أكرم القصاص

"التعليم" تحدد موعد امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة بداية سبتمبر المقبل.. "الوزارة" يُسمح لمن أجّل اختبارات الدور الأول أو رسب أو تغيب أداء امتحان دور ثان.. والأسئلة وفق نظام التقييم الجديد وبابل شيت

الخميس، 12 أغسطس 2021 08:00 ص
"التعليم" تحدد موعد امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة بداية سبتمبر المقبل.. "الوزارة" يُسمح لمن أجّل اختبارات الدور الأول أو رسب أو تغيب أداء امتحان دور ثان.. والأسئلة وفق نظام التقييم الجديد وبابل شيت "التعليم" تحدد موعد امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة 2021، من المقرر أن تنطلق بداية سبتمبر المقبل، موضحة أنه يجب أن يمر على الأقل 15 يوما بين إعلان نتيجة الدور الأول وعقد امتحانات دور ثان، مشددة على أنه من المخطط أن تعلن نتيجة الثانوية العامة الدور الأول 15 أغسطس الجارى وبالتالى ستنطلق اختبارات الدور الثانى بداية سبتمبر.

 

وأضافت المصادر فى تصريحاتت خاصة لليوم السابع" سيتم أيضا إعلان جدول الامتحانات والمواعيد عقب انتهاء كافة الأعمال الخاصة بنتيجة الدور الأول، موضحة أن الامتحانات ستكون وفق أسئلة تقيس الفهم آسوة بامتحانات الدور الأول فى إطار تطبيق التقييم الجديد فى الثانوى العام، موضحة أن تطوير المرحلة الثانوية يعتمد على أسلوب بناء الأسئلة وما تقيسه هذه الأسئلة من نواتج تعلم حقيقة ومن ثم فالامتحانات يجب أن تلبى وتخاطب الطالب بشكل يستطيع أن يتأكد من أنه قادر على التعلم طوال الوقت.

 

 وشددت المصادر على أنه سيتم تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية أثناء عقد امتحانات الدور الثانى فى إطار مكافحة العدوى بسبب فيروس كورونا، إَضافة إلى تطبيق إجراءات مكافحة الغش الإلكتروني بكل حسم، موضحة أنه سيتم تطبيق نفس إجراءات امتحانات الدور الأول على اختبارات الدور الثانى.

 

فيما أكدت وزارة التربية والتعليم، أنه لا يوجد تحسين فى الثانوية العامة هذا العام، وسوف يحصل طلاب الدور الثانى على فرصة امتحانية وفق الضوابط القانونية، لافتة إلى أن هناك فئات معينة لها حق أداء امتحان الدور الثانى، على رأسها الطالب الذي رسب أو تغيب في مادة أو مادتين على الأكثر سواء من داخل أو خارج المجموع، بامتحان الدور الأول سيكون له الحق في أداء امتحان الدور الثاني.

 

وأوضحت الوزارة، أن هذه النوعية أو الفئة من الطلاب الذين رسبوا فى مادة أو مادتين، سيؤدون اختبارات الدور الثانى، بواقع 50% فقط من النهاية الكبرى المقررة في المادة أو المادتين مع الاحتفاظ بالدرجات التي حصل عليها في المواد التي اجتازها في الدور الأول.

 

وأشارت الوزارة إلى أنه يسمح أيضا بدخول امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة، للطالب الذي يتغيب عن أداء امتحان الدور الأول بعذر قهري مثل حالات الإصابة أو الاشتباه في الإصابة بفيروس كورونا المستجد بعد إثبات هذا العذر من جانب الوزارة، شريطة أن يكون الطالب قام بالتأجيل أو الوزارة هى من سجلت له الاعتذار عن اختبارات الدور الأول بسبب العذر القهرى، مضيفة، أنه بالنسبة للطلاب أصحاب الأعذار يكون للطالب حق أداء امتحان الدور الثاني بالدرجة الفعلية للمادة، لافتة إلى أنه من المقرر أن يكون امتحان الدور الثانى هى أخرى فرصة بامتحانات الثانوية العامة 2021، بحيث لن يسمح لمن تغيب بعذر عن امتحان الدور الأول وأدى امتحان الدور الثانى دخول فرصة أخرى إذا رسب فى مادة أو مادتين.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة