أكرم القصاص

أصحاب المحال التجارية بجنوب أفريقيا يستعينون بـ الزيت لحماية محالهم.. فيديو

الخميس، 22 يوليه 2021 01:00 م
أصحاب المحال التجارية بجنوب أفريقيا يستعينون بـ الزيت لحماية محالهم.. فيديو سكب الزيت
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لجأ عدد من أصحاب المحال فى جنوب أفريقيا لحيلة غريبة لمنع اللصوص من سرقة المحال، وذلك عن طريق سكب الزيت أمام المحال، وفى هذا السياق، نشرت قناة العربية تقريرا يرصد قيام أصحاب المحال، بسكب الزيت أمام المحال لمنع اللصوص من السرقة.

 
 
سكب الزيت
سكب الزيت

وأظهر الفيديو أصحاب المحال وهم يصبون زيت أمام المحال التجارية ليصبح البلاط زلقا، لمنع اللصوص من سلب منتجاتهم، إذ تشهد جنوب أفريقيا حالة من الشغب تعتبر الأسوأ منذ سنوات، أثارها سجن الرئيس السابق جاكوب زوما، وقتل على إثرها العشرات خلال اشتباكات مع الشرطة، بالإضافة لتعرض المستودعات والمخازن للنهب والسرقة.

أصحاب المحال يسكبون الزيت
أصحاب المحال يسكبون الزيت

وعلى جانب آخر، اعتقلت السلطات فى جنوب أفريقيا، حتى الآن، 6 أشخاص بزعم أنهم من المحرضين على أعمال الشغب الأخيرة، التى شهدت أعمال تخريب ونهب فى كوازولو ناتال وجوتنج.

وقالت القائمة بأعمال الوزير فى رئاسة الجمهورية، خومبودزو نتشافينى - حسب ما نشره الثلاثاء الماضى - إن ثلاثة أشخاص اعتقلوا فى وقت سابق وتم حبسهم احتياطيًا، وفقا لموقع "إس إيه بى سى نيوز" الجنوب أفريقى.

وتقول إن المشتبه بهم يواجهون فى الأساس اتهامات بالتحريض على ارتكاب أعمال عنف عامة، وأضافت أنها تتوقع حدوث المزيد من الاعتقالات قريبًا.

وفى وقت سابق من اليوم ذاته، أكد وزير الشرطة بيكى سيلى، إلقاء القبض على زعيم عصابة مزعوم للعنف والنهب فى جوتنج وكوازولو ناتال، فيما قتل أكثر من 200 شخص خلال أسبوع من أعمال العنف والنهب فى اعقاب سجن الرئيس السابق جاكوب زوما.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة