كنز صحى ومذاق حلو.. أسعار وأنواع مختلفة لقرع العسلى فى دمياط.. فيديو وصور

الخميس، 19 أغسطس 2021 01:00 ص
كنز صحى ومذاق حلو.. أسعار وأنواع مختلفة لقرع العسلى فى دمياط.. فيديو وصور القرع العسلى حلويات وعصائر
دمياط معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

القرع العسلى له مذاق خاص يقبل عليه كثيرا من الناس وله أنواع عديدة ويختلف سعره حسب الحجم، ويشتهر مركز كفر البطيخ بمحافظة دمياط بزراعة وبيع القرع العسلى جنبا إلى جنب مع البطيخ وهو مطلب كثير من الناس الذين يعرفونة جيدا ويقبلون على شراء بصفة مستمرة. 

يقول محمد سالم تاجر قرع عسل، إن القرع العسلى أنواع عديدة ويفضل زراعته بالأرض الرملية، حيث يعطى إنتاجية أكثر ومذاق أفضل، ومن أشهر أنواعة البلدى، وعمة السلطان، والبطاطس، مضيفا أن النوع البلدى منتشر بكثرة ومنه أنواع كثيرة أيضا، ونوع عمة السلطان تصدر إلى معظم دول العالم وأحيانا يتم التصدير بعد تنظيفه وتقطيعه وتعليبه، أما نوع البطاطس يستخدم كخضار ويتم التعامل معه مثل البطاطس، أما النوع الصينى فهو مجرد اسم فقط ولكن بزورة والتقاوى متوفرة فى مصر ويزرع فى مصر.
 
وأشار سالم إلى أن سعر القرع العسلى يتراوح بين 10:60 جنيها حسب الحجم وفى دمياط دون غيرها من المحافظات يباع القرع بالوحدة وليس بالكيلو.
 
وأضاف لقرع العسلى له عدة استخدامات أغلبها فى الحلويات، حيث يمكن استخدام الفرع مع المكرونة والشرعية والمكسرات والمهلبية وتقدم حلويات، ويستخدم أيضا فى عمل المربات، وكذلك فى العصائر وخاصة عصائر المانجو لأنها تعطى قوام سميك بعصير المانجو، ويفضل كثير مو الناس تناول لأنه مغذى ويحتوى على آلياف تساعد على الهضم.
 
ويتوافر القرع العسلى صيفا وشتاء بخلاف البطيخ ويمكن تخزينية بدون ثلاجات لفترات طويلة.
 
 
القرع العسلى حلويات وعصائر (1)
 

القرع العسلى حلويات وعصائر (2)
 

القرع العسلى حلويات وعصائر (3)
 

القرع العسلى حلويات وعصائر (4)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة