فى ذكرى رحيلها..

شيك وراقية.. كيف حققت الفنانة رجاء الجداوى المعادلة الصعبة لسنوات طويلة

الإثنين، 05 يوليو 2021 12:00 م
شيك وراقية.. كيف حققت الفنانة رجاء الجداوى المعادلة الصعبة لسنوات طويلة رجاء الجداوي
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ظلت النجمة رجاء الجداوي أيقونة للشياكة والأناقة منذ أن ظهرت كعارضة أزياء في بدايتها قبل دخولها عالم التمثيل، مروراً بسنوات عمرها التي قضتها ملهمة للكثيرات في عالم الموضة والأناقة حتى وفاتها في مثل هذا اليوم 5 يوليو 2020 العام الماضي، فيستعرض اليوم السابع مع الـ "استايليست" نهى حمدي كيف تربعت رجاء الجداوي على عرش الموضة والاتيكيت وما كان يميز اطلالاتها.

 

عارضة ازياء
عارضة ازياء

 

أناقة وبساطة
أناقة وبساطة

فساتين رجاء الجداوي وهي عارضة أزياء:

قالت خبيرة الازياء تميزت الفنانة الراحلة رجاء الجداوي بأناقتها داخل المجتمع الفنى منذ بدايتها كأول عارضة أزياء مصرية عام 1961 حتى وفاتها عام 2020، فقد كانت حريصة على متابعة خطوط الموضة واختيار ما يتناسب مع شخصيتها و"استايل" وطبيعة جسدها ورشاقتها واحتشامها فكانت ترتدى فساتين متوسطة الطول في بدايتها.

وأضافت: كانت تهتم بالموضة دون ابتذال فكانت لقطاتها المصورة كعارضة ازياء تنم عن الشياكة والرقي في جميع وقفاتها ونظراتها اثناء العرض، كما أن من المعروف عن النجمة الراحلة أنها ارتدت فساتين زفاف كثيرة، لكنها لم ترتد فستاناً في يوم زفافها من لاعب الكرة الراحل حسن مختار.

رجاء الجداوي وفستان بسيط
رجاء الجداوي وفستان بسيط


وعن خامة الملابس التي كانت تفضلها النجمة الراحلة قالت تميزت فى ملابسها بخامات الشيفون والحرير والتل لتضيف رقة وأنوثة على جميع استايلات ملابسها، مسيرة خط الموضة تبعاً لشخصها بتفرد بليغ ظاهر منذ صغرها، كما حرصت الفنانة رجاء الجداوي على اختيار كل ما هو بسيط وأنيق في جميع اختياراتها من الألوان والمكياج وتصفيف الشعر التي نادراً ما كانت تغيرها.

رجاء الجداوي
رجاء الجداوي


ستايل رجاء الجداوي:

امتازت اطلالات رجاء الجداوي مع بداية الثمانينات بالاستايل الكلاسيكي الهادئ، فاهتمت بالـ "تاييرات" وهي عبارة عن بليزر أو بلوزة وجيب متوسطة الطول، وكانت في الغالب من خامة الكريب التي لا تشف، وفضلت رجاء الجداوي الازياء المحتشمة ذات التصميمات الهادئة، حتى عندما تقدمت بالعمر كانت أنيقة سواء كانت ترتدي بدلة كاملة أو جيب وجاكت مع قميص من الحرير والساتان مطرز بالكريستال والاحجار المميزة.

اكسسوارات رجاء الجداوي
اكسسوارات رجاء الجداوي

 

الراحلة رجاء الجداوي
الراحلة رجاء الجداوي

 

تسريحة رجاء الجداوي
تسريحة رجاء الجداوي

إكسسوارات رجاء الجداوي:

وتابعت خبيرة الازياء عن الاكسسوارات التي كانت تفضلها النجمة الراحلة رجاء الجداوي أنها كنت أهم ما يميز اطلالاتها، حيث أهتمت بـ تناسق الإكسسوارات مع ملابسها بما يتماشى مع كل لوك وكل مناسبة، وتتميز بالاحجار الكريمة واللؤلؤ القيم الحقيقي في الغالب، فلم تبالغ في ارتداء المجوهرات طوال حياتها، حتى أنها كانت تكتفي بخاتم واسورة فقط وكانت تميل للذهب الابيض.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة