مقاتلو طالبان يطلقون النار على مسيرة تحمل العلم الوطنى فى كابول.. فيديو

الجمعة، 20 أغسطس 2021 05:11 م
مقاتلو طالبان يطلقون النار على مسيرة تحمل العلم الوطنى فى كابول.. فيديو مسيرة بالعلم الوطنى فى كابول
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اطلق مسلحون من حركة طالبان، النار على مسيرة لمواطنين افغان يحملون العلم الوطني بتصميم عملاق ويجوبون به شوارع العاصمة الافغانية كابول، احتفالا بمناسبة يوم الاستقلال الوطني، وخلال سير المسيرة صوب عناصر من حركة طالبان النار صوب تجمع المواطنين الذين يحملون العلم ليفرقوها في دقائق.

وانتشرت لقطات على مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر فرار عشرات المواطنين الافغان الذين كانوا يحملون لافتة العلم العملاقة فزعا من صوت الرصاص وخوفا من تعرضهم للإصابة، ولم يبقى سوى بضع أشخاص يحملون العلم في الشارع، كما لم يتضح ما إذا كانت هناك إصابات بين المواطنين، وفق ما نقلت روسيا اليوم.

صورة من المسيرة
صورة من المسيرة

 

كما تعرض أحد مواطنى أفغانستان لواقعة اعتداء من أحد عناصر حركة طالبان بسبب حمله العلم الوطني الأفغانى على ظهره والسير به على دراجته في شوارع العاصمة كابول، وسجلت كاميرا مراقبة لحظة مرور الشاب بدراجته وعليه العلم الوطنى، ليرصده عناصر طالبان أثناء تجولهم بسيارة، حيث توقف السيارة فجأة واعتدى أحد عناصر الحركة الإرهابية على المواطن الافغانى.

مسيرة فى افغانستان
مسيرة فى افغانستان

 

مسيرة بالعلم الوطنى فى كابول
مسيرة بالعلم الوطنى فى كابول

 

ونقلت "العربية" لقطات لعنصر حركة طالبان وهو يسرع بالنزول من السيارة ويتجه صوب الشاب ويحمل في وجهه السلاح ليجبره على التوقف، ثم أخذ منه العلم الوطني للبلاد الذي استبدلته حركة طالبان، وصفع عنصر طالبان، الشاب، على وجهه ثم انتزع منه العلم ليعود به إلى السيارة من جديد.

 

وعلى جانب آخر، يشار إلى أن علامات التغيير بدأت تدب سريعا فى شوارع العاصمة الافغانية كابول بعد سيطرة حركة طالبان على مقاليد الحكم، حيث أظهرت لقطات أحد عناصر حركة طالبان وهو يشوه صور النساء الملصقة على وجهات محال التجميل في كابول، مما يشير إلى تكرار السيناريو السابق من المعاملة القاسية والوحشية التي تعرضت لها النساء في ظل حكم طالبان السابق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة