وصفات طبيعية لعلاج سقوط الشعر بعد الولادة.. خطوات سهلة وبسيطة

السبت، 21 أغسطس 2021 02:00 ص
وصفات طبيعية لعلاج سقوط الشعر بعد الولادة.. خطوات سهلة وبسيطة سقوط الشعر
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تلاحظ المرأة بعد الولادة تساقط الكثير من خصلات شعرها أثناء استخدامها للفرشاة، وقد يعود ذلك إلى وجود مشكلة في الغدة الدرقية أو فقر الدم أو نقص فيتامين (د)، وجميع هذه الأسباب شائعة عند النساء بعد الولادة، وفقاً لما ذكره موقع "freshlymoms"، الذى أشار إلى إمكانية علاج هذه المشكلة من خلال اتباع نظام غذائى ووصفات طبيعية، والتي نستعرضها في هذا التقرير.

وصفات طبيعية لعلاج سقوط الشعر بعد الولادة
 

زيت جوز الهند لعلاج سقوط الشعر بعد الولادة
 

يساعد الزنجبيل في تحفيز نمو الشعر من خلال زيادة الدورة الدموية لفروة الرأس، كما يحارب تلف الجذور الحرة، ويعمل على تنظيف فروة الرأس، ومن ناحية أخرى، يعمل زيت جوز الهند على ترطيب الشعر وتغذيته، من خلال بشَّر ملعقة كبيرة من عصير الزنجبيل ومزجه مع زيت جوز الهند الدافئ مع التقليب جيداً، ثم وضع المزيج على فروة الرأس مع التدليك، وتركه لمدة ساعة على فروة الرأس، وغسل الشعر بعد ذلك مع تكرار الوصفة مرتين أو مرة في الأسبوع.

طرق طبيعية لعلاج سقوط الشعر بعد الولادة
سقوط الشعر بعد الولادة

قناع الأفوكادو لعلاج سقوط الشعر بعد الولادة
 

يساعد هذا القناع على ترطيب الشعر وعلاج تساقطه، من خلال تحفيز نمو بصيلاته، حيث تساعد فاكهة الأفوكادو على تجديد وترطيب فروة الرأس ويعمل صفار البيض على تغذية الشعر، لذلك ينصح بمزج صفار بيضتين ونصف كوب زيت جوز الهند (ذائب) و 4 ملاعق كبيرة من الأفوكادو المهروس في وعاء، ووضع المزيج على فروة الرأس ثم التدليك لمدة 5 دقائق، وتركه على فروة الرأس لمدة ساعة، ثم غسل الشعر.

علاج سقوط الشعر بعد الولادة
تصفيف الشعر

بذور الحلبة لعلاج سقوط الشعر بعد الولادة
 

- ينصح بنقع حفنة من بذور الحلبة فى وعاء ملىء بالماء لمدة 5-6 ساعات، ثم هرسها وإضافة ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، ثم وضع المزيج على فروة الرأس وتركه لمدة ساعة، ثم غسل الشعر، مع تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع.

وصفات طبيعية لعلاج سقوط الشعر بعد الولادة
شعر صحى

عصير البصل لعلاج سقوط الشعر بعد الولادة
 

يجب تقطيع البصل وعصره، ثم نقع قطن في عصير البصل ودهن فروة الرأس به وخاصة المناطق التي تعانى من تساقط الشعر، وترك العصير بين عشية وضحاها، ثم غسل الشعر بالشامبو، مع تكرار الوصفة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة