لحظة ثوران بركان جزيرة كامتشاتكا الروسية وخروج النار من وسط الجليد.. فيديو

الخميس، 10 ديسمبر 2020 05:18 م
لحظة ثوران بركان جزيرة كامتشاتكا الروسية وخروج النار من وسط الجليد.. فيديو نار البركان تخترق الجليد
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهرت لقطات فيديو مشهد خلاب من صنع الطبيعية في شبه جزيرة كامتشاتكا الروسية، حيث سجلت كاميرات نقلتها روسيا اليوم، لحظة ثوران بركان في شبه جزيرة كامتشاتكا وخروج حمم النيران من وسط كتل الجليد، وأضاءت أعمدة الرماد والحمم البركانية المتصاعدة السماء بإضاءة طبيعية رائعة، فيما وصل ارتفاع عمود الرماد الى سنة كيلومترات وامتد تدفق الحمم البركانية ببطء لمسافة 1.5 كيلو متر.

وليست هذه المرة الأولى لثوران بركان في كامتشاتكا، حيث سجلت كاميرات جوية مشهد انبعاث الرماد من بركان كاريمسكى فى مقاطعة كامتشاتكا إلى ارتفاع نحو 5 كيلو مترات مما يعد الثوران الثانى لبركان خلال أسبوع واحد.

نار البركان تخترق الجليد
نار البركان تخترق الجليد

 

وشهدت مقاطعة كامتشاتكا الروسية فى أقصى شرق البلاد ثوران ثاني بركان في أسبوع واحد خلال شهر اكتوبر الماضى، حيث رصدت الكاميرات انبعاث الرماد من البركان إلى ارتفاع قياسى جديد، وأظهرت لقطات فيديو عرضتها "روسيا اليوم" مشاهد الدخان وهو يندلع بكثافة من فوهة البركان.

 

وفي وقت سابق، رصدت كاميرات الهيئة الجيوفيزيائية التابعة لأكاديمية العلوم الروسية فى كامتشاتكا أقصى شرق روسيا لحظات ثوران بركان بيزئيميانى، وأظهرت لقطات الفيديو تصاعد سحاب الرماد بصورة كثيفة بعد الثوران إلى ارتفاع أكثر من 8 كيلو مترات فوق سطح البحر، حسب الهيئة الجيوفيزيائية التابعة لأكاديمية العلوم الروسية.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة