أكرم القصاص - علا الشافعي

بايدن يدعو حاكم نيويورك للاستقالة بعد تقرير يؤكد ادعاءات اتهامه بالتحرش

الثلاثاء، 03 أغسطس 2021 11:58 م
بايدن يدعو حاكم نيويورك للاستقالة بعد تقرير يؤكد ادعاءات اتهامه بالتحرش جو بايدن
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الرئيس الأمريكى جو بايدن، إنه على حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو، أن يستقيل، بعد إعلان نتائج تقرير، أفادت بصحة ادعاءات ضده بالتحرش الجنسى، وأجاب بايدن رداً على سؤال في هذا الشأن بالبيت الأبيض "اعتقد أنه يجب أن يستقيل"، بعد أن كان قد قال في وقت سابق أنه سينتظر نتائج التحقيق قبل أن يعلق على المسألة، حسبما ذكرت وسائل إعلام أمريكية.

يذكرأن، كشف تقرير للمدعى العام لولاية نيويورك، أن حاكم الولاية أندرو كومو قد تحرش جنسيا بنساء، بينهن عاملات سابقات وحاليات بالحكومة، وخرق القواعد الفيدرالية الخاصة بالولاية، وقام بالتلامس غير المرغوب به والتعليقات غير المناسبة، بحسب ما جاء فى التقرير الذى طال انتظاره، والصادر اليوم الثلاثاء، ونقلته صيحفة نيويورك تايمز.

 

وقال التقرير الوارد فى 165 صفحة إن كومو "الديمقراطى" الذى يتولى المنصب للولاية الثالثة، قد خلق هو ومساعدوه ثقافة عمل سامة فى مكتبه، والتى كانت مليئة بالخوف والترهيب، وساعدت على حدوث مضايقات وخلق بيئة عمل معادية.

 

وشمل التقرير اثنين على الأقل من المزاعم التى لم يبلغ عنها من قبل من تعرضن للتحرش الجنسى من نساء اتهمن كومو بلمسهن بشكل غير مناسب، بينهن جندية لم يذكر اسمها، وموظفة فى شركة للطاقة.، وسلط التقرير الضوء على مثال واحد على الأقل انتقم فيه كومو ومساعدوه من واحدة من النساء بعدما أعلنت عن مزاعمها ضده.

 

وقالت المدعى العام لنيويورك ليتشيا جيس، إن الحاكم كومو تحرش جنسيا بموظفات سابقات وحاليات فى انتهاك لقوانين الولاية والقوانين الفيدرالية، ووجد التحقيق المستقل أن كومو تحرش بالعديد من النساء بعضهم كانت صغيرات.

 

وقالت جيس، إن التقرير كشف عن صورة مزعجة للغاية لكنها واضحة تحمل سلوك يفسد نسيج وطابع حكومة الولاية ويسلط الضوء على الظلم الذى يمكن أن يكون حاضرا على أعلى مستويات الحكومة.

 

وعلقت صحيفة نيويورك تايمز قائلة إن نتائج التقرير يمكن أن تشعل الدعم لإجراءات مساءلة كوم فى المجلس التشريعى للولاية الذى يهيمن عليه الديمقراطيون، ويؤدى إلى دعوات إضافية لاستقالته والتأثير على الرأى العام فى الوقت الذى يسعى فيه للترشح لفترة رابعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة