أكرم القصاص - علا الشافعي

لاعب التايكوندو رافائيل ألبا كاستيو يحرز أول ميدالية برونزية لكوبا

الثلاثاء، 27 يوليو 2021 04:04 م
لاعب التايكوندو رافائيل ألبا كاستيو يحرز أول ميدالية برونزية لكوبا الكوبي رافائيل كاستيو
إفي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح بطل العالم مرتين في التايكوندو رافائيل يونير ألبا كاستيو، اليوم الثلاثاء سجل الميداليات الأوليمبية لكوبا بعد تحقيق برونزية التايكوندو رجال فئة فوق الـ80 كجم في الجولة الأخيرة بأوليمبياد طوكيو 2020.

وحقق ألبا الميدالية البرونزية، وهي واحدة من الميداليتين البرونزيتين اللتين تُمنحان في رياضة التايكوندو، بعد تغلبه على الصيني سون هونجاي بنتيجة 5-4 في مباراة أُقيمت في حلبة بمجمع معارض ماكوهاري ميسه في تشيبا، شرق العاصمة طوكيو.

واتبع كلا اللاعبين سياسة هجومية خلال اللقاء، ولكن دون التهاون في مهامهم الدفاعية، آخذين في الحسبان أنهما كانا يلعبان على برونزية الألعاب الأوليمبية.

وكان الشوط الثاني أكثر قوة، ولكن لاعب التايكوندو الكوبي حافظ على تقدمه في النتيجة بعد إلغاء عدة نقاط للصيني سون.

ونجح سون في التعادل بنتيجة 4-4 في بداية الشوط الثالث بعد أن سدد ضربة إلى جسد خصمه، ولكن ألبا حسم المباراة وأحرز الميدالية الأولى لبلاده في الأوليمبياد.

وسبق أن توج ألبا بذهبية دورة الألعاب الأمريكية 2019 وتُوج بطلًا للعالم مرتين في عامي 2013 و2019، ولكنه خسر أمام المقدوني ديجان جورجيفسكي بنتيجة (8-11) في نزاله الأول بالدور ثمن النهائي.

وتأهل الكوبي، صاحب الـ27 عامًا، إلى مرحلة الإعادة تلقائيًا بعد وصول جورجيفسكي إلى النهائي بتفوقه على المصنف الثاني عالميًا، الكوري الجنوبي كيو دون، ما أتاح له فرصة القتال من جديد في محاولة للحصول على البرونزية.

وتُعد هذه ثاني منافسات أوليمبية يخوضها ألبا بعد مشاركته في ريو دي جانيرو 2016، الذي غادرها من الدور ربع النهائي، ولكنه أبى هذه المرة أن يعود إلى بلاده دون ميدالية أوليمبية. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة