"أكلات طبيعية" تغنيك عن زيارة الطبيب.. القرع العسلى "تاجر السعادة" يعالج الاكتئاب ويخلصك من السمنة والكرنب يحميك من السرطان والتفاح يقاوم الأنيميا والرمان يقى من نزلات البرد والقرفة لحياة جنسية أفضل

الخميس، 22 أكتوبر 2015 07:09 م
"أكلات طبيعية" تغنيك عن زيارة الطبيب.. القرع العسلى "تاجر السعادة" يعالج الاكتئاب ويخلصك من السمنة والكرنب يحميك من السرطان والتفاح يقاوم الأنيميا والرمان يقى من نزلات البرد والقرفة لحياة جنسية أفضل فواكه
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"الغذاء هو أفضل دواء" هكذا أكدت الدراسات والأبحاث الطبية المتواترة، والتى أشارت أن الأغذية والوسائل الطبيعية هى الحل الأفضل للوقاية من الإصابة بالأمراض الخطيرة والقاتلة، ولا تتسبب فى حدوث أى آثار جانبية، وعلى النقيض تماماً، لا يخلو أى دواء من حدوث مضاعفات خطيرة.

هذه ليست دعوة للتخلى تماماً عن الأدوية والعقاقير الكيميائية، ولكن يجب تناولها بحساب تحت إشراف الطبيب، مع الاعتماد بشكل أساسى على الغذاء للحد من فرص الإصابة بالأمراض الخطيرة والقاتلة.

ونقدم لكم خلال هذا التقرير الذى نشره موقع صحيفة الديلى ميل البريطانية مجموعة من الأطعمة المثيرة التى تساهم فى الوقاية من الإصابة بأخطر الأمراض التى تصيب المئات من الملايين من الأشخاص حول العالم، وبالتالى لا تجعلك تحتاج أن تذهب إلى الطبيب وتستغنى عن شراء المكملات الغذائية، وتشمل:

1.القرع العسلى لعلاج السمنة


من أفضل الأطعمة لمكافحة السمنة وعلاج الوزن الزائد، نظراً لأنه منخفض السعرات، فيحتوى كل 100 جرام على 26 سعراً حرارياً فقط، وكما أنها غنية جداً بالألياف الطبيعية، والتى تعزز الشعور بالشبع وبالتالى تساهم فى مكافحة اضطرابات الوزن.

المثير أن القرع العسلى لا يحتوى على أى دهون مشبعة أو كولسترول، وبالتالى فهو لا يسبب أى أمراض، هذا بخلاف قيمته الغذائية العالية، فهو غنى بفيتامين "أ" ومركبات الكاروتين والزانثين واللوتين، وهى عناصر رائعة مضادة للأكسدة.

القرع العسلى غنى أيضا بالحمض الأمينى "تريبتوفان"، والذى يتحول إلى الموصل العصبى "سيروتونين"، وهو يعزز الشعور بالسعادة والفرح ويمنع الإصابة بالاكتئاب.

2.التفاح لمقاومة الأنيميا


غنى بالألياف التى تعزز الشعور بالشبع وكما أنه ملىء بالكثير من مضادات الأكسدة والعناصر الغذائية الهامة مثل فيتامين "ج" والحديد الذى يقاوم الأنيميا، ويحمى الجسم من الجذور الحرة الضارة التى تسبب السرطان.

3.كرنب بروكسل لمكافحة السرطان


يساهم كرنب بروكسل والبروكلى والقرنبيط والكرنب فى مكافحة السرطان ومكافحة الالتهابات وخفض مستويات كولسترول الدم، وكما يعد من الأطعمة الرائعة لمكافحة السمنة، حيث يحتوى 100 جرام من كرنب بروكسل على 45 سعراً حرارياً فقط.

كما يتمتع بخواص رائعة مضادة للأورام، نظراً لأنه غنى بمجموعة واسعة من مضادات الأكسدة، ويساهم فى مقاومة سرطان البروستاتا والقولون وسرطان بطانة الرحم.

وكما يساهم فى حماية صحة العين والبشرة لأنه غنى بفيتامين "أ"، ويجعلك أيضاً تتمتع بعظام قوية نظراً لأنه غنى بالبوتاسيوم.

4.القرقة لحياة جنسية أفضل


تساهم فى تعزيز الصحة الجنسية وتقوية الرغبة نظراً لاحتوائها على عناصر مثيرة للشهوة، وكما تتمتع القرفة بخواص مطهرة، وتساهم فى تحسين الدورة الدموية، وتعزيز عملية الهضم، بالإضافة إلى خواصها الرائعة المضادة للسرطان.

5.الفواكه الحمضية: مثل البرتقال واليوسفى والجريب فروت، وكذلك الرمان والكرانبرى: غنية جداً بفيتامين "ج"، والذى يساهم فى تقوية المناعة والحد من فرص الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا.

6.التوت الأسود:غنى بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والألياف الطبيعية، وهى تساهم فى مكافحة السرطان وتأخير الشيخوخة والحد من الالتهابات.

وأيضاً يحتوى التوت الأسود على تركيزات عالية من المغنسيوم الذى يساهم علاج الأرق، بينما يساهم النحاس الموجود بهذه الفاكهة بكثرة فى زيادة إنتاج كريات الدم البيضاء والحمراء.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة