طلاب الشعبة العلمية بالثانوية: امتحان الكيمياء صعب والوقت غير كاف.. "التعليم" تضبط 35 حالة غش وتتخذ الإجراءات القانونية ضد طلاب بـ4 محافظات.. ونقابة المعلمين تعلن وفاة رئيس لجنة إثر أزمة قلبية

السبت، 17 يوليو 2021 02:28 م
طلاب الشعبة العلمية بالثانوية: امتحان الكيمياء صعب والوقت غير كاف.. "التعليم" تضبط 35 حالة غش وتتخذ الإجراءات القانونية ضد طلاب بـ4 محافظات.. ونقابة المعلمين تعلن وفاة رئيس لجنة إثر أزمة قلبية طلاب بالثانوية - أرشيفية
كتب محمود طه حسين – آية دعبس – محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدى طلاب الثانوية العامة (الشعبة العلمية)، امتحان "الكيمياء" بإجمالي 393 ألفا و883 طالبا وطالبة، كما يؤدى طلاب الثانوية (للمكفوفين) امتحان الجغرافيا (ورقة أولى)، بإجمالى 225 طالبًا وطالبة.
 
وأكد الطلاب صعوبة أجزاء من أسئلة امتحان مادة الكيمياء، موضحين أن الامتحان تضمن 50 سؤالا منها قرابة 20 جزئية صعبة وباقى الأسئلة متوسطة، من حيث الصعوبة فهى تحتاج إلى فهم وتحليل قبل الإجابة عن جزئيات الامتحان، وتابعوا: الكيمياء العضوية صعبة ووقت الامتحان غير كاف، ولم يناسب طول الامتحان، موضحين أن التقييم الكامل لأسئلة الامتحان فوق المتوسط، كما ناشد الطلاب بضرورة مراعاة صعوبة الأسئلة أثناء التصحيح.
 
وأَضافوا: أن الثانوية العامة هذا العام لأول مرة يتم عقد امتحانات وفق نظام التقييم الجديد ومن الطبيعى هناك طلاب لم يستوعبوا حتى الآن التغيير الذى طرأ على شكل وطبيعة الأسئلة ومن ثم من العدالة مراعاة ذلك فى تقدير الدرجات.
 
فيما تمكن فريق الغش الإلكترونى بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى من ضبط قرابة 35 حالة غش بامتحان الكيمياء للثانوية العامة اليوم وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية  ضد الطلاب المتورطين، كما تمكن فريق الغش من تحديد الطلاب المسئولين عن تصوير أسئلة الامتحان ونشرها على صفحات الغش من 4 محافظات أبرزها الدقهلية والشرقية.
 
ومنذ انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2021، ظهرت عدة تطبيقات على السوشيال ميديا، زعمت تغشيش طلاب الثانوية العامة ونشر الغش داخل اللجان فى الوقت الذى تتصدى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى والأجهزة المختصة بحسم وقوة لهذه الصفحات وتعليقها.
 
وتبنت مجموعات الغش والتى تعمل على استنزاف الطلاب ماديا، تطبيقات مختلفة هذا العام، كان من أبرزها تطبيق تيك توك وتيليجرام وواتس آب وفيس بوك ويوتيوب.
 
وقالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم، إن فريق الغش الإلكترونى بالوزارة يبذل أقصى جهدا لتتبع الصفحات التى تروج للغش ويتم غلقها بشكل يومى مع إبلاغ الجهات المسئولة لمحاسبة القائمين عليها، موضحه أن هناك استفادة من محاولات الغش ولكنها بسيطة ولا تؤثر على الطالب المجتهد الذى يركز فى الاعتماد على نفسه فى الإجابة عن الأسئلة فى الامتحانات، مشددة على أن ظاهرة الغش مرض خطير أصاب المجتمع، حيث يسعى الطالب إلى الحصول على حق ليس بشكل وطريقة غير شرعية تتمثل فى الغش.
 
وشددت المصادر على أن الوزارة مستمرة فى إغلاق كل الصفحات التى تقوم مجموعات الغش بفتحها، مشيرة إلى أن الأمور بامتحانات الثانوية تسير بشكل منتظم.
 
وتابعت المصادر: الوزارة لا تتهاون مع آى طالب يرتكب خطأ داخل لجنة الامتحان ولن يكون هناك أى تعاطف فى تطبيق العقوبات التى حددها القانون، وهى الحرمان من الامتحان لمدة عامين لمن يقوم بتصوير الأسئلة والأجوبة، والحرمان عاما لمن يغش داخل اللجنة وأيضا الحرمان من امتحان المادة التى يؤديها الطالب إذا ارتكب مخالفة أخرى منها على سبيل المثال حيازة محمول دون استخدامه.
 
من ناحية أخرى، أعلنت غرفة عمليات نقابة المعلمين، وفاة أحمد الحسينى أحمد قاسم، منتدب من السويس، كرئيس للجنة بلال ابن رباح لامتحانات الثانوية العامة، بنويبع فى محافظة جنوب سيناء، نتيجة إصابته بأزمة قلبية دخل على أثرها مستشفى مدينة الطور، خلال امتحانات الثانوية العامة نهاية الأسبوع الماضى، موضحه أنها تتابع منذ يومين حالة المعلم ، إلا أن حالته تدهورت، وتوفى صباح اليوم.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة