شاهد مأساة أصحاب النصف طن.. كتل بشرية يقعون أسرى أوزانهم "صور"

السبت، 14 أغسطس 2021 11:01 ص
شاهد مأساة أصحاب النصف طن.. كتل بشرية يقعون أسرى أوزانهم "صور" رجال النصف طن
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقع عدد كبير بالعالم أسري لسجن أوزانهم، وهم من يطلق عليهم رجال ونساء النصف طن ممن تزيد أوزانهم 400 و 500 كيلو جرام، حيث لا يمكنهم مغادرة غرفهم بل لا يمكنهم التحرك من أسرتهم لسنوات طويلة، يصبحون عبارة عن كتل بشرية لا يرون الشمس إلا لو زارت غرفهم، ولا يجدون سوي البكاء علي الحياة التي في نظرهم قد انتهت.

رجال النصف طن (1)

 

رجال النصف طن (2)

 

رجال النصف طن (3)
 

وتبدا أزمة أصحاب النص طن في التصاعد منذ الطفولة بسبب العادات الغذائية الخاطئة وأهمها وباء تناول الوجبات السريعة، حتي تصل إلي مرحلة السمنة المفرطة وسرعان ما تخرج الأمور عن السيطرة مما يصيبهم باليأس، ويصبح من الصعب عليهم مغادرة غرفهم إلا بعد تكسير الجدران والأبواب وتولى فرقة خاصة من رجال أقوياء ورافعات وسيارت اسعاف خاصة لنقلهم إلى المستشفى.

رجال النصف طن (4)

 

رجال النصف طن (5)

 

رجال النصف طن (6)
 

وكشفت شبكة "سكاى نيوز" فى تقرير لها عن مأساة أصحاب الأوزان الكبيرة، والذي يتناول أصحابها في اليوم ما يأكله الإنسان الطبيعي في أسبوعين، ويبدا الصراع داخلهم فهم ميتيون اجتماعيا والعمليات الجراحية تصبح اكثر صعوبة فنسبة الموت تحت العمليات ترتفع بخطورة كبيرة.

رجال النصف طن (7)

 

رجال النصف طن (8)

 

رجال النصف طن (9)
 

ومع خطورة العمليات يلجأ لها البعض وينجح في انقاص وزنه وتستجيب لهم الحياة من جديد ولكن كثيرون يودعون الحياة ولم يصمدوا تحت العمليات.

رجال النصف طن (10)
 
يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية صرفت 210 مليار دولار على الوجبات السريعة خلال عام 2010 وهو ما يفوق ميزانية التعليم في البلاد، ولذلك يوجد أكثر من مليوني امريكي اوزانهم تفوق 200 كيلو جرام، كما يرتفع عدد الرجال والنساء الذين تزيد اوزانهم عن نصف طن بشكل كبير.

والسمنة المفرطة من الأمراض المزمنة التى يعانى منها الكثيرون، وتؤثر على حياتهم وصحتهم وتزيد من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسكري وارتفاع ضغط الدم وأنواع معينة من السرطان.

وحسب ما ذكره موقع mayoclinic - فى وقت سابق - هناك العديد من الأسباب التي تجعل بعض الناس يجدون صعوبة في تجنب السمنة،  عادةً ما تنتج السمنة عن مجموعة من العوامل الموروثة، جنبًا إلى جنب مع البيئة والنظام الغذائي الشخصي وخيارات التمارين الرياضية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة