اعرف إزاى تتعامل مع مشكلة ارتفاع حرارة السيارة لحماية عربيتك وحياتك.. فيديو

الإثنين، 09 أغسطس 2021 02:07 ص
اعرف إزاى تتعامل مع مشكلة ارتفاع حرارة السيارة لحماية عربيتك وحياتك.. فيديو سعدة حجاج
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتفاع درجة الحرارة بشكل كبير قد يجعل سيارتك تصل حرارتها في الظل إلى 45  درجة مئوية، ما يتطلب الكثير من الحرص أثناء التعامل معها خاصة وقت القيادة، لكي تتجنب ارتفاع درجة حرارة المحرك من الداخل الأمر الذي قد يعرض سيارتك للتلف أو حياتك للخطر نتيجة ارتفاع درجة حرارتها، ويستعرض "اليوم السابع" مع ميكانيكية السيارات سعدة حجاج الطريقة المثالية للتعامل مع السيارة عند ارتفاع درجة حرارتها.

قالت الأسطى سعدة إن السيارة لا يجب أبدًا تحريكها إلا إذا تأكدنا من وجود ماء كافٍ بها، خاصة في مثل هذا الجو الحار الذي يساعد المياه على التبخر بشكل سريع، وتابعت أنه أثناء القيادة علينا متابعة مؤشر الحرارة من حين لآخر لكي نطمئن أثناء السير على الطريق.

وتابعت أن مؤشر الحرارة يكون طبيعيًا عندما يكون السهم في الوسط بين الـ C والـ H، بينما يظهر مؤشر تحذيري عند تجاوز درجة الحرارة لمعدلها الطبيعي داخل ماكينة السيارة.

وشددت ميكانيكية السيارات على ضرورة التوقف بهدوء بجانب الطريق عند ارتفاع درجة حرارة السيارة، والانتظار حتى تبرد تمامًا، كما حذرت بشدة من فتح الريداتير نهائياً أثناء ارتفاع درجة حرارة السيارة حتى نتجنب انفجاره، وبعد أن تهدأ تمامًا ابدأ بوضع المياه ويفضل المياه الخاصة بالريداتير سواء الخضراء أو الملونة تدريجيًا وليس صبًا وتابعت: "لازم تكون العربية شغالة وأنت بتزود المياه حتى لا يحدث مشكلات في السيارة".

وشددت على ضرورة معرفة سبب ارتفاع درجة الحرارة بأن دورة التبريد الخاصة بالماكينة تعمل بشكل جيد عند مختص، كما أكدت ضرورة التأكد من عمل المروحة بكفاءة وذلك بتشغيل التكييف ومراقبتها تعمل لكي نحدد أن ارتفاع الحرارة ليست بسبب عطل بالمروحة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة