تظلمات نتيجة الثانوية تبدأ الأحد.. وزارة التعليم تطلق رابطا لاستقبال الطلبات.. والرد بنفس طريقة التقديم الإلكترونية.. و100 جنيه رسوم كل مادة تسدد لصندوق دعم المشروعات.. وامتحانات الدور الثانى 4 سبتمبر

الأربعاء، 18 أغسطس 2021 04:30 ص
تظلمات نتيجة الثانوية تبدأ الأحد.. وزارة التعليم تطلق رابطا لاستقبال الطلبات.. والرد بنفس طريقة التقديم الإلكترونية.. و100 جنيه رسوم كل مادة تسدد لصندوق دعم المشروعات.. وامتحانات الدور الثانى 4 سبتمبر طلاب الثانوية العامة
كتب: محمود طه حسين - محمد الأحمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد انتهاء القلق من نتيجة الثانوية العامة لأولياء الأمور والطلاب، يبحث الكثير من المواطنين عن طرق تقديم التظلمات، حيث كشف الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم، أنه ستجرى إتاحة رابط الأحد المقبل لتظلمات نتيجة الثانوية العامة 2021، على أن يبدأ امتحان الدور الثانى للثانوية العامة يوم 4 سبتمبر.

خطوات التظلم على النتيجة

1 - إتاحة رابط لتظلمات النتيجة الأحد المقبل.

2 - إتاحة التظلم إلكترونيا عبر تطبيق طلب التظلم أونلاين.

3 - الرد سيكون عليه بنفس طريقة التقديم الإلكترونية.

4 - 100 جنيه رسوم عن كل مادة تظلم.

5 - مبلغ الرسوم يسدد بحساب صندوق دعم المشروعات التعليمية.

6 - ملاحظة الطالب على ورقة الإجابة تقتصر على الدرجة الكلية.

7 - من المقرر أن تنخفض التظلمات لأن التصحيح تم إلكترونيا.

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أنه تم مراعاة صعوبة الأسئلة أثناء تصحيح امتحانات الثانوية العامة وليس كما يتصور البعض بأن الوزارة لم تأخذ فى اعتبارها شكاوى الطلاب من صعوبة الأسئلة، مؤكدة أن نتيجة الثانوية العامة 2021 مختلفة عن السنوات الماضية، خاصة بعد تطبيق نظام التقييم الجديد فى الثانوى العام، موضحة أنه لأول مرة سوف يعرف الطالب مستواه فى المادة الدراسية مقارنة بزملائه على مستوى الجمهورية، ويعرف الطالب نقاط ضعفه وقوته فى كل مادة.

الشكاوى من التصحيح

وذكرت مصادر مسئولة بالوزارة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تم تطبيق معايير مختلفة أثناء التصحيح لضبط درجات الصعوبة فى بعض الاختبارات خاصة التى اشتكى منها الطلاب مثل اللغة العربية واللغة الألمانية، مشيرة إلى أن النتائج ستكشف عن مدى استجابة الطلاب للتقييم الجديدن وهو الأهم فى النتائج، بالنسبة للوزارة، قائلة: نتيجة الثانوية العامة هذا العام تعبر بشكل حقيقى وتكشف عن حصيلة ما تعلمه الطلاب ومدى الاستفادة الحقيقة من تغيير أسلوب التقييم والأسئلة فى الامتحانات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة