تعرف على أسعار الأضاحى قبل عيد الأضحى بالغربية.. فيديو وصور

الجمعة، 09 يوليو 2021 08:47 م
تعرف على أسعار الأضاحى قبل عيد الأضحى بالغربية.. فيديو وصور خراف الأضاحى استعدادا لعيد الاضحى
الغربية _ عادل ضرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تلفزيون "اليوم السابع" بثا مباشرا من أحد شوادر بيع الأضاحي بمدينة المحلة الكبرى، في محافظة الغربية، لرصد استعدادات التجار لاستقبال عيد الأضحى المبارك وبيع الأضاحي للجمهور لذبحها طوال أيام العيد.

يقول محمود الغنام تاجر مواشي لـ "اليوم السابع"، أنه يعمل في تربية وبيع الأغنام والماعز منذ سنوات طويلة، وليس لديه مهنة أخرى، ويقوم بتربية الأغنام في منزله ويجهزها لعيد الأضحى المبارك، مشيرا إلى أنه يربي الخراف البلدي فقط ويقوم بعلفها يوميا حتى تكون جاهزة للبيع في الموسم.

وأشار الغنام، إلى أنه يعلف الخرفان بالكسب والفول لتربية اللحم لإعطاء إنتاجية أفضل ولحم ذو طعم جيدة، مبينا أن الأسعار تبدأ من ٦٠ جنيها للكيلو القائم وحتى ٦٥ جنيها ويختلف السعر حسب وزن الخروف، حيث يبدأ الوزن من ٤٠ كيلو ويصل سعر الكيلو فيه لـ ٦٥ جنيها أما الأوزان الاكبر فسعرها يصل لــ٦٢ جنيها.

وتابع محمود، أن الأسعار مرتفعة نظرا لإرتفاع سعر الأعلاف وهو ما يضطرنا لرفع لسعر لتغطية تكاليف التربية، مشيرا ان الموسم يبدأ مع بداية العشر الأوائل من ذي الحجة ويتردد عليه الزبائن لمعرفة الأسعار، والأوزان، وأنه يختار الخروف الأفضل حسب تقليبه وشكله، مبينا أن جائحة كورونا كان لها أثر سلبي علي حركة البيع عكس ما قبل الجائحة ورغم ذلك فهناك إقبالا على الشراء.

الاضاحى
الاضاحى

 

احد تجار الاضاحى
أحد تجار الأضاحى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة