التليفزيون هذا المساء.. مجازر القليوبية تستعد للعيد.. الذبح مجانا..صفية العمرى: بنصح الناس تمسك نفسها في الأكل شوية يوم العيد.. التموين: فتح 1259 منفذ للشركة القابضة للسلع الغذائية خلال العيد

الإثنين، 19 يوليو 2021 11:59 م
التليفزيون هذا المساء.. مجازر القليوبية تستعد للعيد.. الذبح مجانا..صفية العمرى: بنصح الناس تمسك نفسها في الأكل شوية يوم العيد.. التموين: فتح 1259 منفذ للشركة القابضة للسلع الغذائية خلال العيد التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون، مساء الإثنين، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام، وكان أبرزها:

 

مجازر القليوبية تستعد للعيد.. الذبح مجانا وبيطريون للكشف على الأضحية

قدم "تليفزيون اليوم السابع" بثا مباشرا عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى، من مجزر القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية، لمتابعة الاستعدادات النهائية لاستقبال الأضاحى من المواطنين لذبحها بالمجان داخل مجازر المحافظة وفقا لقرار اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، وذلك بوجود الدكتور محمد إسماعيل شوق مدير عام المجازر بالقليوبية.

وأكد مدير عام المجازر بالقليوبية لـ "اليوم السابع"، أنه يوجود بمديرية الطب البيطرى بالقليوبية 30 نقطة ذبيح ومجزر على مستوى المحافظة،  منها 4 مجازر خاصة، هم مجزر القوات المسلحة بشبرا شهاب بالقناطر الخيرية، ومجزر أبو زعبل بمنطقة أبو زعبل بالخانكة، ومجزرى الشرقاوى والبكرى بمنطقة بلقس بقليوب، مشيرا إلى أن المديرية بقيادة الدكتورة أمل العسيلى وكيل الوزارة بالقليوبية، انتهت من إعداد خطة استقبال المواطنين بمجازر القليوبية خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

 

وأضاف، أنه تم رفع حالة الطوارئ بجميع المجازر بالقليوبية، بالإضافة إلى منع الإجازات بجميع الإدارات البيطرية والمجازر والأطباء البيطرين، وغرف علميات بالإدارات المختلفة متصلة بالغرفة المركزية بالمديرية، لاستقبال أية شكاوى وسرعة العمل على حلها، وتقديم الدعم للمجازر فى حال الزحام، مشيرا إلى أنه سيتم استقبال المواطنين لذبح الأضاحى بكافة المجازر بالمجان وفقا لتوجيهات المحاظ.

 

وأشار، إلى أنه يتم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية داخل المجازر بالتباعد والنظافة قبل وبعد الذبح، إلى جانب توفير اماكن انتظار للمواطنين حتى الانتهاء من أعمال ذبح الأضاحى الخاصة بهم، موضحا أنه يتواجد طبيب الإدخال على مدخل المجزر للكشف الظاهرى على الحيوان قبل عملية الذبح، للتأكد من سلامته ومنع شرعية ذبحه.

 

أمسية دينية وابتهالات.. شاهد احتفالية ليلة عيد الأضحى بالشرقية

قدم تليفزيون اليوم السابع، بثا مباشرا من الاحتفالية التى نظمها الدكتور صبرى عبادة وكيل وزارة الإسماعيلية من مركز أبو كبير محافظة الشرقية بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

 

وقال الدكتور صبرى عبادة، إن الاحتفالية تحمل مشاعر المحبة والتآلف بين أفراد المجتمع، وكذلك للتحدث عن مبادرة حياة كريمة تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي ليتحول الريف المصرى إلى أشبه بالمدن المصرية، وينعم الأهالى بالريف بحياة كريمة يتمتع فيها بكل مقومات الحياة.

 

وأضاف عبادة، أنه لا يجب أن يذهب أحد إلى المقابر صبيحة يوم عيد الأضحى لأن ذلك مخالف لتعاليم الإسلام، ووجب على الجميع أن يبث الفرح والسرور بين بعضهم البعض، ووجب ترك هذه الأفكار التى يصدرها لنا أصحاب الأفكار المتطرفة.

 

 وعن الأضحية قال: إنه يجب أن تكون على غير ضيق فلا يجب أن يتداين المضخة لشراء أضحية، وتنقسم الأضحية إلى 3 أقسام ثلث الأقارب والأحباب حتى لو كانوا أغنياء وثلث للفقراء وثلث للمضحي ويتم النحر عقب صلاة العيد.

 

صفية العمرى: بنصح الناس تمسك نفسها في الأكل شوية يوم العيد

هنأت الفنانة صفية العمرى، الجميع بحلول عيد الأضحى المبارك، متمنية أن يعم الخير وتنتشر السعادة بين جميع البشرية ، وتابعت:"بنصح الناس تمسك نفسها في الأكل شوية.. أنا عن نفسى بعمل طشة الفتة بأيدى وبدخل المطبخ بعد الدبج اللى هو من أهم طقوس العيد".

 

وفى سياق أضافت "صفية العمرى"، خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج "مساء دى أم سى"، الذى تقدمه الإعلامية جاسمين طه، عبر قناة "dmc"، أن الفن ضيف محترم يدخل جميع المنازل ويجب علينا أن نقدم ما يليق بتاريخ الفن المصرى.

 

 ومن حيث الأدوار التي تتمنى أن تقدمها الآن، قالت صفية العمرى: مصر بها الكثير من النماذج المشرفة للمرأة المصرية السفيرة والوزيرة والعالمة والطبيبة، وتابعت:"المرأة أصبحت تقود الطائرة الآن .. وأنا  نفسى أوى أننا نهتم بالنقطة دى.. وانا ممكن أعمل قصة حياة سيدة كان لها دور مهم في المجتمع ورائدة في مجال ماء مثل سميرة موسى عالمة الذرة .. قصتها مهمة جداً وطريقة وفاتها درامية جداً ".

 

التموين: فتح 1259 منفذ للشركة القابضة للسلع الغذائية خلال العيد

أكد المهندس عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين ، أنه سيتم فتح 1259 منفذ من منافذ الشركة القابضة للسلع الغذائية التابعة للوزارة في الأسواق لبيع السلع الغذائية بأسعار مناسبة للمواطنين خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

 

وقال رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين ، في تصريحات لبرنامج المواجهة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أنه تم ضخ 10 آلاف من اللحوم الضانى، بجانب توفير لحوم برازيلى بسعر 65، لافتا إلى أنه تم ضخ كميات كبيرة من السكر والدقيق من خلال منافذ الشركة القابضة للسلع الغذائية.

 

وأوضح رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين،  أنه سيتم توافر اللحوم خلال الأيام العيد بأسعار مناسبة، موضحا أن المخزون الاستراتيجي للحوم يصل إلى 24 شهر، والسكر والأرز يصل إلى 7 شهور .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة