أكرم القصاص - علا الشافعي

العالم هذا المساء.. سماء الصين تتزين بشعار عيد الشعب احتفالا بمئوية الحزب الشيوعى.. هدوء حذر وتوقف عمليات البحث عن جثامين ضحايا فلوريدا لهدم باقي العقار.. الكعبة المشرفة تتزين مع اقتراب موسم الحج.. صور

الأحد، 04 يوليو 2021 10:00 م
العالم هذا المساء.. سماء الصين تتزين بشعار عيد الشعب احتفالا بمئوية الحزب الشيوعى.. هدوء حذر وتوقف عمليات البحث عن جثامين ضحايا فلوريدا لهدم باقي العقار.. الكعبة المشرفة تتزين مع اقتراب موسم الحج.. صور
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
​شهد العالم هذا المساء، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم أحداث العالم خلال هذا المساء التى تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.
 

سماء الصين تتزين بشعار عيد الشعب

 
 نُظمت الصين عرض ألعاب نارية وانطلقت الاحتفالات بطائرات مقاتلة وطائرات هليكوبتر في ميدان تيانانمين بوسط العاصمة مكونة بشعار "عيد الشعب" وذلك للاحتفال بحلول مئوية الحزب الشيوعي الصيني، وزينت الألوان سماء المدينة مع إيقاع الموسيقى، لتحظى العروض بإعجاب السكان المحليين.
 
حيث احتفلت الصين بمرور 100 عام على تأسيس الحزب الشيوعى، وفي خطاب نقله التليفزيون من ميدان تيانانمين، قال الرئيس الصينى شي جين بينج إن الصين حققت هدفها المئوي المتمثل في بناء مجتمع رغيد الحياة باعتدال.
 
 
بكين (1)
سماء الصين تتزين بالألعاب النارية
 
بكين (2)
عرض ألعاب نارية
 
بكين (3)
انطلقت الاحتفالات بطائرات مقاتلة وطائرات هليكوبتر
 
بكين (4)
ألعاب نارية  بشعار "عيد الشعب"
 
بكين (5)
احتفال بحلول مئوية الحزب الشيوعي الصيني
 
بكين (6)
زينت الألوان سماء المدينة مع إيقاع الموسيقى
 
بكين (7)
 العروض نالت إعجاب السكان المحليين
 
بكين (8)
احتفالات عيد الشعب
 
بكين (9)
سماء الصين تتزين
 

هدوء حذر وتوقف عمليات البحث عن جثامين ضحايا فلوريدا لهدم باقي العقار

 
قالت شبكة سى إن إن الأمريكية، إن جهود البحث والإنقاذ فى عقار فلوريدا المنهار قد توقفت مؤقتا مع استعداد المسئولين لهدم الوحدات المتبقية من المبنى، بحسب ما أعلنت السلطات.
 
 وتوقفت جهود البحث والإنقاذ فى تمام الساعة الرابعة عصر أمس، السبت، بالتوقيت المحلى، الحادية عشر مساء بتوقيت القاهرة، بحسب ما أعلنت عمدة مقاطعة ميامى ديد دانيلا ليفين كافا فى مؤتمر صحفى. وينتظر المسئولون توجيهات من المهندسين الذين يقومون بتفتيش الموقع وسيواصلون البحث والإنقاذ بعدها.
 
وانهارت نحو 55 وحدة من 136 وحدة فى عقار شامبلين تاورز ثاوث فى بلدة سيرفساسد شمال ميامى بيتش، فى الساعات الأولى من صباح الخميس 24 يونيو. وارتفع عدد الوفيات المؤكدة إلى 24، بينما لا يزال هناك 121 شخص فى عداد المفقودين.
 
وبينما سيوقف الهدم عمليات البحث والإنقاذ فى حطام الجزاء المنهارة بالفعل، فإن عمال الإغاثة يمكن أن يستأنفوا عملهم بدون خوف من انهيار الجزء المتبقى عليهم.
 
من ناحية أخرى، قالت صحيفة نيويورك تايمز إن المهندسين الذين يدرسون العقار المنهار يقولون إنه يبدو أن هناك تعزيزات صلب فى بعض المناطق المحددة أقل من المتوقع لرسومات التصميم التي وضعت عام 1979.
 
 وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الملاحظة هي أول تفصيلة تظهر لتشير إلى احتمال وجود مشكلة فى جودة البناء المكون من 13 طابقا.
 
 وقالت ألين كيلشمير، المهندس الخبير الذى عينته بلدة سيرفسايد للتحقيق فى الانهيار، إن التحقيق لا يزال فى مراحله الأولية، لكنه أكد وجود إشارات على أن كمية الصلب المستخدم فى ربط الأعمدة الخرسانية أسفل ساحة انتظار السيارات بالأعمدة الرئيسية للمبنى ربما تكون أقل من تلك التي تم تخصيصها فى الخطط الأولية للمشروع.
 
انهيار عقار فلوريدا (1)
عقار فلوريدا المنهار
 
انهيار عقار فلوريدا (2)
الأهالى يبحثون عن ذويهم
 
انهيار عقار فلوريدا (3)
عقار فلوريدا 
 
انهيار عقار فلوريدا (4)
رجل الإنقاذ خلال البحث عن الجثامين
 
انهيار عقار فلوريدا (5)
الأهالى خلال انتظارهم جثامين ذويهم
 
انهيار عقار فلوريدا (7)
عقار فلوريدا
 
انهيار عقار فلوريدا (8)
الأهالى فى انتظار البحث عن ذويهم
 
انهيار عقار فلوريدا (9)
رجال الإنقاذ خلال البحث
 
انهيار عقار فلوريدا (10)
رجال الإنقاذ خلال انتشال جثامين الضحايا
 
انهيار عقار فلوريدا (11)
عقار فلوريدا
 
انهيار عقار فلوريدا (12)
توقف البحث عن المفقودين 
 
انهيار عقار فلوريدا (13)
سيارات متصدعة
 
download-(8)
توقف البحث لحين هدم باقى العقار

الكعبة المشرفة تتزين استعدادا لموسم الحج

تجرى الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوى، استعدادات مميزة لاستقبال ضيوف الرحمن خلال موسم الحج العام الجارى 1442هـ، ولا تتوقف جولات المسئولين فى رئاسة الحرمين بتنظيم عمليات مرور ميدانية رقابية وفنية بساحات المسجد الحرام خلال هذه الأيام وعلى مدار الساعة، وذلك لحل ما يطرأ من أعمال صيانة، ومعالجة جميع الملاحظات، بالتنسيق مع الإدارات الفنية المعنية.

وتابع المسلمون فى جميع أنحاء العالم خلال اليومين الماضيين، رفع الجزء السفلى من كسوة الكعبة المشرفة بمقدار ثلاثة أمتار تقريبًا، بمشاركة الشيخ عبد الرحمن السديس، الرئيس العام لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوى، وتغطية الجزء المرفوع بإزار من القماش القطنى الأبيض بعرض مترين تقريبًا من الجهات الأربع، وذلك كما جرت العادة السنوية وحسب الخطة المعتمدة لموسم حج هذا العام 1442هـ

 

صيانة ابواب الكعبة

صيانة ابواب الكعبة

 

غسل الكعبة
غسل الكعبة

 

جولات ميدانية

جولات ميدانية

 

رفع الكسوة
رفع الكسوة

 

وأكد الشيخ السديس، أهمية ما تلقاه كسوة الكعبة المشرفة من العناية والاهتمام البالغين على مدار العام، من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولى عهده الأمين، وذلك امتدادًا لاهتمام حكومة المملكة العربية السعودية منذ تأسيسها على يد المغفور له الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن، بالحرمين الشريفين وقاصديهما ومرافقهما عامة، وبالكعبة المشرفة خاصة، وبذل كل ما من شأنه التيسير على ضيوف الرحمن ليؤدوا عبادتهم ونسكهم بكل يسر وطمأنينة.

 

تنظيف ثوب الكعبة

 

تنظيف ثوب الكعبة

 

جانب من الصيانة
جانب من الصيانة

تطهير الحجر الاسود

تطهير الحجر الأسود

 

تطهير سطح الكعبة
تطهير سطح الكعبة

 

1
 
2
 

 

33
 
 
 
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة