أكرم القصاص - علا الشافعي

قطة ملهمة تلعب دورا محوريا لمساعدة طبيبة عيون فى علاج الأطفال.. صور

الجمعة، 23 يوليو 2021 07:00 ص
قطة ملهمة تلعب دورا محوريا لمساعدة طبيبة عيون فى علاج الأطفال.. صور القطة ترافليس
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنقذت سيدة أمريكية تدعى دانييل كرول، طبيبة عيون، قطة مشردة قبل 4 سنوات، من غابة بولاية بنسلفانيا الأمريكية، وأطلقت دانييل اسم ترافليس على القطة، وتساعد القطة دانييل على تغيير حياة مئات الأشخاص، إذ سخرت القط لمساعدة الأطفال الذى يعانون من مشاكل فى الإبصار ويرفضون ارتداء النظارات الطبية، ليشعرون بثقة أكبر لارتداء النظارات.

وغالبا ما تنشر "دانييل" صورًا للقطة "ترافليس" وهى مرتدية نظارات، فى ألوان متلألأة من البنفسجى إلى الأخضر، وتشتهر الآن ترافليس بنظاراتها الفاتنة التي تعمل بها جنباً إلى جنب مع مالكتها طبيبة العيون،وفقا لموقع العين الإماراتى.

القطة الملهمة
القطة الملهمة

 

القطة ترافليس
القطة ترافليس

 

وتدير دانييل كرول، عيادتها الخاصة في مدينة ميكانيكسبورج بولاية بنسلفانيا الأمريكية، والتى تهتم بمعالجة الرضع والأطفال في المدرسة الابتدائية، وهى المهمة التي تساعدها فيها قطتها ترافليس.

وفيما يجبر العديد من الأطفال الذين يعانون من مشاكل خطيرة في العين، على إجراء عمليات جراحية وتناول أدوية وعلاجات، وغالباً ما يشعرون بالرعب من أي شيء يقترب من أعينهم، يأتي هنا دور القطة ترافليس، لإنقاذ الموقف.

القطة ودانييل كرول مالكتها
القطة ودانييل كرول مالكتها

 

وقالت طبيبة العيون الأمريكية عن القطة: "إنها ساحرة للغاية مع الأطفال الصغار، يستغرق الأمر مني نصف ساعة على الأقل لمحاولة التعرف عليهم حتى يدركون أنني لست شيئاً يُخشى منه، ثم تخرج ترافليس من الخلف وكأنها تعرف بالضبط متى أحتاج إلى مساعدتها".

وتقفز "ترافليس" بجانب الطفل وتميل رأسها لأعلى حتى تتمكن كرول من إلباسها النظارات، فتتغير الحالة المزاجية للأطفال على الفور، إذ تتحول الدموع إلى ابتسامات، وفجأة لا تبدو النظارات مخيفة مطلقاً.

نظارات ترافليس
نظارات ترافليس

وبمجرد رؤية الأطفال لترافليس وهي مرتدية النظارات، يتوقفون عن البكاء على الفور ويبدأ الضحك الذي ينتهي بوضع الطفل لنظارته الخاصة بنفسه، وتمتلك، ترافليس ما يقرب من 20 زوجاً من النظارات الفريدة والملونة الخاصة بها وتتجول بها بسعادة، تلعب ترافليس دوراً كبيراً وحقيقياً مساعداً لمالكتها أخصائية البصريات، فهي تمثل كل شيء للأطفال والآباء الذين أثرت في حياتهم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة