استعدادات مكثفة بمحلات الجزارة لاستقبال موسم عيد الأضحى.. وشعبة القصابين: 5 جنيهات ارتفاعا فى سعر الأضاحى عن العام الماضى.. والجاموسى يسجل 54 جنيها والبقرى 60 والخرفان 65.. واستقرار فى أسعار اللحوم المذبوحة

الجمعة، 09 يوليو 2021 12:00 ص
استعدادات مكثفة بمحلات الجزارة لاستقبال موسم عيد الأضحى.. وشعبة القصابين: 5 جنيهات ارتفاعا فى سعر الأضاحى عن العام الماضى.. والجاموسى يسجل 54 جنيها والبقرى 60 والخرفان 65.. واستقرار فى أسعار اللحوم المذبوحة استعدادات مكثفة بمحلات الجزارة لاستقبال موسم عيد الأضحى
كتب أحمد حمادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام قليلة وتحتفل الامة الإسلامية بعيد الأضحى المبارك ، وتعد اللحوم الأضاحى أحد المعالم الرئيسية  خلال هذا الموسم حيث يتجه الجميع للاقبال على اللحوم الحمراء ، وكشفت شعبة القصابين بالغرفة التجارية بالقاهرة عن ارتفاع طيفيف في أسعار الأضاحى بما يعادل 5 جنيهات في الكيلو ، مشيرة الى أن تكاليف الإنتاج هي العامل الرئيسي في هذا الارتفاع .

كشف محمد ريحان عضو شعبة القصابين أسعار الأضاحي بالنسبة للسوق المحلى قبل العيد، موضحا أن السوق متوسط الإقبال، حيث إن هناك ارتفاعا طفيفا في أسعار الأضاحي يتراوح بين 3-5 جنيهات في الكيلو للحوم القائم عن العام الماضي.

وأشار ريحان في تصريح خاص لـ"اليوم السابع" إلى أن أسعار العجول البقري الكيلو يتراوح بين 57-60 جنيها للكيلو بحسب المنطقة، والعجول الجاموسى من 52-54 جنيها للكيلو، وسجلت أسعار الخرفان بين 63 - 65 جنيها للكيلو بحسب الجودة والمنطقة، بينما سجلت أسعار الجديان الأغلى، حيث يصل سعر الكيلو إلى 70 جنيها للكيلو.

وأضاف ريحان أن أسعار اللحوم المذبوحة مستقرة، حيث يتراوح سعر الكيلو اللحوم الكندوز بين 130 - 150جنيها للكيلو وفي بعض المناطق يصل السعر لـ160 جنيها، بينما يتراوح سعر اللحوم الضأن بين 140-160 جنيها بزيادة 10 جنيهات في الكيلو.

 

وفى نفس السياق قال محمد غازى صاحب محل جزارة إن الاقبال خلال الفترة الحالية أقل من المتوسط ، مشيرا إلى أن الأسعار تعد مقاربة للعام الماضى مع ارتفاع طفيف في الأسعار الأضاحى بالأخص اللحوم الضأن نظرا لاقبال الكثيرين عليها خلال الموسم .

 

وأوضح غازى في تصريحات خاصة لليوم السابع أن أسعار اللحوم المذبوحة مستقرة نسبيا وانها تتفاوت من منطقة إلى أخرى وبحسب جودة اللحوم المباعة .

 

أعلن المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية أن الأسواق قد شهدت استقرارا في أسعار معظم السلع الاستهلاكية خلال الشهر الماضي علي أساس شهري بينما شهدت تراجعا في الأسعار مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي .

 

كما شهدت الأسواق استقرار في أسعار اللحوم علي أساس سنوي وشهري خلال يونيو الماضي حيث استقر سعر كيلو"الكندوز البلدي" عند مستوى ١٣٠ جنيها ،وسعر كيلو" البتلو" عند ١٤٠ جنيها،كما استقر سعر كيلو"الضأن بالعظام" عند ١٤٠ جنيها وكيلو اللحم "الجملي" عند ١١٠ جنيهات، فيما بلغ سعر كيلو اللحم"البرازيلي" نحو ٧٠ جنيها، وسعر كيلو"الكبدة البرازيلي المجمدة" عند ٤٥ جنيها.

وكان  الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أعلن عن  فتح 39 شادرا على مستوى الجمهورية لبيع الخراف الحية بسعر 65 جنيه للكيلو القائم، لافتا إلى طرح 10 آلاف رأس من الخراف الحية.

 

وأشار إلى أنه تلقى طلبا من إحدى الجهات بشأن إمكانية السماح للعاملين بها الحصول على خراف الأضاحي، بالتقسيط وخصم قيمتها من رواتبهم، مؤكدا أنه سيتم دراسة ذلك مع الشركات التابعة.

 

وكشف الوزير  عن استعدادات الوزارة فى عيد الأضحى المبارك، أنه تم طرح كميات كبيرة من اللحوم المجمدة والطازجة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة بكافة المحافظات من أجل تلبية احتياجات المواطنين خلال فترة عيد الأضحى المبارك التى يزداد  فيها معدل الإقبال على شراء اللحوم، حيث سيتم طرح كميات كبيرة من اللحوم الطازجة السوداني بسعر 85 جنيها للكيلو، واللحوم المجمدة البرازيلى بسعر 65 جنيها للكيلو، بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة، بجانب طرح لحوم ضأن سوداني مبردة بسعر 95 جنيها بمناسبة عيد الأضحى المبارك، لافتًا إلى توفير 8 آلاف رأس عجل بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة