أكرم القصاص - علا الشافعي

"شهامة راكب" رجل ينقذ معاقا سقط بكرسيه على شريط مترو بمحطة نيويورك .. فيديو

الأربعاء، 11 أغسطس 2021 05:00 ص
"شهامة راكب" رجل ينقذ معاقا سقط بكرسيه على شريط مترو بمحطة نيويورك .. فيديو انقاذ الرجل من شريط المترو
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفذ أحد ركاب إحدى محطات المترو في ولاية نيويورك الأمريكية عملية إنقاذ لشخص من ذوي الاحتياجات الخاصة بعد سقوطه مع كرسيه المتحرك على قضبان المترو في نيويورك، وهرع الركاب مع الشاب للنزول على شريط السكة الحديد وإنقاذ الراكب  قبل أن يصل المترو، وانتشر مقطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لعملية الإنقاذ الإنسانية.

وسجلت كاميرات المراقبة في محطة مترو نيويورك لحظة نزول أحد الركاب إلى شريط السكة الحديد وحمل الشخص المعاق الذى سقط على قضبان المترو ثم رفعه بأمان على رصيف المحطة، وتفاعل مجموعة من الركاب بالمساعدة، وقاموا بانتشال الرجل بعد سقوطه، قبل لحظات من وصول المترو إلى الرصيف.

انقاذ الرجل من شريط المترو
انقاذ الرجل من شريط المترو

 

وفى واقعة أخرى، وثّق مقطع فيديو نجاة مسن هندي من الموت المحقق بأعجوبة، بعدما علق أسفل قطار في مدينة مومباي، أثناء محاولته عبور سكة الحديد.

رفع المعاق من المترو
رفع المعاق من المترو

 

نهوض المعاق قبل وصول المترو
نهوض المعاق قبل وصول المترو

وقبل أن يدهس بثوان، تدخل سائق القطار في الوقت المناسب وأوقفه باستخدام مكابح الطوارئ، وبعد ذلك تدخل المسافرون وعمال القطار وأخرجوه من تحت القطار، وفق ما نقلت وسائل إعلام هندية.

من جانبها أوضحت هيئة سكك الحديد الهندية أن العجوز (70 عاماً) خلال عبوره القضبان سقط وعلق تحت القطار، قبل أن يلحظه عدد من العمال الذين صرخوا بسرعة لإيقاف القطار.

وفى هذا الاطار، أعلنت هيئة السكك الحديدية في الهند عن مكافأة بقيمة 2000 روبية لعمال القطار على تدخلهم في الوقت المناسب لإنقاذ حياة الرجل المسن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة