أكرم القصاص - علا الشافعي

طلاب روس يؤدون رقصة ترويجية على قمة البركان فى منطقة كامتشاتكا.. فيديو

الثلاثاء، 27 يوليو 2021 02:01 م
طلاب روس يؤدون رقصة ترويجية على قمة البركان فى منطقة كامتشاتكا.. فيديو صورة تذكارية اعلى الجبل
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كسر مجموعة من الناشطين التابعين لجمعية أطفال روسية فكرة ارتباط ذكر البراكين بالحمم النارية وأعمدة الدخان الكثيفة من خلال الترويج لقمة البركان في منطقة "كامتشاتكا" عن طريق رقصة ترويجية، حيث تجمع الشباب فوق بركان جبل "كامتشاتكا" وبدأوا رحلتهم من إقليم كامتشاتكا إلى بركان جوريلي وشكلوا حشودًا سريعة هناك كجزء من مشروع اكتشف كامتشاتكا.

وشارك في احياء هذه الحملة الترويجية 26 شخصًا من الطلاب وأولياء أمورهم ومعلميهم، ونشر المقطع المصور للرقصة الترويجية على الموقع الإلكتروني للحكومة الإقليمية للطلاب مع أهاليهم ومعلميهم، وتناول المشاركون في الرقصة الغداء على قمة البركان وبعد ذلك قاموا بزيارة شلال سبوكويني وذهبوا للسباحة في ينابيع فيركنبراتونسكي الحرارية، وفق ما نقلت وكالة سبوتنيك.

لحظة الصعود الى الجبل
لحظة الصعود الى الجبل

 

وقال فيكتور سيمشوجوف، رئيس جمعية أطفال روسية في كامتشاتكا: " استغرق الصعود أكثر من ساعتين وتم رفع علم الجمعية وكان الضباب يلف المكان والرياح قوية وبالرغم من ذلك استطاع الفريق من تأدية الرقصة بشكل احترافي".

الرقصة على الجبل
الرقصة على الجبل

 

صورة تذكارية اعلى الجبل
صورة تذكارية اعلى الجبل

 

وفى وقت سابق، سجلت كاميرات جوية مشهد انبعاث الرماد من بركان كاريمسكي في مقاطعة كامتشاتكا الروسية إلى ارتفاع نحو 5 كيلو مترات. وشهدت مقاطعة كامتشاتكا الروسية في أقصى شرق البلاد ثوران ثاني بركان، حيث رصدت الكاميرات انبعاث الرماد من البركان إلى ارتفاع قياسي جديد، وأظهرت لقطات فيديو عرضتها "روسيا اليوم" مشاهد الدخان وهو يندلع بكثافة من فوهة البركان.

 

وقبل ذلك، رصدت كاميرات الهيئة الجيوفيزيائية التابعة لأكاديمية العلوم الروسية فى كامتشاتكا أقصى شرق روسيا لحظات ثوران بركان بيزئيميانى، وأظهرت لقطات الفيديو التى نقلتها شبكة روسيا اليوم، تصاعد سحاب الرماد بصورة كثيفة بعد الثوران إلى ارتفاع أكثر من 8 كيلو مترات فوق سطح البحر، حسب الهيئة الجيوفيزيائية التابعة لأكاديمية العلوم الروسية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة