أكرم القصاص

نرشح لك.. 5 كتب هتغير من تفكيرك فى إجازة عيد الأضحى

الخميس، 22 يوليه 2021 12:00 ص
نرشح لك.. 5 كتب هتغير من تفكيرك فى إجازة عيد الأضحى صورة أرشيفية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تزامنا مع الاستمتاع بإجازة عيد الأضحى المبارك وإجازة المصيف، التى يستغلها البعض منا فى قراءة الكتب، نرشح لمحبى ، وبخاصة عشاق كتب التنمية البشرية، 5 كتب متنوعة فى هذا المجال.
 

كتاب الاتقان

كتاب الاتقان
 
روبرت جرين، هو مؤلف الكتاب الأكثر مبيعا "كيف تمسك بزمام القوة"، وفى هذا الكتاب، الذى نقله إلى اللغة العربية المترجم عبد اللطيف أبو البصل، يقدم لنا المؤلف دراسة قوانين السلطة والتأثير، ويأخذ القارئ عبر الممر السرى للعظمة الذى سار فيه أقوى الرجال فى التاريخ، حيث يستخلص حكمة العصور ليضئ لنا طريقا واضحا وإن كان صعبا.
 

كتاب بناء المهارات العقلية

كتاب بناء المهارات العقلية
 
فى كتاب يقدم عالم النفس المجدد ريتشارد نيسبت خلاصة ما توصل إليه من أفكار قضى عمره فى دراستها لتعلم المفاهيم القوية لحل المشكلات، حيث يعتبر قانون الأرقام الكبيرة والتراجع الإحصائى وتحليل التكلفة والفائدة من أفضل الطرق فى تعليم الآخرين كيفية استخدامهم بطريقة فعالة فى حياتهم اليومية، وفى هذا الكتاب الرائد يوضح لنا كيفية تأطير المشاكل بطريقة يمكن من خلالها تطبيق هذه المفاهيم العلمية الإحصائية، والنتيجة هى وضع دليل علمى مستنير لأهم أدوات العقل التى تم تطويرها.
 

فن الإغواء

فن الإغواء
 
هذا الكتاب سيساعدك على إعادة ترتيب مكوّناتك النفسيّة وعلى إجراء عمليّة التبلور هذه، كي تتزيّن بالألماس وينجلي عن ما يعلوك من الغبار، الإغواء كالجاذبيّة: كلّنا نخضع لتأثيرها ونعمل وفقاً لقانونها، أدركنا ذلك أم لن تدرك، وهكذا فكلّنا أجرامٌ سماويّة تسبح في فضاء الإغواء: منّا النجوم الساطعة أو الخافتة ومنّا الشموس ومنّا الكواكب ومنّا الأقمار والشهب والنيازك.
 

فن اللامبالاة

فن اللامبالاة
 
فن اللامبالاة لتعيش حياة تخالف المألوف ‏ للكاتب مارك مانسون هو كتاب في التنمية البشرية، يتحدث فيه الكاتب عن ما يسميه صدمة تشعر بها بعد قراءتك للكتاب، الكتاب يتحدث عن أن الانسان لا يجب بالضرورة أن يكون إيجابياً طوال الوقت وأن المفتاح إلى بشر أكثر قوة وسعادة كامن في التعامل مع الشدائد تعاملاً أفضل. 
 

كتاب قواعد السطوة

قواعد السطوة
 
كتاب من تأليف روبرت جرين، وفيه يستخلص ببراعة تاريخًا طويلًا من السطوة فى ثمانٍ وأربعين قاعدة ويعرضها بجرأةٍ ووضوحٍ ونقاء، ويمزج أفكار مفكرين كبار من أمثال مكيافيللى وصن تسو وكارل فون كلوشفيتز.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة