شاهد لحظة وصول الكسوة الجديدة للكعبة المشرفة قبل تغييرها وسط حضور الحجاج

الأحد، 18 يوليو 2021 11:32 م
شاهد لحظة وصول الكسوة الجديدة للكعبة المشرفة قبل تغييرها وسط حضور الحجاج لحظة وصول الكسوة الجديدة للكعبة
كتب آسر أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وثقت الصفحة الرسمية للرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي، لحظة وصول الكسوة الجديدة التي سيتم تغيرها للكعبة المشرفة، وسط حضور كبير من مسئولين شؤون الحرمين والحجاج.

وظهرت الكسوة وهى يحملها عدد كبير من الأفراد حتى وصولها أسفل الكعبة المشرفة، ليتم تغيرها للكعبة المشرفة، وسط حضور من الحجاج الذين يؤدون مناسك الحج هذا العام.

تقوم الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي، بإجراء 22 اختبارًا؛ لضمان جودة كسوة الكعبة المشرفة، عن طريق استخدام 16 جهازا عالميا تقيس جودة المواد المستخدمة والمخرجات النهائية لأغلى ثوب، ونشرت الرئاسة العامة لشئون الحرمين على "تويتر"، صورا من عملية اختبار كسوة الكعبة، استعدادا لاستبدالها ونقلها اليوم من مجمع الملك عبد العزيز لكسوة الكعبة المشرفة إلى المسجد الحرام.

وتولى المملكة السعودية بالغ اهتمامها بصناعة كسوة الكعبة المشرفة منذ عهد المؤسس الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، ووصولاً إلى عهد الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، حيث تطورت على مر السنين وخصصت الدولة كافة الإمكانات في سبيل حُلة البيت العتيق؛ فقامت بتأهيل الكوادر الوطنية لحياكة وصناعة الكسوة، ووفرت التقنيات والأجهزة الحديثة، وكل ما من شأنه خدمة بيت الله الحراك.

E6m6HkpWYAAUvaB
 
E6m6HkuXsAI9zpA
 
E6m6HknX0AMcZf_
 
E6m6HktWYAMce6B
 

ويعد المختبر الخاص بتحليل جودة كسوة البيت العتيق، والتي تشرف عليه الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الكائن بمجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة أحد شواهد العصر على العناية والرعاية الفائقة التي توليها حكومة المملكة العربية السعودية في خدمة بيت الله الحرام، حيث جلبت أحدث الأجهزة والمعدات والمعامل الكيميائية الخاصة بتحليل خيوط الحرير والقطن الخام، والأنواع المختلفة من المنسوجات وعينات المعادن النفيسة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة