أكرم القصاص - علا الشافعي

فى أول أيام عيد الأضحى.. تعرف على إجراءات حديقة الحيوان لاستقبال الزوار

الثلاثاء، 20 يوليو 2021 01:00 م
فى أول أيام عيد الأضحى.. تعرف على إجراءات حديقة الحيوان لاستقبال الزوار حديقة الحيوان
كتب: فاطمة محفوظ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان بالجيزة، إن هناك خطة لاستقبال الجمهور خلال أيام عيد الأضحى المبارك في ضوء الإجراءات الاحترازية من رش وتطهير وارتداء الكمامة، ووضع مطهر على الارضيات عند بوابات الدخول.
 
 
وأضاف رجائى أن من أهم الإجراءات الاحترازية هو دخول الحديقة بالكمامة ولن يدخل أي شخص بدون كمامة، وذلك للصالح العام، وأكد أن هناك أجهزة لقياس درجات الحرارة عن بعد وسوف يتم قياس الحرارة لجميع الزائرين قبل الدخول إلى الحديقة. 
 
وتابع رئيس الإدارة المركزية حديثه قائلا إنه تم إيقاف جميع الإجازات لجميع العاملين بالحديقة لتكون فى خدمة الزائرين، مؤكدا أنه سوف يقوم بفتح بوابات الطوارئ وفتح 18 منفذا لبيع تذاكر الحديقة لعدم خلق حالة من التكدس عند أبواب التذاكر.
 
وأوضح رجائي أنه قام بوضع إجراءات فنيه ليقضى الزائر يوم سعيد داخل الحديقة، منها صيانة دورات المياه ووضع مقاعد خشابيه جديدة، زيادة المساحات الخضراء وتهذيب الأشجار.
 
كما قمنا بفتح مشروعات أدخلت السعادة والبهجة على الجمهور، أهمها حديقة الحيوان الاليفة، تحتوي على مجموعة من الحيوانات الاليفة مثل مجموعة من الثدييات ومجموعة من الطيور، مجموعة من الزواحف يستطيع الزائر يتفاعل معها مباشرة لخلق جو من السعادة للأسر المصرية.
 
وأضاف من المشروعات التي اسعدت الزائرين البدالات المائية، الملاهي وعربات تصادمية، سينما 7D لكي يقضى الزائرين يوم متكامل داخل الحديقة.
 
وصرح قائلا أنه من الناحية الفنية ولاستكمال الحيوانات الناقصه بالحديقة قامت وزارة الزراعة بتدبير بعض الحيوانات بناء على توجيهات السيد القصير وزير الزراعة لتدبير حيوانات بدون أعباء مادية على الدولة ونجحنا في اتباع أسلوب جديد وهو أسلوب البدل من حدائق عالمية وحدائق محلية.
 
من أهم الحيوانات الزراف، الدب الروسي، الكانجرو الأحمر، مجموعة من الزواحف من مختلف البيئات.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة