أكرم القصاص - علا الشافعي

شبكة "NBC" الأمريكية ترصد جرائم حاكم نيويورك.. وتؤكد: تحرش بـ11 سيدة

الأربعاء، 04 أغسطس 2021 11:53 ص
شبكة "NBC" الأمريكية ترصد جرائم حاكم نيويورك.. وتؤكد: تحرش بـ11 سيدة كومو
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحرش حاكم نيويورك أندرو كومو، جنسيًا بما يقرب من اثنتي عشرة امرأة، بما في ذلك الموظفات في مكتبه، وانتهك قوانين الولاية والقوانين الفيدرالية، وفقًا لنتائج تحقيق أجراه مكتب المدعي العام للولاية.

Screenshot 2021-08-04 114159

وفقا لشبكة أن بي سي نفى كومو الاتهامات وتعهد بأنه لن يترك الامر يلهيه عن وظيفته، ولكن في خلال ساعات من إصدار التقرير طالبت القيادة الديمقراطية، بما في ذلك الرئيس جو بايدن بالتنحي، وقال بايدن "أعتقد أنه يجب أن يستقيل".

وجد التحقيق أن كومو تحرش جنسيًا بـ11 امرأة، تسع منهن موظفات حاليين وسابقين في الدولة وإحداهن جندي في ولاية نيويورك وقالت المدعي العام لنيويورك ليتيتيا جيمس للصحفيين "لم يرحب أي منهم بذلك ووجدوه جميعا غير مريح."

كما وجد التقرير المؤلف من 165 صفحة أن كومو وفريقه قاموا بالانتقام من موظف سابق قام بالابلاغ عن سلوك كومو وأنهم عززوا بيئة عمل سامة وفي بيان ، قال مكتب المدعي العام لمقاطعة ألباني ، نيويورك ، إن لديه تحقيقًا جنائيًا مستمرًا في سلوك كومو ، وسيطلبون رسميًا مواد تحقيق من مكتب المدعى العام.

ونفى كومو مرة أخرى، في بيان بالفيديو قائلا: "بالنسبة لأولئك الذين يستخدمون هذه اللحظة لتسجيل نقاط سياسية ، أو السعي وراء الدعاية أو المكاسب الشخصية ، أقول إنهم في الواقع يشوهون ضحايا التحرش الجنسي المشروع الذين وضع القانون لحمايتهم".

رفض كومو، وهو ديمقراطي في ولايته الثالثة ، دعوات للتنحي ونفى مرارًا ارتكاب أي مخالفات ، وتوقع في البداية أن التحقيق الذي أجراه مكتب جيمس سيبرئه.

أصدر العديد من الديمقراطيين في واشنطن وألباني ومدينة نيويورك بسرعة دعوات للحاكم للتنحي ، واكتسبت عملية عزله زخمًا.

قال زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ في الولاية أندريا ستيوارت-كوزينز ، وهو ديمقراطي سبق أن دعا كومو إلى الاستقالة، في بيان: "الآن بعد أن اكتمل التحقيق وتم إثبات الادعاءات ، يجب أن يكون واضحًا للجميع أنه لا يستطيع يعد بمثابة حاكم".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة