أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. العالم هذا المساء.. الصين تطلق قمرا صناعيا جديدا للأرصاد الجوية.. الكمامة عنوان مؤتمر أعضاء لجنة تحكيم مهرجان كان فى دورته الـ 74.. زفة فرعونى تجمع عاشقان برازيليان فى زفافهما بالقرية الفرعونية حبا فى مصر

الثلاثاء، 06 يوليو 2021 10:00 م
صور.. العالم هذا المساء.. الصين تطلق قمرا صناعيا جديدا للأرصاد الجوية.. الكمامة عنوان مؤتمر أعضاء لجنة تحكيم مهرجان كان فى دورته الـ 74.. زفة فرعونى تجمع عاشقان برازيليان فى زفافهما بالقرية الفرعونية حبا فى مصر العالم هذا المساء
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
​شهد العالم هذا المساء، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم أحداث العالم خلال هذا المساء التى تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.
 

الصين تطلق قمرا صناعيا جديدا للأرصاد الجوية

 
أرسلت الصين قمرا صناعيا جديدا الى المدار المخطط من مركز جيوتشيوان لاطلاق الأقمار الصناعية بشمال غربي الصين وقالت الهيئة الوطنية الصينية للفضاء ان القمر الصناعي فنغيون-3 اي (اف واي-3 اي) أطلق على متن الصاروخ الحامل لونغ مارش-4 سي وهذه المهمة الـ377 للصواريخ الحاملة من سلسلة لونغ مارش.
 
وسيكون القمر الصناعي الجديد المزود بـ11 حمولة للاستشعار عن بعد أول قمر صناعي للأرصاد الجوية في العالم للخدمة المدنية في مدار الفجر والغسق ويبلغ عمره المصمم ثماني سنوات وسيحصل بشكل أساسي على درجة حرارة الغلاف الجوي والرطوبة ومعلمات الأرصاد الجوية الأخرى لتطبيقات التنبؤ العددي وتحسين قدرة الصين على التنبؤ الجوي.
 
كما سيرصد أيضا غطاء الثلج والجليد في العالم ودرجة حرارة سطح البحر والكوارث الطبيعية والبيئة للاستجابة الأفضل للتغير المناخي والوقاية من كوارث الأرصاد الجوية والتخفيف منها وبالاضافة إلى ذلك، سيرصد القمر الصناعي البيئة الشمسية والفضائية وتأثيراتها فضلا عن بيانات الغلاف الأيوني لتلبية حاجات التنبؤ الجوي الفضائي وخدمات الدعم.
 
وتم تطوير القمر الصناعي والصاروخ من قبل أكاديمية شانغهاي لتكنولوجيا الرحلات الفضائية والتي تعمل تحت إشراف الشركة الصينية لعلوم وتكنولوجيا الفضاء.
 
القمر الصناعى الصينى (1)
القمر الصناعى الصين
 
القمر الصناعى الصينى (2)
انطلاق القمر الصناعى الصينى
 
القمر الصناعى الصينى (3)
 القمر الصناعي الجديد المزود بـ11 حمولة للاستشعار
 
القمر الصناعى الصينى (4)
 سيرصد القمر الصناعى غطاء الثلج والجليد في العالم ودرجة حرارة سطح البحر 
 
القمر الصناعى الصينى (5)
للقمر قدرة الوقاية من كوارث الأرصاد الجوية
 
القمر الصناعى الصينى (6)
تم تطوير القمر الصناعي والصاروخ من قبل أكاديمية شانغهاي لتكنولوجيا الرحلات الفضائية

الكمامة عنوان مؤتمر أعضاء لجنة تحكيم مهرجان كان فى دورته الـ 74

عقد مهرجان كان السينمائي فى دورته الـ 74، مؤتمرا صحفيا لأعضاء لجنة تحيكم المهرجان، برئاسة المخرج سبايك لى، والتي تضم كل من ميلين فارمر وجيسيكا هسنر وماجي جيلنهال وماتي ديوب وميلاني لوران وطاهر رحيم و سونج كانج هو، وكليبر مندونسا، وكانت الكمامة عنوان المؤتمر، حيث حرص الجميع علي ارتداءها حفاظا علي السلامة من فيروس كورونا.
E5nPkl2XMAoRWTQ
 

 

E5nRENdWUAMQILu
 

 

E5nRS3dXoAEugnm
 

 

E5nRSf7WUAwPrC9
 

 

E5nRSyaXwAA-OM-
 

 

E5nRZDcXMAIyW8h

ينطلق اليوم مهرجان كان السينمائي في دورته الـ74 التي تقام في الفترة ما بين  6 إلى 17 يوليو في قصر المهرجانات، ويجمع آلاف العاملين في قطاع السينما من العالم كله، يلتقون مجدداً بعد إلغاء دورة العام الماضي بسبب جائحة كورونا.

 من المفترض ألا تُحدَد سقوف لعدد الحضور في الصالات، لكن سيكون على الراغبين في مشاهدة الأفلام تقديم بطاقة صحية تثبت تلقيهم اللقاح أو نتيجة سلبية لفحص كورونا السريع.

وكشفت اللجنة المنظمة لمهرجان كان السينمائي في وقت سابق النقاب عن شعار دورته الـ74 ووضعت لافتة ضخمة تحمل الشعار الجديد على واجهة مبنى قصر المهرجانات الذي يستضيف فعاليات المهرجان السنوية، ويظهر الشعار الجديد جزءاً من وجه المخرج الأمريكي الحائز على جائزة الأوسكار سبايك لي والذي سيترأس أيضاً لجنة تحكيم المهرجان هذا العام.

ما حذر رئيس مهرجان كان بيار ليسكور قبل افتتاح الملتقى السينمائي "لن يكون بإمكاننا التصرف بإهمال"، ومن المتوقع أن تكون السهرات الشهيرة التي تزيد من رونق هذا الحدث السنوي أكثر انتقائية مع الحد من عدد المشاركين فيها.

وأكدت ألبان كليريه إحدى منظمات الاحتفالات المواكبة للمهرجان: "سنتحلّى بحسّ المسؤولية، سنقيم مآدب عشاء جلوسا يشارك فيها ما لا يتعدّى 140 شخصا، الكمامات ستكون إلزامية للتنقل، وسيتم توزيع عبوات من السائل المطهّر على الطاولات".

فيلم الافتتاح للمخرج الفرنسي لليوس كاراكس "أنيت" ، من بطولة ماريون كوتيار وآدم درايفر، مع فرقة "سباركس" الأميركية الشهيرة التي تولت السيناريو والموسيقى.

زفة فرعونى تجمع عاشقان برازيليان فى زفافهما بالقرية الفرعوية

قرر البرازيليان ميرنا وأفونسو الاحتفال بزواجهما على الطريقة الفرعونية، ويعيشان كل طقوس الزواج في مصر الفرعونية، وبدلاً من ملابس الزفاف التقليدية، اختار العروسان ارتداء أزياء بطابع فرعوني وأقيم حفل زفافهما بالقرية الفرعونية بالجيزة.

بدأ حفل الزفاف بجولة نيلية على متن مركب على الطراز المصري القديم، وأجريا جلسة التصوير بالأزياء والإكسسوارات الفرعونية، ثم بدأت طقوس حفل الزفاف وسط عدد من أصدقائهم المصريين والأجانب، في أجواء مبهجة.

ميرنا، 37 عامًا قالت لـ"اليوم السابع": "أنا متزوجة من 26 يونيو الماضي ولكن كنت أفضل الاحتفال بالزواج على الطريقة المصرية القديمة حبًا في مصر، خاصة عندما شاهدت العام الماضي حفل زفاف لمصرية بالطريقة الفرعونية، فأعجبتني الفكرة وأردت تنفيذها، ولكن تم تأجيل حفل الزفاف بسبب كورونا وحين أتيحت لنا الفرصة قررنا السفر إلى مصر للاحتفال بزفافنا في أرض الحضارات".

وتابع العريس أفونسو الذي يبلغ من العمر 40 عامًا: "أشعر بالدهشة والفرحة العظيمة، وأشعر بالسعادة في مصر وهذا يعتبر حلمًا من أحلامي وحدث مهم بحياتي.. لم أشعر بالفرحة مثل اليوم".

زواج على الطريقة الفرعونية (1)

زواج على الطريقة الفرعونية (2)

زواج على الطريقة الفرعونية (3)

زواج على الطريقة الفرعونية (4)

زواج على الطريقة الفرعونية (5)

زواج على الطريقة الفرعونية (6)

زواج على الطريقة الفرعونية (7)

زواج على الطريقة الفرعونية (8)
 
زواج على الطريقة الفرعونية (9)
 
زواج على الطريقة الفرعونية (10)
 
زواج على الطريقة الفرعونية (11)
 
زواج على الطريقة الفرعونية (12)
 
زواج على الطريقة الفرعونية (13)
 
زواج على الطريقة الفرعونية (14)
 
زواج على الطريقة الفرعونية (15)
 
زواج على الطريقة الفرعونية (16)
 
زواج على الطريقة الفرعونية (17)
 
زواج على الطريقة الفرعونية (18)
 
 
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة