العالم هذا المساء.. هبوط طائرة شحن من طراز بوينج 737 فى مياه المحيط قبالة سواحل هاواي الأمريكية.. ترامب يتحدى فيسبوك وتويتر ويطلق منصة GETTR للتواصل الاجتماعي.. قتلى وجرحى فى انفجار مصفاة نفط برومانيا.. صور

الجمعة، 02 يوليو 2021 10:00 م
العالم هذا المساء.. هبوط طائرة شحن من طراز بوينج 737 فى مياه المحيط قبالة سواحل هاواي الأمريكية.. ترامب يتحدى فيسبوك وتويتر ويطلق منصة GETTR للتواصل الاجتماعي.. قتلى وجرحى فى انفجار مصفاة نفط برومانيا.. صور
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت دول العالم اليوم الجمعة، العديد من الأحداث المهمة، كان على رأسها الأزمة الجديدة التي تعاني منها شركة الطائرات "بيونج"، حيث هبطت طائر طراز "بوينج 737" على متنها طياران اضطراريا في مياه المحيط قبالة ساحل هونولولو في هاواي الأمريكي.

في رومانيا فقد شخص على الأقل وأصيب أربعة آخرون بجروح وحروق مختلفة نتيجة الانفجار والحريق الذى أعقبه في مصفاة "بتروميديا" ​​للنفط بالقرب من مدينة كونستانتا الساحلية شرقي البلاد، وإلى التفاصيل:-

 

هبوط طائرة شحن من طراز بوينج 737 فى مياه المحيط قبالة سواحل هاواي الأمريكية

أعلنت إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية، أن طائرة من طراز "بوينج 737" على متنها طياران هبطت اضطراريا في مياه المحيط قبالة ساحل هونولولو في هاواي.

وقالت الإدارة في بيان: "أبلغ الطياران عن عطل في المحرك وحاولا العودة إلى هونولولو، لكنهما اضطرا إلى الهبوط في المياه"، علما أنها طائرة شحن.

وهبطت أسهم " بوينج " بنسبة اثنين بالمئة بعد الواقعة الجديدة للطائرة المعروفة بسمعتها السيئة، ولم يتسن الاتصال بالشركة للتعليق.

وتابعت الإدارة: "طبقا للمعلومات الأولية، تمكن خفر السواحل الأمريكي من إنقاذ الطيارين".

وسمحت الجهات المسؤولة عن سلامة الطيران لطائرات " بوينج 737 ماكس" بالتحليق أواخر العام الماضي، بعد وقفها عن الطيران لنحو 20 شهرا في أعقاب حادثين راح ضحيتهما مئات الأشخاص.

 

مسار الطائرة
مسار الطائرة

 

طائرة بيونج - Copy
طائرة بيونج 

 

ترامب يتحدى فيسبوك وتويتر ويطلق منصة GETTR للتواصل 
 

بعد أن حظر موقعي تويتر وفيسبوك حساباته، خلال الهجوم على مبنى الكونجرس الأمريكي في 6 يناير الماضي، والذي ربطه الكثيرون بتحريض الرئيس الأمريكي السابق لمناصريه، يحاول دونالد ترامب، مواجهة عملاقي مواقع التواصل الاجتماعي، بإنشاء منصة تواصل جديدة تحمل اسم "GETTR"، اعتبرها البديل الأمثل للمنصات.

وأعلن الموقع الجديد، المسمى GETTR، عن بيان مهمته على أنه "محاربة إلغاء الثقافة، وتعزيز الفطرة السليمة، والدفاع عن حرية التعبير، وتحدي احتكارات وسائل التواصل الاجتماعي، وإنشاء سوق حقيقي للأفكار".

ترامب وجيتر
ترامب وجيتر

 

ووفقا لتقرير نشرته "بوليتيكو"، فإن تطبيق "جيتر" حاليًا في شكل تجريبي وسيتم إطلاقه رسميًا في الرابع من يوليو، وهو الموافق لعيد الاستقلال الأمريكي.

وقال المتحدث السابق باسم ترامب، جيسون ميلر، إن التطبيق يستهدف الأشخاص الذين يتعاملون مع كيفية قيام تطبيقات الوسائط الاجتماعية الرئيسية مثل تويتر Twitter بتعديل المحتوى على منصاتهم.

وأضاف، أن التطبيق يواجه عقبات خطيرة يجب التغلب عليها للتنافس حقا مع شركات التكنولوجيا الرئيسية الأخرى، وتم إطلاق التطبيق المسمى جيتر Gettr ، على متاجر تطبيقات Apple و Google في منتصف يونيو.

وأوضح أنه في الوقت الحالي، لا يستخدم دونالد ترامب جيتر Gettr لكن التطبيق يمثل رد فعل على حظر ترامب في يناير الماضي من معظم منصات التواصل الاجتماعي الكبرى.

ترامب وفيسبوك
ترامب وفيسبوك

 

وفي أوائل يونيو ، ذكرت CNBC أن ترامب يفكر في الانضمام إلى تطبيق ميلر الذي لم يتم تسميته وقتها، لكن حتى الآن ترامب ليس موجودا على التطبيق ولم يشر إلى أنه سينضم إليه.

وبحسب وسائل إعلام، رفض ترامب عرضا للانضمام إلى Parler ، وهو تطبيق وسائط اجتماعية يستهدف المحافظين لأن الشركة رفضت حظر الأشخاص الذين كتبوا تعليقات سلبية عنه، وفقا لمقتطف من مايكل وولف الكتاب القادم عن ترامب.

ترامب وتويتر
ترامب وتويتر

 

وقد فشلت جهود ترامب الخاصة لإنشاء منصة حيث يمكنه التفاعل مباشرة مع أتباعه وأطلق ترامب موقعا على شبكة الإنترنت بعنوان "From the Desk of Donald Trump" أشبه بالمدونة من منصة وسائط اجتماعية قوية.

حصل الموقع على جزء صغير فقط من المشاهدات التي اعتاد ترامب على تلقيها على تويتر Twitter وفيسبوك Facebook، وفي أوائل يونيو أي بعد أقل من شهر من بدئها أغلقها ترامب.


 

قتلى وجرحى فى انفجار مصفاة نفط برومانيا
 

فقد شخص على الأقل وأصيب أربعة آخرون بجروح وحروق مختلفة نتيجة الانفجار والحريق الذى أعقبه في مصفاة "بتروميديا" ​​للنفط بالقرب من مدينة كونستانتا الساحلية شرقي رومانيا.

ووقع الحادث بحسب " روسيا اليوم" في مصفاة نفط تعتبر الأكبر في البلاد وواحدة من أكبر المنشآت من نوعها في أوروبا الشرقية، بعد ظهر اليوم الجمعة، ويحاول رجال الإنقاذ احتواء الحريق والعثور على الموظف المفقود، فيما نقل المصابون الأربعة إلى المستشفى لتلقي العلاج.

جانب من الانفجار
جانب من الانفجار

وأوصت خدمة الطوارئ المحلية المواطنين بمغادرة المنطقة الخطرة خشية حدوث انفجار آخر والتسمم، كما نصحت سكان البلدات المجاورة بالبقاء في منازلهم وعدم فتح النوافذ.

وشاهد آلاف السائحين عمودا أسود من الدخان يتصاعد في السماء فوق المصنع، متجها بفعل الرياح نحو البحر.

1
أثارالانفجار

 

الانفجار
الانفجار
 
دخان متصاعد
دخان متصاعد









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة