باختصار أهم الأخبار العربية والدولية حتى الـ12 صباحاً .. مستشار النمسا يتعرض لثانى أزمة صحية خلال أسبوع.. ألمانيا تبدأ عمليات تفتيش عشوائية حدودية في مواجهة كورونا.. وزارة الحج ا: 20 ألفا دفعة المعتمرين الأولى

الإثنين، 02 أغسطس 2021 12:00 ص
باختصار أهم الأخبار العربية والدولية حتى الـ12 صباحاً .. مستشار النمسا يتعرض لثانى أزمة صحية خلال أسبوع.. ألمانيا تبدأ عمليات تفتيش عشوائية حدودية في مواجهة كورونا.. وزارة الحج ا: 20 ألفا دفعة المعتمرين الأولى أهم الأخبار العربية والدولية حتى الـ12 صباحاً
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر "اليوم السابع" خلال الساعات القليلة الماضية العديد من الأخبار العالمية والعربية وفي مقدمتها، مستشار النمسا يتعرض لثانى أزمة صحية خلال أسبوع ، وفيما يلي إطلالة سريعة لأهم الأخبار العالمية والعربية خلال الساعات الماضية:

ألمانيا تبدأ عمليات تفتيش عشوائية حدودية في مواجهة كورونا

أعلن وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر اليوم الأحد انطلاق عمليات تفتيش عشوائية حدودية، للتأكد من أن الأشخاص العائدين من العطلات لديهم تحليل كورونا سلبي.

وذكرت صحيفة "ذا لوكال" الأوروبية أنه بدءا من اليوم تبدأ ألمانيا إجراءات جديدة بمطالبة الوافدين من الخارج برا بتقديم اختبار فيروس كورونا سلبي.

وزارة الحج السعودية: 20 ألفا دفعة المعتمرين الأولى بعد انقضاء موسم الحج

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية أنه سيجري استقبال 20 ألف معتمر من داخل المملكة وخارجها، بدءاً من 10 أغسطس الحالي، وسيشكلون أولى دفعات المعتمرين بعد انقضاء موسم الحج للعام الحالي.

وستشمل رحلاتهم زيارة المدينة المنورة، مبينة أن الحجز لأداء العمرة سيجري من خلال تطبيق (اعتمرنا).

ميقاتى يدعو إلى الوعى وضبط النفس وعدم الانجرار إلى الفتنة والاقتتال بلبنان

دعا رئيس الحكومة اللبنانية المكلف نجيب ميقاتي، إلى الوعي وضبط النفس حقنا للدماء وعدم الانجرار إلى الفتنة والاقتتال الذي لا طائل منه.

جاء ذلك في تعليق رئيس الحكومة اللبنانية المكلف اليوم الأحد على أعمال العنف وإطلاق النار العشوائي الكثيف بمنطقة خلدة جنوبي العاصمة اللبنانية بيروت التي أسفرت عن عدد من القتلى والمصابين.

وأجرى ميقاتي اتصالا مع قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون، الذي أكد أن الجيش عزز تواجده في المنطقة لضبط الوضع.

محلل تونسى: قرارات الرئيس تلقى دعم شعبيا ودوليا.. وكل من ارتكب جريمة سيحاكم

أكد باسل الترجمان، المحلل السياسى التونسى، أن الحراك فى تونس يهدف إلى إيقاف عبث منظومة سياسية فاشلة ساهمت فى تدمير تونس خلال سنوات 7 الماضية، وليست قضية لها أى علاقة بانتقام شخصية أو محاكمات أو توقيفات، موضحا أن تونس اليوم تسعى لبناء دولة مؤسسات وقوانين وعدل وكل من يخطئ أو يركب مخالفة أو جريمة لابد أن يتم محاسبته ومحاكمته أيا كان توجهه السياسى أو الحزبى.

مستشار النمسا يتعرض لثانى أزمة صحية خلال أسبوع

تعرض المستشار النمساوي سباستيان كورتس لثاني أزمة صحية خلال أسبوع.

وأوضحت المستشارية النمساوية في بيان اليوم الأحد أن كورتس تعرض لانتكاسة صحية بسبب تعجله العودة إلى العمل، وأن الأطباء طلبوا منه التزام الراحة وإلغاء جدول أعماله في الأيام المقبلة.

وأضافت أن المستشار غاب عن مهرجان صيفي في مدينة سالزبورج كان من المفترض أن يلتقي فيه رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، ثم عاد لحضور اجتماع حكومي في النمسا السفلى أعقبه زيارة ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولكن شعر بتجدد الأزمة الصحية أمس السبت.

افغانستان تقرر إلغاء جميع رحلات مطار قندهار الجوية عقب هجوم صاروخى

أعلن مسؤول أفغاني إلغاء جميع الرحلات الجوية من مطار قندهار وإليه عقب هجوم صاروخي وقع ليلا.

ونقلت وكالة أنباء (باجفاك) الأفغانية عن مدير المطار مسعود أحمد بشتون قوله "إنه مع استمرار أعمال الإصلاح، من المقرر إعادة فتح المطار في وقت لاحق اليوم".

وأضاف أن ثلاثة صواريخ على الأقل سقطت على المطار الرئيسي في قندهار في ساعة متأخرة من ليل السبت، وتابع قائلا: "الليلة الماضية أطلقت ثلاثة صواريخ على المطار وسقط اثنان منها على المدرج وبناء عليه تم إلغاء جميع الرحلات الجوية"









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة