ردود فعل طلاب الثانوية العامة بعد امتحان الفيزياء: الاختبار طويل ويحتاج وقتا أكثر.. تباين الآراء حول مستوى الصعوبة.. وإصابات بحالات إغماء بالمحافظات المختلفة بسبب حرارة الجو ووفاة طالبة فى المنوفية.. فيديو وصور

السبت، 24 يوليو 2021 03:26 م
ردود فعل طلاب الثانوية العامة بعد امتحان الفيزياء: الاختبار طويل ويحتاج وقتا أكثر.. تباين الآراء حول مستوى الصعوبة.. وإصابات بحالات إغماء بالمحافظات المختلفة بسبب حرارة الجو ووفاة طالبة فى المنوفية.. فيديو وصور
المحافظات – محمد سليمان - عادل ضرة – أحمد مرعى – محمود مقبول - فتحية الديب – عبد الله صلاح - حسن عبد الغفار - إبراهيم سالم - مصطفى عادل - معتز الشربيني – صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختتم طلاب الثانوية العامة ظهر اليوم السبت، امتحان مادة الفيزياء بعد 3 ساعات من الإجابة، وسط تباين فى الآراء ما بين صعوبة الأسئلة وقلة وقت الإجابة، ومن القليوبية قدم "تليفزيون اليوم السابع"، بثا مباشرا عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى، من أمام إحدى لجان امتحانات الثانوية العامة بالقليوبية، حيث تباينت آراء طلاب الشعبة العلمية حول مادة الفيزياء، حيث سيطرت حالة من الحزن على وجوه طلاب الثانوية العامة، عقب الانتهاء من أداء امتحان مادة الفيزياء الشعبة العلمية، اليوم السبت، معبرين عن صعوبة الامتحان، فيما عبر طلاب آخرون عن أن الامتحان متوسط إلى حد ما إلا أن كثرة عدد الأسئلة كان بحاجة إلى وقت أطول.

وأعلنت غرفة عمليات تعليم القليوبية برئاسة الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، عن عدم تلقى أية شكاوى من امتحان مادة الفيزياء الشعبة العلمية بالثانوية العامة، موضحا أنه تعرضت طالبة لحالة إغماء نتيجة هبوط بالدورة الدموية بنهاية الامتحان بلجنة طحلة الثانوية التابعة لإدارة بنها التعليمية، وجرى نقل الطالبة على الفور للمستشفى واتخاذ الإجراءات القانونية.

وفى بورسعيد تابع اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم السبت، سير وانتظام امتحان مادة الفيزياء لشهادة الثانوية العامة، حيث تلقى محافظ بورسعيد تقريرا من مديرية التربية بمحافظة بورسعيد حول سير وانتظام الامتحان خلال اليوم .

وأوضح محافظ بورسعيد، أن إجمالى عدد الطلاب المستهدفين من أداء امتحان الفيزياء اليوم السبت بالشعبة العلمية هم 2738، وأن غرفة عمليات المحافظة تابعت منذ اللحظات الأولى لبدء الامتحان سر وانتظام اللجان الامتحانية، مؤكدا أنه لم تثبت أى حالات غش داخل لجان الامتحان، كما أن غرفة العمليات لم تتلقى أى مشكلات أمنية أو إدارية أو صحية أو فنية، وأشار المحافظ أنه تم تكثيف حملات التعقيم والتطهير داخل لجان امتحانات الثانوى العام، كما تم التأكيد على الالتزام التام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والتقاعد الاجتماعى بين الطلاب، وإجراءات الكشف عن الحرارة للطالب قبل دخول الامتحان، وارتداء الكمامات الطبية ووسائل النظافة، مؤكدا أنه لا يوجد حالات كورونا بين الطلاب المؤديين للطلاب لامتحان الفيزياء .

الحزن على وجوه طلبة كفر الشيخ

الحزن على وجوه طلبة كفر الشيخ

وشدد محافظ بورسعيد، على توفير كافة سبل الراحة لطلاب الثانوية العامة، لتمكينهم من أداء الامتحانات فى هدوء وتركيز، وتكثيف أعمال النظافة داخل وخارج اللجان، والتطبيق الكامل للإجراءات الاحترازية والوقائية.

الطلاب واسرهم امام لجان كفر الشيخ

الطلاب واسرهم امام لجان كفر الشيخ

وفى المنيا ، تباينت آراء طلاب القسم العلمى فى امتحان مادة الفيزياء اليوم بين أنه فى مستوى الطلاب المتوسط وبين صعوبة الامتحان، وقال الطلاب إن الامتحان طويل جدا ويحتاج وقتا إضافيا، بالإضافة إلى أن الأسئلة الموجودة بالامتحان كانت تحتاج إلى وقت طويل وتركيز اطول من الوقت المسموح به.

الطلبة خلال الخروج من لجان القليوبية

الطلبة خلال الخروج من لجان القليوبية

بينما قال الطالب إيهاب خلف إن الامتحان 70% منه كان فى المتناول بينما الباقى كان افكار خارج الصندوق لم تمر علينا رغم أنه من الكتاب المدرسى، أما هاجر طارق فقالت إن الامتحان كان صعب جدا ليس فى نوعية الأسئلة إنما فى الوقت قصير جدا لا يتناسب مع الوقت المطلوب للإجابة عن الأسئلة وقد تسبب ذلك فى أن خرج عدد من الطلاب كون الإجابة على بعض الأسئلة، أما زينب طه إحدى الطالبات قالت إن الامتحان كان صعب لأنه يحتاج إلى مزيد من الوقت، وأضافت أننا نذاكر فى منهج 8 فصول، لكن فوجئنا بدمج الامتحان وان القوانين الواردة فى الكتاب المدرسى تحتاج إلى فهم من أجل استطاعتك الإجابة، فيما قال على محمد أن الامتحان كان فوق المتوسط وبه أسئلة سهلة بنسبة 1الى 4 الصعوبة، واضاف انا ذاكرت اللى فى الكتاب بشكل جيد ولكن أيضا فوجئت بأن الامتحان صعب حتى على من كان يذاكر طوال العام.

أولياء الأمور أمام لجان القليوبية

أولياء الأمور أمام لجان القليوبية

وفى أسوان، رصد اليوم السابع من امام لجان الثانوية العامة بمدينة كوم أمبو بمحافظة أسوان عقب انتهاء امتحان مادة الفيزياء، حيث رصد اليوم السابع مدى رضى الطلاب عن مستوى الأسئلة وتباينت آراء الطلاب حول صعوبة الامتحان.

اولياء الامور ينتظرون ابناؤهم امام اللجان

اولياء الامور ينتظرون ابناؤهم امام اللجان

وأكد عدد من الطلاب لليوم السابع ان الامتحان فى مستوى الطالب المتوسط، ولكن به أفكار وبه جزئيات تنطوى على أفكار غامضة فى أسئلة الرسوم البيانية والفيزياء الحديثة بينما أسئلة القوانين إلى حد ما صعبة وبه جزئيات تميز الطالب المتفوق بينما المح طالب إلى ان امتحان الفيزياء غير معقد، والامتحان طويل والأسئلة من خارج المنهج الدراسي. والافكار محتاج وقت أكبر للإجابة.

بكاء طالبات الغربية بعد الخروج من اللجان

بكاء طالبات الغربية بعد الخروج من اللجان

وفى الأقصر، خرج الطلاب وسط حالة من الغضب والحزن من مستوى مادة الفيزياء، وذلك أمام مدرسة الأقصر الثانوية العسكرية، مؤكدين على أن مستوى الامتحان لم يكن صعب للغاية كما كانوا يتوقعون حيث أن اغلب الأسئلة من المادة والكتاب المدرسي، ولكنه كان يحتاج وقت أطول.

بكاء طالبة بكفر الشيخ

بكاء طالبة بكفر الشيخ

وقال الطالب أحمد هاشم من مدرسة الأقصر الثانوية، إن الأسئلة كانت كثيرة وطويلة للغاية وتحتاج لأكثر من 3 ساعات خلال الإجابة عليها، مؤكداً أن عدد كبير من الطلبة لم يستطيعوا المراجعة عقب نهاية الوقت.

وفى الغربية خرجت طالبات الثانوية العامة بالغربية من لجان الامتحانات فى حالة حزن لصعوبة امتحان الفيزياء، واعتبروه من أصعب الامتحانات، واكدت الطالبات أن الامتحان طويل ويحتاج لأكثر من 3 ساعات للإجابة عليه، وبه أسئلة صعبة والـ50 سؤالا يحتاجون لـ6 ساعات وليس 3 ساعات.

خروج طالبات البحيرة من اللجان

خروج طالبات البحيرة من اللجان

وأوضحت الطالبات أن الامتحان لم يكن من الكتاب المدرسى أو المكرر وضاع مجهود عام بسبب هذا الامتحان، وحاولت الأمهات تهدئة الطالبات.

وأكد بعض الطلاب ان الامتحان كان فى مستوى الطالب المتوسط والممتاز ويستطيع الطالب المتوسط الإجابة عليه، مبينين ان هناك بعض الأسئلة التى تحتاج للتركيز للإجابة عليها، فيما اشتكى بعض الطلاب من صعوبة الامتحان وأن الوقت لم يكن كافياً للإجابة على جميع الأسئلة الواردة فى الامتحان، كما أكدوا أن الامتحان كان صعباً وفى مستوى الطالب الممتاز ويصعب الإجابة على الأسئلة، كما أن الأسئلة.

خروج طلبة كفر الشيخ من اللجان

خروج طلبة كفر الشيخ من اللجان

فيما قالت والدة أحد الطلاب، إنه خرج منهار من الامتحان رغم انه من الطلاب المتفوقين ولكنه واجه صعوبة فى حل الامتحان، موضحة ان الامتحان لقياس قدرات الطلاب والتمييز بين الطالب المجتهد والعادى ولكن هذا الامتحان كان صعباً على الجميع.

وفى دمياط استأنف طلاب الثانوية العامة (الشعبة العلمية)، اليوم السبت، امتحانات نهاية العام الدراسى بمادة "الفيزياء" عقب العودة من إجازة عيد الأضحى المبارك، بإجمالى 6آلاف 920 طالبا وطالبة، واطمأنت الدكتورة "منال عوض" محافظ دمياط، على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية التى تضمن سلامة الطلاب أثناء انعقاد الامتحانات.

خروج طلبة كفر الشيخ

خروج طلبة كفر الشيخ

وتابع عادل عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، سير العملية الامتحانية فى غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية، والتواصل مع مديرى الإدارات التعليمية للتأكيد على ضرورة تنظيم دخول الطلاب إلى لجان الامتحانات ومنع تجمعات الطلاب، وتكدس أولياء الأمور أمام اللجان.

وأكد "عثمان" أن امتحان اليوم فى مادة الفيزياء سار بشكل جيد، حيث قامت غرفة العمليات قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية والبالغ عددها 49 لجنة رئيسية، وأن جميع مراحل العمل تسير بشكل منتظم ووفق التعليمات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات، وغرفة العمليات لم تسجل أية شكاوى خاصة بسير العملية الامتحانية.

ردود افعال طلبة الغربية

ردود افعال طلبة الغربية

وفى أسوان تدخلت سيارات الإسعاف المتمركزة أمام لجان الثانوية العامة بمحافظة أسوان، فى نقل طالب ومراقبة إلى المستشفى بعد تعرضهما لوعكة صحية مفاجئة أثناء امتحان مادة الفيزياء اليوم لطلاب الشعبة العلمية بالثانوية العامة.

ونقل الإسعاف الطالب عمار ياسر أحمد 18 سنة، من لجنة مدرسة أحمد طه حسين الثانوية بمدينة أسوان، إلى مستشفى أسوان الجامعى بعد إصابته بارتفاع ضغط الدم، وكذلك تم نقل أميمة عبد العزيز أحمد 53 سنة، مراقب لجنة بمدرسة السباعية الثانوية بنات إلى مستشفى السباعية بعد إصابتها بارتفاع ضغط الدم.

ردود أفعال طلبة كفر الشيخ

ردود أفعال طلبة كفر الشيخ

وأكد الدكتور محمد الدخيلى، مدير مرفق إسعاف أسوان، أن مرفق الإسعاف ساهم فى التعامل مع 12 حالة مصابة منذ انطلاق امتحانات الثانوية العامة يوم 10 يوليو الماضى، منهم 7 طلاب و4 مراقبين وعامل، وتم نقل 7 منهم إلى المستشفيات القريبة بينما تم إسعاف 5 فى المكان.

وأشار مدير مرفق إسعاف أسوان، إلى أنه تم تجهيز 30 سيارة إسعاف للتمركز أمام لجان الثانوية العامة البالغ عددهم 30 لجنة موزعين على مراكز أسوان الخمس "أسوان وإدفو وكوم أمبو ودراو ونصر النوبة"، موضحاً بأن هذه السيارات مزودة بالأجهزة والإمكانات الطبية اللازمة لإسعاف الحالات ونقلها إلى المستشفيات، ويوجد مع كل سيارة سائق ومسعف للتعامل مع الحالات والأزمات الصحية التى قد يتعرض لها الطلاب والمراقبين وجميع المسئولين عن لجان الثانوية العامة ونقل الحالات إلى أقرب مستشفى إذا استدعى الأمر ذلك.

طالبات المنيا خلال الخروج من اللجان

طالبات المنيا خلال الخروج من اللجان

وفى الشرقية أصيب 3 طلاب، بحالات قيء وإغماء، وذلك أثناء تأدية امتحان مادة الفيزياء للثانوية العامة بمحافظة الشرقية، وشهدت اللجنة رقم 1849 بمدرسة غزالة الخميس الثانوية، إصابة الطالبة رنا جمال نصر، بحالة قيء أثناء أداء الامتحان، وتم نقلها بواسطة سيارة الإسعاف إلى مستشفى الزقازيق الجامعي، لتلقى الإسعافات اللازمة.

كما شهدت لجنة الامتحان رقم 1890 بمدرسة المعتز الألفى الثانوية، بقرية سنهوا، التابعة لمركز منيا القمح، إصابة الطالب محمد ياسر باشا، بحالة إغماء، وتم نقله إلى مستشفى السعديين المركزي، لتلقى الإسعافات اللازمة، وشهدت اللجنة الامتحانية رقم 1786 بمدرسة الدكتور أحمدى عبدالعزيز الثانوية، بقرية بنى عياد، التابعة لمركز أبو كبير، إصابة الطالبة نهال طارق عبده محمد، بحالة إغماء، وتم إسعافها فى اللجنة.

طلبة الثانوية العامة عقب خروجهم من اللجان
طلبة الثانوية العامة عقب خروجهم من اللجان

وفى سوهاج تباينت الآراء اليوم من طلاب الثانوية العامة حول امتحان مادة الفيزياء القسم العلمى حيث أكد عدد كبير من الطلاب صعوبة الامتحان وأكد عدد قليل أن الامتحان تم وضعه ليقيس مستوى الطالب المتميز من الطالب المتوسط مع التأكيد أيضا على صعوبة الامتحان بينما لم تتلق الأجهزة المعنية بمتابعة أعمال الامتحانات بمحافظة سوهاج أى شكاوى أو أى حالات إغماء أو إصابة وانتظام سير الامتحانات بشكل المعد مسبقا له.

وتلقت غرفة العمليات بلاغ بوفاة الطالبة "م. م. ع" بمحافظة المنوفية وذلك قبل بدء الامتحان وجاء التقرير الطبى هبوط حاد فى الدورة الدموية.

طلبة المنيا خلال الخروج من اللجان

طلبة المنيا خلال الخروج من اللجان

وعلى جانب آخر تغيب اليوم 308 طلاب وطالبة عن أداء امتحان مادة الفيزياء داخل 79 لجنة ولجنة أخرى للمكفوفين بإجمالى 80 لجنة امتحان من إجمالى عدد المقيدين لأداء الامتحان بإجمالى ما يقرب من 15 ألف طالب وطالبة لهم الحق فى دخول امتحان اليوم.

وعلى جانب آخر اتخذت لجان متابعة الامتحانات بالإدارة المحلية كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بأعمال تطهير وتعقيم اللجان فور خروج الطلاب من المدارس كإجراء وقائى من كوفيد 19 طبقا لتعليمات وزارة التربية والتعليم التى تنفذها مديرية التربية والتعليم بالتعاون مع الوحدات المحلية.

غضب الطالبات من مستوى امتحان الفيزياء
غضب الطالبات من مستوى امتحان الفيزياء

 

لحظة خروج طلبة البحيرة
لحظة خروج طلبة البحيرة

 

لحظة خروج طلبة الثانوية العامة من اللجان
لحظة خروج طلبة الثانوية العامة من اللجان

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة