دكتورة الهاند ميد .. "إيمان" استغلت إجازة رعاية طفلها لفتح باب رزق جديد

الثلاثاء، 10 أغسطس 2021 12:00 م
دكتورة الهاند ميد .. "إيمان" استغلت إجازة رعاية طفلها لفتح باب رزق جديد خرزة الكريستال
إيمان الحكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الكثير من النساء يتخوفن من أن تتسبب إجازة رعاية الطفل في تعطيل مسيرتهن في العمل، إلا أن إيمان يحيى الصيدلانية وصاحبة الـ 35 عامًا استطاعت أن تستغل إجازة رعاية طفلها لخلق كارير جديد لها وتعيد إحياء موهبتها القديمة وتعلمت فن الهاند ميد بإتقان شديد وأبدعت في استخدام خرز الكريستال والأسلاك لتصبح محترفة في مجال المشغولات اليدوية. 

 

تصميم من خرزة الكريستال

تصميم من خرزة الكريستال
 
قالت إيمان يحيى في حديثها لـ اليوم السابع: "أنا عندي شغف من صغري بالرسم والتطريز والتفصيل ولكن مع الانشغال فى دراسة الصيدلة كان صعب إنى أتعلم أو اشتغل الحاجة اللي بحبها لحد ما ربنا أراد أخذت إجازة رعاية طفل فاستغليت الفرصة لاستعادة شغفي من جديد".
 
وأضافت، "فكرت كتير فى استثمار وقتجلوسى في المنزل فدخلت على مواقع التطريز والفاشون عشان أكون متماشية مع العصر، وتابعتها وبدأت أخذ أفكار منها تصلح أن تصنع يدويًا وغير مكلفة، وبالفعل تعلمت صنع الإكسسوارات الجديدة غير المتواجدة بالسوق ولأني بحب الألوان جدا وبحب دمجها كانت النتيجة إني عملت شغل مختلف".
 
وتابعت، " جائحة كورونا ليها الفضل أيضًا في زيادة الإنتاج وتعتبر من أكثر الفترات اللي اشتغلت فيها، وكنت بشتغل تقريبًا ما بين 4 لـ 6 ساعات فى اليوم، على فترات متقطعة".
 
 
طرق تصنيع البومة
طرق تصنيع البومة

تتنوع المنتجات التى تنتجها إيمان يدويًا فقالت "شغلي كله هاند ميد من الألف للياء كلها إكسسوارات من الخرز والكريستال بصنع حلقان وبروشات ودلايات سلاسل وميداليات وهيد باند وكوليهات. وتقول جمال الهاند ميد في أن القطعة بتبقي مميزة غير تقليدية بالرغم من إن شغل الهاند ميد متعب جدًا لكن في نفس الوقت ممتع جدًا وبيخلق جو من الراحة والسعادة عند المصمم وقتها تحسي بشعور أنك عملتي شيء".

بورش
بروش

وتحكي عن الداعمين بحياتها: "أكبر دعم كان من أسرتي وأصدقائي قبل ما يكون عندي صفحة بالفيس بوك كانوا هم مصدر الدعم ليا وكنت بمجرد ما انتهي من صنع القطعة كنت أبعت ليهم الصور وكانوا دائمًا يشجعوني لحد ما قررت أعمل صفحة بمواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وقتها حصلت على دعم غير متوقع من الجمهور المتابع ولكن في طريق كل شخص منا الحلو وأيضًا الوحش قابلت محبطين بحياتي وكنت أسمع منهم كلام من نوع " انتي دكتورة شغل الهاند ميد غير مناسب ليكي  ركزي في شغلك أفضل .وتقول  كنت لا أهتم ولكن أتمنى أن اكون من أكبر مصنعي الهاند ميد فى مصر وخارجها وأتمنى الناس تفهم أن الهاند ميد فن مهم ومميز .

أشكال هند ميد
أشكال هند ميد

 

خرزة كريستال
خرزة كريستال

 

أشكال بورشات
أشكال بورشات
حلق  من الكريستال
حلق من الكريستال

 

 

فراشات
فراشات









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة