أكرم القصاص

5 نصائح تساعدك على اختيار لون طلاء الجدران المناسب لكل غرفة فى البيت

السبت، 04 يناير 2020 06:00 ص
5 نصائح تساعدك على اختيار لون طلاء الجدران المناسب لكل غرفة فى البيت طلاء الجدران - أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد يشعر البعض بالملل من عدم تغيير ألوان طلاء الجدران منذ فترة طويلة، لذلك يفكر أحد الأشخاص فى تغيير ألوان الطلاء لأخرى زاهية وأكثر حيوية ولمعان ومناسبة لألوان قطع الأثاث الموجودة بغرف المنزل، ولكن قد يخطئ البعض فى اختيار الألوان، ولذلك نتعرف فى هذا التقرير على  طرق بسيطة لاختيار اللون المناسب، وفقاً لما ذكره موقع " thespruce".

طرق بسيطة لاختيار اللون المناسب:

- يفضل اختيار ألوان الطلاء المناسب لألوان قطع الأثاث والمناسبة للذوق الشخصى، لكن يفضل تدرج ألوان الطلاء أو استخدام ورق حائط مميز لتجديد غرف المنزل.

اختيار لون طلاء مناسب
اختيار لون طلاء مناسب

- إذا كنتِ تشعرين بالحيرة بشأن اللون الذى تختارينه، ينصح باختيار ألوان مناسبة لطبيعة الغرفة، مثل اختيار لون أرجوانى أو أصفر لغرفة المعيشة، لأنها من الألوان التى تتميز بالنشاط والحيوية وبالنسبة لغرف النوم، يناسبها ألوان مثل الرمادى الهادىء، أو أخضر الذى يجعل الإنسان يشعر بالاسترخاء والهدوء.

- عند اختيار لون الطلاء المناسب، ينصح بوضع اللون على ورقة وتعليقها على الحائط لمعرفة مدى تلائمها مع الغرفة وقطع الأثاث، مع تغيير درجة إضاءة الغرفة لمعرفة درجة تحول اللون طوال اليوم، ويساعد ذلك فى تحديد اللون المناسب.

ألوان طلاء جدران
ألوان طلاء جدران

- يجب الحفاظ على تناسق ألوان طلاء الغرف بجميع أنحاء المنزل، بحيث تظهر متسقة ومكملة من غرفة إلى أخرى، ويعتمد اختيار ألوان الطلاء على الذوق الخاص بالغرف، مثل اختيار لون المطبخ وغرفة الطعام والمعيشة مفتوحة على بعضها البعض، واستخدام نفس اللون والتى تجعل الغرف تبدو أكبر حجماً، لكن فى حالة الرغبة فى انفصال الغرف عن بعضها، يفضل استخدام درجات متناقضة .

طلاء الجدران
طلاء الجدران

- تعتبر ألوان طلاء الجدران، من الأشياء التى يجب أخذ رأى باقى الأسرة فيها حتى لا نضطر لتغيير اللون بعد فترة قصيرة كما تساعد على الوصول للون الطلاء المناسب. 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة