للستات فى سنة أولى سواقة.. ركزى فى الإشارات وخدى حارة وسط.. بالفيديو

الثلاثاء، 10 أغسطس 2021 07:00 م
للستات فى سنة أولى سواقة.. ركزى فى الإشارات وخدى حارة وسط.. بالفيديو الميكانيكية سعدة حجاج
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقع الكثيرون فى الكثير من الأخطاء خلال السنة الأولى لتعلمهم القيادة، ودائمًا ما يكون للنساء نصيب الأسد من الانتقادات على طريقة قيادتهن، لذا يستعرض اليوم السابع مع الميكانيكية سعدة حجاج عدة نصائح لـ"سنة أولى سواقة" قد تساعدك على السير بسيارتك بشكل آمن دون وقوع أو حدوث مخاطر لك ولسيارتك.

تسخين السيارة قبل التحرك:

سواء كانت السيارة مانويل أو أوتوماتيك عليكِ تسخينها فترة وجيزة لكى تكون جاهزة للانطلاق، مع التأكد من سلامتها قبل التحرك بها، مثل وجود بنزين كافٍ ومياه السيارة، والكاوتش أن يكون على درجة امتلاء مضبوطة.

النظر فى المرآة:

من الضرورى التركيز فى النظر بالمرايا الخاصة بالسيارة، خاصة عند الخروج من الركنة لكى نتجنب حدوث اصطدام مع سيارة أخرى، بالإضافة للنظر إلى المرآة قبل الشروع فى التنقل من حارة إلى حارة على الطريق، ويفضل أخذ الحارة الوسط للسير فيها وتجنب الحارة اليسار لأنها للسيارات التى تسير بسرعة عالية.

الاهتمام بالإشارات:

قبل التوجه يميناً أو يساراً عليك إعطاء إشارة للاتجاه الذى تريد الذهاب له، بالإضافة إلى ضرورة إعطاء إشارة انتظار وأخذ الطريق لأقصى اليمين إذا كنت تريد التوقف، فهذا مهم لسلامتك وسلامة السائرين معك على الطريق.

وشددت على ضرورة التركيز مع المؤشرات الحيوية للسيارة منها نور البنزين والحرارة التى قد تسبب مشكلات عند ارتفاعها كما أوضحت الطريقة المثالية للتعامل مع السيارة عند ارتفاع درجة حرارتها.

شنطة الإسعافات ومستلزمات المرور:

المثلث والصديرى وطفاية الحريق بالإضافة لشنطة الإسعافات الأولية من الأشياء الضرورية للغاية داخل سيارتك، فعند حدوث عطل مفاجئ خاصة فى وقت الليل يعمل المثلث والصديرى على تنبيه السيارات القادمة على الطريق بأن هناك من يقف عالقاً فى الطريق ويحتاج لمساعدة.

وأخيراً شددت على ضرورة الحرص أثناء القيادة فى الطرق الوعرة والحرص عند أخذ المطبات لكى نتجنب حدوث أى تلف بالسيارة، بالإضافة لترك مسافة كافية بينك وبين السيارات من حولك وتجنب الاحتكاك معهم، كما شددت أيضاً على ضرورة تثبيت السرعة ووضع الأطفال فى أماكنهم المخصصة بالشكل الملائم داخل السيارة للحفاظ على سلامتهم.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة