أكرم القصاص - علا الشافعي

مواجهات السبت الكروى.. صلاح يقود ليفربول أمام بيرنلي.. مان سيتي يبحث عن الانتصار الأول بالبريميرليج.. انطلاق الدوري الإيطالي بـ4 مباريات..برشلونة يلتقي مع بيلباو.. والاتحاد يواجه الرجاء فى نهائى البطولة العربية

السبت، 21 أغسطس 2021 10:50 ص
مواجهات السبت الكروى.. صلاح يقود ليفربول أمام بيرنلي.. مان سيتي يبحث عن الانتصار الأول بالبريميرليج.. انطلاق الدوري الإيطالي بـ4 مباريات..برشلونة يلتقي مع بيلباو.. والاتحاد يواجه الرجاء فى نهائى البطولة العربية نادي ليفربول
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقام اليوم، السبت، العديد من المواجهات النارية والحاسمة فى مختلف ملاعب العالم بمختلف المسابقات، حيث تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في أنحاء العالم صوب الملاعب الإيطالية لمتابعة إنطلاقة بطولة الكالتشيو الذي يحمل لقبه نادي انتر ميلان وذلك في واحدة من المواسم الأكثر سخونة على مستوى التعاقدات الصيفية سواء للمدربين او اللاعبين.

ويراقب الجمهور عن كثب التشكيلات الجديدة لفرق الأندية الإيطالية خاصة تلك التي ضمت عدد من النجوم في بطولات أوروبا المختلفة بالإضافة الى ظهور الداهية البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني الحالي لفريق روما في الكالتشيو والذي جعل بعض الخبراء يؤكدون سخونة الأجواء في المسابقة التي تعد واحدة من الدوريات الخمس الكبرى.

وينطلق الدوري الإيطالي بأربع مواجهات، حيث يستضيف حامل اللقب إنتر ميلان نادي جنوى، بينما يلعب هيلاس فيرونا على ملعبه ضد ساسولو، ويستضيف الصاعد من الدرجة الثانية إمبولي نادي لاتسيو، ويلعب تورينو على ملعبه ضد أتلانتا، وصعد إلى الكالتشيو هذا الموسم الثلاثي إمبولي، ساليرنيتانا وفينيسيا ليحلوا محل الثلاثي الهابط كروتوني، بارما وبنفينتو.

ليفربول يستدرج بيرنلى

بينما يستدرج فريق ليفربول نظيره بيرنلي في تمام الواحدة والنصف ظهر اليوم السبت على ملعب "الأنفيلد" ضمن منافسات الجولة الثانية من عمر بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الجاري 2021 / 2022.

وتكمن أهمية المباراة في بحث نادي ليفربول عن الثأر من الهزيمة التي تلقاها في الموسم الماضي بالدوري الإنجليزي بهدف نظيف في اللقاء الذي أنهى سلسلة اللاهزيمة للريدز على ملعب الأنفيلد بالموسم الماضي.

يبحث فريق ليفربول في الظهور الأول خلال الموسم الحالي على أرضه ووسط جماهيره الى تصدر ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز مع افتتاح الجولة الثانية من البطولة.

ويدخل فريق ليفربول مباراة اليوم وبحوزته 3 نقاط جمعها من الفوز في الجولة الأولى من بطولة الدوري الإنجليزي على حساب نورويتش سيتي بثلاثية نظيفة خارج الأرض محتلاً بها المركز الثالث بجدول ترتيب المسابقة بفارق الأهداف عن صاحبي الصدارة مانشستر يونايتد، وتشيلسي.

ويمنى يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الاستفادة من التألق الكبير للنجم المصري محمد صلاح في الدوري الإنجليزي بعدما استطاع تسجيل هدف وصناع 2 في الجولة الأولى من البطولة.

ويأمل الدولي المصري في تسجيل هدفين والاحتفال بالوصول الى 100 هدف في الدوري الإنجليزي حيث استطاع تسجيل 96 مع نادي ليفربول وهدفين مع تشيلسي بمجموعة 98 هدفاً حتى الآن.

فيما يبحث بيرنلى عن الانتصار الأول في الدوري الإنجليزي الموسم الجديد خاصة بعدما تلقى خسارة قاسية بهدفين لهدف أمام برايتون في الجولة الأولى من البريميرليج.

وعن تأثير الجماهير في ملعب أنفيلد؟ قال شون دايتش المدير الفني لفريق بيرنلي: "ليفربول يملكون قاعدة جماهيرية رائعة تحمي فريقهم وتسانده، أعتقد أن لاعبونا سيتطلعون لعودة الجماهير للملاعب".

 وشدد دايتش عن مواجهة ليفربول السابقة، والتي حقق خلالها الفوز على آنفيلد: "لا أعتقد أنها تجعلنا متفائلون أكثر مما نحن عليه، واجهناهم في وقت جيد للغاية وقدمنا أداء مميز، سنحاول التوصل لذات الأداء مجددًا".

مان سيتي يبحث عن الانتصار الأول

ويلتقي فريق مانشستر سيتي نظيره نورويتش سيتي في لقاء الجريحين الذي سيقام في تمام الرابعة مساء اليوم السبت على ملعب "الإتحاد" ضمن منافسات الجولة الثانية من عمر بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2021 / 2022.

يدخل مانشستر سيتي بقيادة بيب جوارديولا المباراة بحثاً عن تجاوز كبوة الخسارة في المباراة الماضية أمام توتنهام بهدف نظيف في الجولة الأولى من بطولة الدوري الإنجليزي وتحقيق أول انتصار يمكنه من الانطلاق نحو رحلة الحفاظ على اللقب الذي يحمله.

ويأمل بيب جوارديولا في الوصول الى التشكيل المثالي في المباراة المقبلة بعد ظهور عدد من اللاعبين دون المستوى المنتظر خاصة جاك جريليش اغلى صفقة في تاريخ الدوري الإنجليزي والذي تم ضمه من نادي أستون فيلا مقابل 100 مليون إسترليني.

ويفتقد مانشستر سيتي لخدمات نجم خط وسط الفريق الألماني إلكاى جوندوجان، خلال مباراة اليوم.

وفقا لشبكة "سكاى سبورتس" الإنجليزية، فإن جوندوجان سيكون خارج قائمة مانشستر سيتي لمواجهة ضيفه فريق نورويتش سيتي، بسبب الإصابة التى تعرض لها على مستوى الكتف خلال لقاء توتنهام الماضى.

في المقابل، يدخل نادي نورويتش سيتي محملاً بخسارة قاسية من الجولة الأولى أمام نادي ليفربول بثلاثية نظيفة على أرضه ووسط جماهيره وهو الأمر الذي يضع على الفريق واللاعبين مسئولية الظهور بمستوى متميز خلال مباراة اليوم ضد مانشستر سيتي وتحقيق مفاجأة قوية أمام بطل الدوري الإنجليزي.

وحرص بيب جوارديولا خلال الأيام الماضية على إعداد لاعبيه للمباراة المقبلة حيث يدرس المدير الفني الاسباني الدفع بلاعبه الدولي البلجيكي كيفين دي بروين في وسط الملعب للاستفادة من خبراته الكبيرة في الملاعب الإنجليزية لحسم نتيجة المباراة مبكراً.

برشلونة في مغامرة جديدة

ويحل فريق برشلونة في العاشرة مساء اليوم السبت ضيفاً ثقيلاً على حساب نظيره أتلتيك بيلباو على ملعب "سان ماميس" ضمن منافسات الجولة الثانية من عمر بطولة الدوري الإسباني "الليجا" للموسم الحالي 2021 / 2022.

يدخل برشلونة مباراة اليوم بعد تخطيه عقبة الجولة الأولى من بطولة الدوري الاسباني بالفوز على ريال سوسيداد بأربعة أهداف مقابل هدفين في المواجهة التي أقيمت بملعب "كامب نو"، في أول مباراة رسمية بعد رحيل الأسطورة ليونيل ميسي.

ولن تكون المهمة الثانية في الليجا سهلة على برشلونة، نظراً لصعوبة المنافس رغم خروجه بالتعادل السلبي 0-0 أمام إلتشي في الجولة الأولى.

وتكمن صعوبة المباراة في الصعوبات التي طالما تواجه فريق برشلونة عندما يلعب في إقليم الباسك أمام أتلتيك بيلباو وتحديداً على ملعب "سان ماميس".

ورغم فوز برشلونة في آخر مباراة جمعتهما على هذا الملعب بنتيجة 3-2 إلا أنها جاءت بعد هزيمة 1-0 وتعادل 0-0.

وتعد المباراة هي الثانية لكتيبة رونالد كومان بعد الرحيل المؤثر للنجم الأرجنتيني والهداف التاريخي لليجا وللبرسا، ليونيل ميسي، صوب باريس سان جيرمان.

ويسعى برشلونة لمواصلة النتائج الإيجابية من أجل التغلب على الأضرار النفسية الواقعة من رحيل ميسي، ومحاولة إيجاد بدائل هجومية لتعويض غيابه.

ويعتمد البرسا في هذا الأمر على الهولندي الذي قدم مباراة افتتاحية جيدة، ممفيس ديباي، إضافة للفرنسي أنطوان جريزمان، الذي غاب عن التهديف أمام سوسييداد، ومستغلا البداية الجيدة للدنماركي مارتن برايثويت الذي سجل ثنائية في كامب نو.

وستعد المواجهة هي الخامسة بين بلباو وبرشلونة هذا العام، وسيسعى الفريق الباسكي للانتقام من برشلونة بعد الخسارة أمامه في نهائيات كأس السوبر الإسباني وفي كأس الملك.

وسيستعيد بلباو لاعبه المخضرم راؤول جارثيا بعد إتمام عقوبة إيقاف من الموسم الماضي، وكذلك يراي ألفاريز، بينما لا تزال الشكوك تحوم حول مشاركة الثنائي أوسكار دي ماركوس وداني فيفيان.

ووفقاً لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية فإن سان ماميس القديم استضاف 82 مباراة في الليجا، ولم ينجح البارسا بالفوز إلا في 22 مباراة بجانب خروجه بالتعادل 19 مرة، في حين فاز بيلباو في 41 مباراة.

وخلال تلك المواجهات سجل لاعبو برشلونة 119 هدفاً بينما تلقت شباكهم 160 هدفاً.

في سان ماميس الجديد الذي تأسس عام 2013 لعب بيلباو وبرشلونة 8 مباريات في لا ليجا، حيث فاز برشلونة خمس مرات مقابل 3 انتصارات لبيلباو.

إنتر ميلان يستهل مشوار الدفاع عن اللقب

يستهل نادي انتر ميلان رحلة الدفاع عن اللقب عندما يلتقي نظيره جنوى في تمام السادسة والنصف مساء اليوم السبت على ملعب "سان سيرو" في افتتاح مباريات بطولة الدوري الإيطالي "الكالتشيو" للموسم الجديد 2021 / 2022.

يخوض فريق إنتر ميلان الإيطالي، مباراة جنوى بروح البطل، حيث توج باللقب الموسم الماضي، ويتطلع للدفاع عنه في الموسم الحالي، خاصة وأنه حصل عليه للمرة الأولي من موسم 2009-2010 تحت قيادة البرتغالي جوزيه مورينيو.

وتعاقد إنتر ميلان مع مدرب جديد هو سيموني إنزاجي، عقب رحيل المدير الفني السابق، أنطونيو كونتي بفسخ عقده بالتراضي، حيث أكدت عدة تقارير صحفية أنه دخل في خلاف مع الإدارة بسبب خطة التقشف المالي، وقرار الاستغناء عن بعض النجوم.

كما يتطلع انتر ميلان إلي رحيل الدولي المغربي أشرف حكيمي إلى باريس سان جيرمان، وانتقال الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو إلي صفوف تشيلسي الإنجليزي.

وسيتأثر فريق إنتر ميلان برحيل الثنائي أشرف حكيمي وروميلو لوكاكو علي وجه الخصوص، خاصة وأنه كان هدف النيراتزوري ووصيف هدافي المسابقة خلف البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الموسم الماضي.

وشهدت فترة الانتقالات الصيفية الحالية نشاطا كبيرا من إنتر ميلان حيث تعاقد بطل الدوري الايطالي مع عدد من اللاعبين يأتي على رأسهم البوسني إيدين دجيكو من روما والتركي هاكان تشالهانوجلو من ميلان مجانا، ودينزل دومفريس من آيندهوفن مقابل 12.5 مليون يورو.

عاد إنتر ميلان إلى التدريبات في يوليو الماضي، بعد شهر ونصف تقريبا من نهاية الموسم المنصرم.

ولعب إنتر ميلان 4 مباريات ودية خلال الصيف الحالي، بدأها بالتعادل 2-2 مع لوجانو السويسري، وذلك يوم 17 يوليو.

بعد ذلك، حقق إنتر 3 انتصارات متتالية على كروتوني 6-0، وبارما 2-0، ودينامو كييف الأوكراني 3-0.

يذكر أن إنتر ميلان يسعى للحفاظ على لقبه في الدوري الإيطالي، الذي حققه الموسم الماضي بعد غياب 11 عاما، كما يشارك في دوري أبطال أوروبا للموسم الرابع على التوالي.

 

اتحاد جدة يواجه الرجاء المغربى فى نهائى البطولة العربية
 

كما تتجه الأنظار في العاشرة من مساء اليوم السبت صوب ملعب "مولاي عبدالله" بالعاصمة المغربية الرباط، الذي سيكون مسرحاً لقمة مرتقبة تجمع الرجاء البيضاوي أمام نظيره اتحاد جدة السعودي على نهائي كأس محمد السادس للأندية العربية، حيث سيغيب عن المباراة نجمنا المصري أحمد حجازي.

ويغيب حجازي عن نهائي البطولة العربية، بسبب تراكم الإنذارات، بعد تلقيه بطاقة صفراء في مباراة ذهاب نصف نهائي البطولة أمام الشباب السعودي، وإنذار في الإياب، ورغم ذلك سافر حجازي رفة بعثة فريقه، التي اتجهت إلى مدينة الرباط بالمغرب، لمساندة زملائه في النهائي المرتقب.

وتأجل النهائي أكثر من مرة بسبب جائحة كورونا التي أوقفت المسابقات الرياضية في جميع أنحاء العالم لفترات طويلة خلال العام المنصرم.

ويقود طاقم التحكيم المصري، محمود البنا ويعاونه محمود أبو الرجال وأحمد حسام طه وأمين عمر حكم رابع، بينما يتولى جهاد جريشة حكم فيديو، بينما يتولى مهمة مساعد حكم الفيديو حكم سودانى.

ويدخل الاتحاد المباراة بمعنوياتٍ مرتفعة بعد الأداء الكبير الذي قدمه في مواجهته السابقة أمام الرائد والتي انتصر بها بثلاثية نظيفة ضمن منافسات المرحلة الثاني لدوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، ويتمنى الاتحاد إلى العودة لأمجاده الكبيرة في البطولات الخارجية والتي غاب عن التتويج بالذهب لفترةٍ طويلة وصلت لـ17 عاماً.

وتعود آخر الألقاب الخارجية التي حققها الاتحاد الى عام 2005 حينما توج بلقبين في نفس السنة دوري أبطال العرب ودوري أبطال آسيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة