أكرم القصاص - علا الشافعي

الكلام فى التريند على إيه؟.. لاصوت يعلو فوق صوت نتيجة الثانوية العامة.. أفغانستان تجذب اهتمام مستخدمى "تويتر" بعد سيطرة طالبان على العاصمة كابول.. ومعركة الأهلى وطلائع الجيش الليلة فى أبرز اهتمامات المصريين

الثلاثاء، 17 أغسطس 2021 06:30 م
الكلام فى التريند على إيه؟.. لاصوت يعلو فوق صوت نتيجة الثانوية العامة.. أفغانستان تجذب اهتمام مستخدمى "تويتر" بعد سيطرة طالبان على العاصمة كابول.. ومعركة الأهلى وطلائع الجيش الليلة فى أبرز اهتمامات المصريين تويتر_ أرشيفية
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد قائمة التريند بموقع تويتر وتريندات جوجل، أحد أبرز المؤشرات على قياس اهتمامات مستخدمى مواقع التواصل فى مصر كل يوم ومستخدمى الإنترنت فى العموم، وبصورة خاصة موقع تويتر، الشهير بتغريداته القصيرة المتلاحقة المهتمة باللقطة والتركيز على فكرة محددة دون الإسهاب فى التفاصيل.

وأصبحت مواقع التواصل الاجتماعى، مؤشرا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة تحت عنوان "الكلام فى التريندات على إيه النهاردة؟" لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا اليوم الثلاثاء.

اجتاحت أخبار نتيجة الثانوية العامة موقع تويتر، وبرز هاشتاج الثانوية العامة، ضمن الأكثر تداولا بين مرتادى الموقع، للحديث عن نتائج الثانوية العامة 2021، وتهنئة الناجحين من الطلبة، والاحتفاء بنجاح أوائل الثانوية العامة.

 

الثانوية العامة
الثانوية العامة

واصلت الأحداث فى افغانستان، بعد وصول حركة طالبان للعاصمة الأفغانية كابول، الاستحواذ على اهتمام مرتادى موقع تويتر، اليوم الثلاثاء، وتصدر هاشتاج افغانستان، ترند مصر، لمتابعة تفاصيل والأحداث التى تقع فى افغانستان بشكل دقيق، فيما أعرب الكثيرين عن تضامنهم مع لشعب الأفغانى فى ظل اندلاع أعمال عنف، بعد أن سادت الفوضى وسيطرت على الشوارع الأفغانية مع سيطرة حركة طالبان على العاصمة كابول.

افغانستان
افغانستان

 

وبرز الاهتمام بمباراة النادى الأهلى مع طلائع الجيش، وتصدر هاشتاج "مباراة اليوم"، ترند جوجل، قبل المباراة، إذ يحل مع دقات التاسعة مساء اليوم الثلاثاء ضيفاً ثقيلا على نظيره طلائع الجيش على ستاد السويس الجديد ضمن منافسات الجولة الحادية والثلاثين لمسابقة الدوري الممتاز، وحقق المارد الأحمر فوزاً على نظيره انبى بهدفين دون رد بالجولة الأخيرة للمسابقة فيما خسر الطلائع من سموحة بأربعة أهداف مقابل هدفين في نفس الجولة.
 

ويحتل الأهلى المركز الثانى بجدول ترتيب الدوري برصيد 68 نقطة بعد أن لعب 30 مباراة فاز في 20 لقاء وتعادل في 8 مواجهات وخسر مباراتين وسجل لاعبيه 63 هدف وتلقت شباكه 23 هدفاً، فيما يحتل الطلائع المركز الثامن برصيد 38 نقطة بعد أن لعب 30 مباراة فاز في 10 لقاءات وتعادل في 8 مواجهات وخسر 12 مباراة وسجل لاعبيه 40 هدفاً وتلقت شباكه 36 هدفاً.

الأهلى
الأهلى

فيما برز اسم الرئيس الأمريكى جو بايدن فى ترند جوجل، اليوم الثلاثاء، على خلفية الأحداث فى افغانستان، وسيطرة حركة طالبان على العاصمة كابول، وكان بايدن قد أعلن تخصيص 500 مليون دولار، من ميزانية الطوارئ لتلبية احتياجات الهجرة العاجلة من أفغانستان.

وقال بايدن في مذكرة موجهة إلى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ونشرها البيت الأبيض عبر موقعه الإلكتروني، إنه من الضروري للمصلحة الوطنية تقديم مساعدة بمبلغ لا يتجاوز 500 مليون دولار من صندوق مساعدة اللاجئين والهجرة الطارئ في الولايات المتحدة.

بايدن
بايدن

 

وأضاف بايدن في المذكرة أن الغرض من هذه المساعدة تلبية احتياجات اللاجئين والهجرة العاجلة غير المتوقعة للاجئين ،وضحايا النزاع وغيرهم من الأشخاص المعرضين للخطر نتيجة للوضع في أفغانستان، بما في ذلك المتقدمون للحصول على تأشيرات الهجرة الخاصة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة