في نهاية الأمر من استكمال عملى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة