أكرم القصاص - علا الشافعي

حلويات بيتى..طريقة عمل القرع العسلى الشهى

الجمعة، 12 فبراير 2016 04:00 ص
حلويات بيتى..طريقة عمل القرع العسلى الشهى القرع العسلى
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الشتاء هو أكثر وقت نحتاج فيه إلى تناول الكثير من الحلويات المختلفة، ومن الأفضل أن تكون هذه الحلوى مصنوعة فى المنزل حتى نضمن الحصول على أطعمة صحية خالية من أى مواد ضارة، أوغير مناسبة لنا، فإذا كنتِ أم وتبحثين عن نوع من الحلوى الجديد الذى يسعد عائلتك، وكذلك يمنحهم قيمة غذائية عالية، فمن الضرورى أن تجربى لهم حلوى القرع العسلى الشهى، الذى يصلح للتدفئة فى فصل الشتاء.
طريقة عمل القرع العسلى...
1-فى البداية وبعد تقشير القرع العسلى، قومى بتقطيعه إلى مكعبات صغيرة فى وعاء واسع لكى يحتوى على كل المكونات الأخرى، مثل الماء والسكر، ثم ضعى كل هذا على نار متوسطة حتى تلين قطع القرع.
2-بعد تمام النضج قومى بتصفية القرع العسلى من الماء، ولكن يفضل أن تحتفظى بمقدار كوب من ماء السلق فى كوب لكى تستخدميه فيما بعد.
3-فى وعاء أخر قومى بعمل الصلصة البيضاء، والتى تكون عبارة عن حليب مخلوط بدقيق، حيث يوضع وعاء على النار به القليل من الزيت حتى يسخن ثم أضيفى إليه الدقيق مع استمرار التقليب، وابدأى فى وضع الحليب والماء السلق حتى تحصلى على القوام المناسب.
4-الخطوة الرابعة، هى الحشو، الذى يتضمن على جوز الهند واللوز وكذلك الزبيب، اخلطى كافة المنتجات سوياَ.
5-الخطوة التالية هو التحضير الأخير للتسوية، حيث يسخن الفرن على درجة 180 درجة، احضرى "صينية" تصلح للتسوية، ثم ادهنيها بالزيت وابدأى بوضع القليل من الصلصلة البيضاء فى القاع ثم جزء من كمية قرع العسل، ثم عيدى الأمر من جديد وعلى الوجه انثرى بعض البقسماط حتى تمام التسوية، وذلك فى خلال 20 دقيقة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة