"أحاديث الروح" رواية جديدة لـ معاذ حجازى فى معرض الكتاب

الثلاثاء، 29 يونيو 2021 12:00 ص
"أحاديث الروح" رواية جديدة لـ معاذ حجازى فى معرض الكتاب غلاف الرواية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صدر حديثا، رواية "أحاديث الروح" للكاتب معاذ حجازي، حيث من المقرر مشاركتها فى معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ 52، والتى تعقد فى الفترة من 30 يونيو وحتى 15 يوليو المقبل.

ويقول الكاتب معاذ حجازى، عن الرواية إن تلك الأحاديث تأتى فى سياقات مختلفة كالشعور بالحزن والفرح أو الحب والخذلان أو الاستقامة والضلال أو النهوض والتعثر، موضحا أنها تنقل القارئ من شعور إلى شعور مضاد فى سلاسة وتنوع منطقى يبرز فيه التباين الداخلى للإنسان المختف عن أنظار البشر.

أحاديث الروح

وتدور فكرة الرواية حول خواطر متنوعة تصف وتطرح المعانى الخفية التى تتحكم فى الشعور الإنساني، حيث يؤمن الكاتب أن هناك عوالم أخرى فى دواخل البشر غير التى تظهر للعالم الخارجي، وخطابات وأحاديث يرويها الشعور الذى يعتريهم، موضحا أن غالبية تلك الأحاديث تظل حبيسة النفس وأن الإنسان كثيرا ما يجرى حوارات داخلية عديدة ومتنوعة لا يعلم المحيطون عنها شيئا.

ومن أجواء الرواية: "إن ذلك الضجيج الصاخب داخل وجدان الإنسان هو حقيقته التى لم يرها الناس، ومعركته التى لم يشاركه فيها أحد، تلك المعارك الداخلية هى كتاب الإنسان الحقيقي، ذلك الكتاب الذى لم يقرأ منه الرفاق سطرا واحدا".

جدير بالذكر أن معاذ حجازى "27 عاما" تخرج من كلية الإعلام، له العديد من المقالات والكتابات الأدبية، حيث تعد "أحاديث الروح" هى العمل الأول له والذى يشارك به فى معرض القاهرة الدولى للكتاب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة