أكرم القصاص - علا الشافعي

استقالة كبيرة مساعدى حاكم نيويورك هزة عنيفة تنذر بنهاية مستقبله السياسى..نيويورك تايمز: انسحاب ميليسا ديروسا أكثر مساعدى كومو ولاء بعد مزاعم تحرشه بـ12 امرأة يعكس قناعتها بتورطه..وبايدن وبيلوسى يطالبانه بالتنحى

الثلاثاء، 10 أغسطس 2021 01:00 ص
استقالة كبيرة مساعدى حاكم نيويورك هزة عنيفة تنذر بنهاية مستقبله السياسى..نيويورك تايمز: انسحاب ميليسا ديروسا أكثر مساعدى كومو ولاء بعد مزاعم تحرشه بـ12 امرأة يعكس قناعتها بتورطه..وبايدن وبيلوسى يطالبانه بالتنحى أندرو كومو - حاكم نيويورك
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد أشهر من ملاحقة حاكم نيويورك باتهامات التحرش، تعرض أندرو كومو إلى أكثر هزة عنيفة حتى الآن باستقالة أقرب مساعديه، الأمر الذى دفع المصادر المقربة إلى اعتبار انسحابها نابعا من قناعتها عدم وجود فرصة أمام الحاكم للبقاء فى منصبه بعد الآن.

وقالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إن استقالة ميليسا ديروسا ، كبيرة مساعدي حاكم ولاية نيويورك  أندرو إم كومو ضربة جديدة جاءت في الوقت الذي يكافح فيه الحاكم من أجل البقاء السياسي بعد أن خلص تقرير من المدعي العام لولاية نيويورك إلى أنه تحرش جنسيًا بما يقرب من اثنتي عشرة امرأة، مما يضع مستقبله السياسى فى خطر.

 

حاكم نيويورك وميليسا ديروسا
حاكم نيويورك وميليسا ديروسا

 

واعتبرت الصحيفة أن استقالة ديروسا تعنى أن كومو ، وهو ديمقراطي، فقد أحد أكثر مساعديه ولاءً وأكثر الخبراء الاستراتيجيين الموثوق بهم فى فريقه بينما كان يواجه تهديدًا وشيكًا بالمساءلة في الهيئة التشريعية للولاية ودعوات للتنحي من كوكبة من كبار المسئولين في حزبه ، بما في ذلك الرئيس الأمريكى، جو بايدن ورئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي.

ووقفت ديروسا إلى جانب الحاكم لسنوات حتى مع تقلص حجم دائرته المقربة وغادر العديد من كبار الموظفين الذين ساعدوا في انتخابه لأول مرة في عام 2010.

ووجد تقرير المدعي العام للولاية أن ديروسا قادت الجهود للانتقام من إحدى النساء اللواتي تحدثن علنًا عن ادعاءاتها في ديسمبر .

وقالت الصحيفة إنه بعد أن أصبحت عنصرًا أساسيًا في إحاطات كومو حول فيروس كورونا خلال الوباء ، تعرضت ديروسا أيضًا لانتقادات في وقت سابق من هذا العام لمشاركتها في جهود الإدارة لإخفاء المدى الكامل لوفيات دور رعاية المسنين ، وهي مسألة قيد التحقيق من قبل السلطات الفيدرالية ومجلس الولاية.

وقالت ديروسا ، البالغة من العمر 38 عامًا ، في بيان يوم الأحد إن "العامين الماضيين كانا مليئا بالتحديات عاطفيًا وذهنيًا".

وأضافت "لقد كان أعظم شرف في حياتي أن أخدم سكان نيويورك على مدى السنوات العشر الماضية. لقد ألهمتني مرونة سكان نيويورك وقوتهم وتفاؤلهم خلال أصعب الأوقات كل يوم ". "أنا ممتنة إلى الأبد لإتاحة الفرصة لي للعمل مع هؤلاء الزملاء الموهوبين والملتزمين نيابة عن ولايتنا."

 

 

وأعتبرت الصحيفة أن رحيلها أرسل موجات من الصدمة حيث سارع المراقبون السياسيون إلى فهم ما تعنيه استقالتها بالنسبة لمستقبل كومو.

وقالت الصحيفة إن تقرير المدعي العام كان أكثر قسوة وإضرارًا بكومو أكثر مما توقعه أولئك الذين كانوا في فريقه ، وفقًا لشخصين على دراية بالمناقشات بين مساعدي كومو. تضمن التقرير ادعاءً لم يُكشف عنه من قبل من قبل ضابطة لم يتم الكشف عن اسمها من وحدة حماية كومو التي قالت إن كومو لمس بطنها ودفع إصبعه على ظهرها بطريقة موحية. وقالت محامية كومو ، ريتا جلافين ، إن الحاكم يعتزم معالجة ادعاء الضابطة "قريبًا".

 

ومثل الادعاء الجديد من الضابطة ضربة لإحدى الاستراتيجيات التى كان الحاكم وحلفاؤه على استعداد لاستخدامها، مما جعل من المستحيل رفض التقرير باعتباره مجرد اتهامات متكررة. وكان المدعى العام قد بدأ التحقيق بعد ظهور مزاعم من عدة نساء فى فبراير ومارس.

وأضافت الصحيفة أنه فى أعقاب التقرير، قررت ديروسا أن كومو لم يعد لديه طريق للبقاء فى منصبه، وأنها لن تكون بعد الآن على استعداد للوقوف علنًا كمدافع عنه، كما قال أحد الأشخاص، طالبًا عدم الكشف عن هويته.

وقال الشخص إن ديروسا أبلغت الحاكم بقرارها الاستقالة فى وقت سابق يوم الأحد. ولم ترد ديروسا ولا أحد محاميها على طلب للحصول على مزيد من التعليقات. كما لم يرد المتحدث باسم الحاكم ريتشارد أزوباردى على طلب للتعليق.

ونفى كومو ملامسته لأى شخص بشكل غير لائق، وقال إن بعض النساء الـ 11 اللاتى اتهموه بالتحرش ربما أساءوا تفسير نكاته وعناقه وتقبيله على الخد على أنه سلوك غير لائق. وعكف محاموه أمام الكاميرا على تقديم دفاع صارم، ووصفوا التحقيق الذى أجرته المدعية العامة للولاية، ليتيسيا جيمس، بأنه متحيز ومتسرع وقذر.

أعلنت ديروسا استقالتها فى الليلة التى سبقت مقابلة مع بريتانى كوميسو، أحد متهمى كومو، وكان من المقرر بثها على قناة "سى بى إس هذا الصباح"، وفقا للصحيفة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة