أكرم القصاص - علا الشافعي

قرويون في بنجلاديش يصطادون تمساحا طوله 2,3 متر اندثر محلياً

الأحد، 15 أغسطس 2021 09:00 م
قرويون في بنجلاديش يصطادون تمساحا طوله 2,3 متر اندثر محلياً صورة التمساح النادر
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت السلطات في بنجلاديش، تمكن سكان قرويون من الإمساك بتمساح مستنقعات اندثر أثره في بنجلادش على إحدى ضفّتي نهر الجانج في البلد، وقد رُصد هذا التمساح الذكر البالغ طوله 2,3 متر وعمره ما بين 10 سنوات و12 سنة في بلدة في منقطة فاريدبور في وسط بنجلادش، نهاية شهر يوليو الماضي.

وكشف نيرمال كومار بول المسؤول المحلي عن الغابات، عن أن السلطات حاولت إخراج التمساح من المياه، لكنها لم تفلح إلى أن أمسكه قرويون من خلال استخدام شباك، تم سحبها من الماء إلى الشاطئ ، وفق ما نقلت صحيفة "ديلى ستار".

صورة التمساح النادر
صورة التمساح النادر

ووفقًا للسكان المحليين ، رأى أحد المواطنين يدعى شاه جهان ملا من القرية أن شيئًا ما كان يطارد بطه في المياه ، وعندما ذهب ليعرف ما هو عليه ، لاحظ التمساح، ثم قام بمشاركة شاه جهان مع السكان المحليين بإمساك التمساح النادر بشبكة معدة لهذه المهمة.

وجذب وجود التمساح في القناة نحو 15 ألف شخص منذ أواخر يوليو، بالرغم من تحذيرات السلطات التي استمرت في تذكّير الفضوليين عبر مكبّرات الصوت بضرورة الالتزام بالحجر المنزلي للتصدّي لتفشي وباء كوفيد-19.

وقد نُقل التمساح إلى مركز للحيوانات البرّية بالقرب من سونداربانس، وهي أكبر غابة مانجروف في العالم تمتدّ على 140 ألف هكتار، على أن يُنقل لاحقاً إلى حديقة للحيوانات، وفق ما أفادت السلطات.

وأوضح مسئولون عن الحياة البرية عن أنه من المرجح أن يكون التمساح قد وصل من الهند إلى بنجلادش عبر نهر الجانج الممتدّ على 2400 كيلومتر.

وفى واقعة أخرى، أفادت وسائل إعلام أسترالية أن جنديًا أستراليًا أصيب بجروح خطيرة في الرأس والصدر بعد أن هاجمه تمساح ، كما أصيب زميله الذي جاء لإنقاذه في أقصى شمال كوينزلاند.

وقالت وسائل إعلام أسترالية إن الجنديين كانا يسبحان بالقرب من قرية صيد ساحلية في شبه جزيرة كيب يورك، على بعد 800 كيلومتر (497 ميلا) شمال كيرنز، عندما هوجما. وقالت خدمة Royal Flying Doctor Service على تويتر إنها نقلت الرجال جواً إلى مستشفى في كيرنز، وذكرت وسائل الإعلام أن كلاهما في حالة مستقرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة