العالم هذا المساء.. ازدهار تجارة الشاى فى بريطانيا تدفع مواطنى بنجلاديش إلى الهجرة للندن.. أكبر سفينة شراعية فى العالم تستعد لأول رحلة لها بانجلترا.. وصول بعثة منتخب إيطاليا إلى ميونخ لمواجهة بلجيكا فى اليورو

الخميس، 01 يوليو 2021 10:00 م
العالم هذا المساء.. ازدهار تجارة الشاى فى بريطانيا تدفع مواطنى بنجلاديش إلى الهجرة للندن.. أكبر سفينة شراعية فى العالم تستعد لأول رحلة لها بانجلترا.. وصول بعثة منتخب إيطاليا إلى ميونخ لمواجهة بلجيكا فى اليورو العالم هذا المساء
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
​شهد العالم هذا المساء، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم أحداث العالم خلال هذا المساء التى تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.
 
 

ازدهار تجارة الشاى فى بريطانيا تدفع مواطنى بنجلاديش إلى الهجرة للندن

 
يتمتع الشاي بمكانة خاصة في الثقافة البريطانية ولعبت صناعة الشاي دورًا بارزًا في بناء الروابط بين بريطانيا والهند وبنجلاديش، بدأت منذ القرن التاسع عشر، عندما اكتشف البريطانيون أن الآسيويون يصنعون مشروبًا من نبات بري، والذي ثبت أنه مجموعة متنوعة من الشاي.
 
وبشكل خاص، تتمتع بنجلاديش بتاريخ طويل ومشهور في بناء القوارب والسفن لنقل الأشخاص والبضائع على طول أنهارها العديدة ، وتمكين التجارة مع الدول في الخارج.
 
نهر الشاي عبارة عن سلسلة من الصور، تستكشف كيف أدت تجارة الشاي المبكرة إلى هجرة الناس من بنجلاديش إلى بريطانيا.
 
 
بنت العديد من المتاجر أسماء العلامات التجارية البريطانية المعروفة
بنت العديد من المتاجر أسماء العلامات التجارية البريطانية المعروفة

تشمل أسماء الشوارع مواقع بريطانية معروفة مثل بريك لين
تشمل أسماء الشوارع مواقع بريطانية معروفة مثل بريك لين

تم بناء هذا القارب البخاري ذو المجداف في عام 1929
تم بناء هذا القارب البخاري ذو المجداف في عام 1929

حافلات ذات طابقين تجمع الطلاب من جامعة دكا في نهاية يوم العمل
حافلات ذات طابقين تجمع الطلاب من جامعة دكا في نهاية يوم العمل

رجال يصنعون قوارب خشبية تقليدية في سيلهيت
رجال يصنعون قوارب خشبية تقليدية في سيلهيت

رجال يعملون في حوض بناء السفن في دكا
رجال يعملون في حوض بناء السفن في دكا

رجل يشم رائحة الشاي في مزرعة شاي موناباري في ولاية آسام
رجل يشم رائحة الشاي في مزرعة شاي موناباري في ولاية آسام

لعبت صناعة الشاي دورًا بارزًا في بناء الروابط بين بريطانيا والهند وبنجلاديش
لعبت صناعة الشاي دورًا بارزًا في بناء الروابط بين بريطانيا والهند وبنجلاديش

نساء يصنفن الشاي في ولاية آسام
نساء يصنفن الشاي في ولاية آسام

يمر قارب خشبي تقليدي على نهر سورما تحت جسر كين
يمر قارب خشبي تقليدي على نهر سورما تحت جسر كين

أكبر سفينة شراعية فى العالم تستعد لأول رحلة لها على شواطئ دورست بانجلترا

 

تطل أكبر سفينة شراعية تجارية فى العالم على شواطئ دورست جنوب غرب إنجلترا، فى نهاية هذا الأسبوع للمرة الأولى، والسفينة Golden Horizon الجديدة التى تم بناؤها فى كرواتيا، كبيرة جدًا لدرجة أنها أغلقت بالكامل تقريبًا مدخل ميناء بورتلاند، حيث وصلت إلى أول ميناء لها للاتصال فى المملكة المتحدة، وفقا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

توضيح حجم وكبر السفينة الشراعية
توضيح حجم وكبر السفينة الشراعية

ويصل طول السفينة إلى 525 قدمًا ويبلغ وزنها 8440 طنًا، وتحتوى على خمسة صوارى وأشرعة بمساحة إجمالية تبلغ 6300 متر مربع، وتدار من قبل Tradewind Voyages of Suffolk كسفينة رحلات تجارية، بكامل طاقتها والتى يمكن أن تستوعب 272 ضيفًا فى 140 كابينة مواجهة للبحر.

وخلال العام الحالى تم إطلاق النسخة المقلدة من سفينة المحيطات "فرنسا الثانية" التى تم إنشاؤها عام 1913، ويضم القارب بارين خارجيين، وبار بيانو، ومكتبة، ومنتجع صحى، وصالة ألعاب رياضية.

السفينة الشراعية
السفينة الشراعية

ومن المقرر أن تشرع السفينة، التى ستعمل بنصف طاقتها بسبب القيود المفروضة لانتشار فيروس كورونا المستجد، فى رحلة تجربة لمدة 6 ليالٍ تبدأ فى الأول من يوليو الجارى، وسوف تبحر إلى فالماوث وفوي ودارتماوث وبول.

والتقط المصور المحلى ستيف بيلاسكو صور السفينة، وقال: إنها أكبر سفينة شراعية في العالم وبورتلاند هو أول ميناء لها.

سفينه شراعية
سفينه شراعية

وفي سياق آخر، يشار إلى أن الصين تعمل على بناء نسخة طبق الأصل من سفينة "تايتنك" الشهيرة، وبالحجم الطبيعى، تظهر فى الريف الصينى، وتقع السفينة العملاقة فى وسط الحقول، حيث تعتزم الصين إنشاء متنزه ترفيهى مخصص لهذه السفينة، ويستمر العمل على رصيف ضخم بأحد الأنهار فى سينينج جنوب غرب الصين، إذ ينهمك العمال فى الشغل حول بدن السفينة العملاقة.

وتعتزم الورشة إنهاء نسخة عملاقة طبق الأصل من "سفينة تايتانيك"، العملاقة التى غرقت قبل أكثر من قرن فى المحيط الأطلسى، وأسفر غرقها عن مقتل أكثر من 1500 من الركاب وأفراد الطاقم، ومن جهته، وصف سو شاوجون، صاحب الفكرة، المشروع بأنه معقد جدا للغاية، قائلا: "نحن نبنى سفينة ضخمة بحجم حاملة طائرات".

 

وصول بعثة منتخب إيطاليا إلى ميونخ لمواجهة بلجيكا فى ربع نهائى اليورو

 

وصلت اليوم الخميس بعثة منتخب إيطاليا إلى مدينة ميونيخ الألمانية، استعدادا للمواجهة المرتقبة في تمام التاسعة مساء غدا الجمعة أمام المنتخب البلجيكي في ربع نهائي أمم أوروبا "يورو 2020"،  على ملعب "آليانز آرينا"، في مدينة ميونخ الألمانية.

وتأهل منتخبا إيطاليا وبلجيكا على حساب النمسا والبرتغال في دور الـ 16، ويلتقيان في تمام التاسعة مساء غدا الجمعة على ملعب أليانز آرينا في ألمانيا.

 
 
1
 
 
وضرب منتخب بلجيكا موعدا مع نظيره المنتخب الإيطالي، في الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم أوروبا، بعد الفوز على نظيره المنتخب البرتغالي بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعت المنتخبين، مساء الأحد، على ملعب "لا كارتوخا"، في مدينة إشبيلية الإسبانية، ضمن مواجهات دور الـ16 من البطولة.
 

2

 
وتأهل منتخب إيطاليا  لدور الثمانية في "يورو 2020"، بعد الفوز على نظيره النمساوي، بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي أقيم على ملعب "ويمبلي" بالعاصمة البريطانية لندن، مساء السبت، بعد اللجوء للأشواط الإضافية، عقب انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.
 
 

3
 
وتواجه المنتخبان في 22 مباراة على مدار تاريخهما الكروي استطاعت إيطاليا الفوز في 14 مباراة والتعادل في 4 مواجهات وتلقي الهزيمة أمام الشياطين الحمر في أربعة لقاءات.

فيما التقيا الفريقين في 3 مباريات في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" حيث انتهت أولى اللقاءات بالتعادل السلبي في عام 1980.

 

4
 

بينما نجح منتخب إيطاليا في الفوز على حساب بلجيكا بهدفين نظيفين في النسخة التي أقيمت عام 2000 ضمن مباريات المجموعة الثانية.

وكرر منتخب إيطاليا الفوز في بطولة يورو 2016 بعدما نجح في إسقاط بلجيكا بهدفين نظيفين ضمن مباريات المجموعة الخامسة في المسابقة التي فازت بها البرتغال.

ونجح فريق بلجيكا في تحقيق انتصار في آخر المواجهات الودية الدولية عام 2015 ضد إيطاليا بعدما حقق الفوز بنتيجة 3 / 1.

وحسم منتخب بلجيكا تأهله للدور ثمن النهائي بعد أن تصدر ترتيب المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط، بعد الفوز في جميع مبارياته الثلاث، حيث فاز على منتخبات، روسيا (3-0)، والدنمارك (2-1)، وفنلندا (2-0).

في حين فاز منتخب إيطاليا أيضا في دور المجموعات في جميع مبارياته الثلاث على منتخبات، تركيا (3-0)، وسويسرا (3-0)، وويلز (1-0).

 

 
 
 
 
 
 
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة