أكرم القصاص - علا الشافعي

قتل فقمة مهددة بالانقراض يثير الغضب فى جزيرة يونانية

الأربعاء، 28 يوليو 2021 05:00 ص
قتل فقمة مهددة بالانقراض يثير الغضب فى جزيرة يونانية فقمة - صورة ارشيفية
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قتل حيوان من نوع فقمة الراهب الذى تشتهر به جزيرة ألونيسوس اليونانية يوم السبت ببندقية رماح، فى عمل أثار غضبا لدى السكان والناشطين البيئيين، وفقا لــ"يورو نيوز".

وتشكل الجزيرة إحدى أهم المحميات البحرية فى أوروبا، ويوجد فى هذا الجزء من بحر إيجة "مناطق محددة يُسمح فيها بالصيد للهواة".

فقمة - صورة ارشيفية
فقمة - صورة ارشيفية

وقالت منظمة "موم" اليونانية غير الحكومية "لسوء الحظ، ثبت مرة أخرى أن شر الإنسان لا حدود له، علمنا اليوم أن فقمة الراهب اليافعة كوستيس التي أصبحت في الأشهر الأخيرة شعار ألونيسوس، قُتلت عمداً".

وقالت المنظمة التي تنشط للدفاع عن هذا النوع المهدد بالانقراض في البحر المتوسط، على فيس بوك "إن الحيوان أُعدم من مسافة قريبة ببندقية رماح".

وأوضحت المنظمة لوكالة فرانس برس أن سكان جزيرة فوليغاندروس عثروا على الفقمة الذكر الصغير فى عام 2018 فى جزر سيكلاديس، وكان في وضع سيئ بعد مرور الإعصار زورباس.

وأفادت معلومات إعلامية عن حالة استنفار للعثور على منفذ العملية، وكتبت منظمة "موم" في رسالتها "كان وقع هذا النبأ حزينا للغاية ليس على أعضاء المنظمة غير الحكومية الذين اعتنوا بكوستيس لأشهر فحسب، لكن أيضا لدى جميع سكان وزوار ألونيسوس الذين أتيحت لهم فرصة مشاهدة كوستيس عن كثب".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة