أحمد أبو رية: "على رسم الصليب" رواية بوليسية بها العديد من العلاقات المتشابكة

الجمعة، 02 يوليو 2021 11:00 م
أحمد أبو رية: "على رسم الصليب" رواية بوليسية بها العديد من العلاقات المتشابكة غلاف الرواية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدر حديثًا رواية "على رسم الصليب" للروائى أحمد أبورية، وذلك بالتزامن مع معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ52، والذى حددته هيئة الكتاب فى الفترة من 30 يونيو وحتى الـ15 من يوليو الحالى.
 
وقال أحمد أبورية عن الرواية: "على رسم الصليب رواية بوليسية فى المقام الأول ولكنها تحمل بين طياتها كثير من العلاقات المتشابكة بين مجتمعي رجال الأعمال والسياسة.
 
وأضاف "أبو رية" في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع":" ورغم كون الشخصيات والأحداث خيالية إلا أنها تصطدم مع الواقع فى كثير من التشابهات، وتابع:" عام كامل مع الكتابة والتنقيح والمراجعات للرواية حتى تخرج فى مستوى يليق بالقارئ، عام كامل احتجت فيه لخبراء فى مجالاتهم بسبب احتياج الرواية إلى خبرات قانونية وتقنية.
 
أحمد أبو رية
 
 
تدور أحداث الرواية فى إطار بوليسى حيث يتم قتل رجل أعمال من أهم أعمدة الاقتصاد فى الدولة فى بث مباشر بأربع طلقات موزعة على جسدة على شكل صليب، تتباين دوافع القتل من خلال الأحداث، ذلك لأن القتل تم بشكل استعراضى من خلال توصيل رسالة على لسان القتيل قبل قتله، نعرف من خلالها أن القاتل يستهدف أشخاصًا آخرين بدافع مبهم، هل هو دينى خاصة أن القتل تم على رسم الصليب؟!، أم سياسى لأن القتيل كانت تربطه علاقات متعددة ببعض رجال الدولة؟!  أم تصفية حسابات بين بعض رجال الأعمال بسبب المنافسة غير الشريفة بين أعمالهم المشروعة وغير المشروعة؟! أم أنها جريمة تمت لمجرد الانتقام ليس إلا؟.
 
على رسم الصليب
 
 
يذكر أن أحمد أبورية روائي مصري من مواليد محافظة كفر الشيخ سنة 1991، تخرج في كلية التجارة قسم المحاسبة ويعمل بإحدى شركات النفط، صدرت له رواية "بمحبة أقتل أحيانًا" سنة 2019 وتعتبر على رسم الصليب روايته الثانية.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة